اليوم الخميس 27 يوليو 2017 - 2:47 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 19 يوليو 2016 - 10:07 مساءً

مازن غوكه

مازن غوكه
بتاريخ 17 ديسمبر, 2011
tiqaniat-tv

Mazen Ghoukeh : eMarketing and SEO trainer, web and Graphic designer, websites manager
Website : www.mazen.inTwitter : @mghoukeh

حديثنا اليوم عن : الزميل مازن غوكه  ، شاب سوري من مواليد 1983 يعشق كل ما يمت للأمور التقنية بصلة، مبدع في مجالات عمله، تخرج من قسم الإعلام بجامعة دمشق عام 2005 يتقن بشكل جيد اللغتين العربية والانكليزية، انضم لفريق تقنيات منذ تأسيسه ومن باب خبرته وباعه الطويل بمجال التقنيات تم اختياره ليقوم مسيرة هذا الموقع المميز وسنورد لكم بعضاً من خبراته التقنية العملية.

مازن غوكه حاصد على الشهادات التالية :

  • Bachelor of Press, Journalism Department
  • Diploma, Business administration of Marketing and Care of customers professionalism, Very Good
  • E-Marketing Specialist from Cambridge Training College Britain
  • E-Marketing & SEO from Cairo University.
  • E-Marketing & SEO diploma from E-Marketing Academy
  • Digital Marketing Specialist from National Council for Youth
  • Certified Trainer and Member in Academic Professional Training for Training and human development
  • Certified Trainer in Gulf Board for Human development
  • Excellence in Customer Service
  • Presentation skills
  • Problem Solving & Decision Making

خبرات العمل التي يعمل بها حالياً الزميل مازن غوكه :

المنسق الإعلامي الرقمي في إحدى شركات الاتصالات : يشرف مازن حاليا على موقع الشركة، إضافة لمتابعة كل ما يتعلق من خدمات رقمية الكترونية تخص الشركة ونقصد بها مواقع الكترونية لها علاقة بالخدمات التي توفرها الشركة، إضافة للإشراف على الصفحات الخاصة بالشركة في مواقع الشبكات الاجتماعية (فيسبوك، تويتر، يوتيوب).

مؤسس موقع تقنيات : أقوى موقع سوري شامل للأخبار التقنية والتكنولوجية والعلوم، إضافة لشروحات الفيديو المتعلقة بالعديد من البرامج والإنترنت والشبكات والتي حققت زيارات مميزة، الموقع يتابع أخبار التقنية يوماً بيوم، ويحاول اقتناص الأخبار من كافة المواقع الالكترونية العالمية، هذا الموقع وخلال مدة قصيرة أثبت تواجده في العالم العربي حيث أصبح يتابعه حالياً 480 ألف متابع، من خلال نشرات بريدية شهرية ترسل لهم، يتفرع عن الموقع الكثير من المواقع الفرعية ذات الاهتمامات المختلفة، ويشرف مازن على هذا الموقع منذ انطلاقته وحتى اليوم. (www.tiqaniat.com ).

مدير التسويق في شركة VIPIT Solution : يشغل مازن منصب مدير التسويق في الشركة المميزة في سورية لتصميم المواقع والاستضافة VipIT solution ، والتي تحمل رصيد مميز من المواقع التي تم تصميمها : البنك العربي، شركة مرسيدس, هيئة الأوراق و الأسواق المالية السورية, الهيئة المعامة للمنافسة ومنع الاحتكار, إذاعة صوت الغد، والعديد العديد. ( www.vip4it.com )

مدير موقع Sawek للتسويق الالكتروني : يحمل مازن خبرة 5 سنوات في هذا المجال، حيث قام مازن بعمل حملات الكترونية حين كان مدير عام موقع “عالم التسويق الالكتروني” والذي تعامل مع عدد كبير من الشركات الكبيرة في سورية، من خلال استخدامه للعديد من برامج التسويق الالكتروني، إضافة للمعلومات التي تتوفر لديه والتي تشمل ما يتجاوز 900 ألف بريد الكتروني في سورية والخليج وعشرات الآلاف في باقي البلدان العربية.

مدرب تسويق الكتروني وخدمات SEO الخاصة بإشهار المواقع : مازن مدرب معتمد في مجال التدريب، وهو يقوم بتدريب مدراء التسويق في الشركات، والطلاب والموظفين والمهتمين بالعمل الالكتروني من خلال دورات تسويق الكتروني ترشدهم لأسلوب جديد في الكسب الالكتروني وتحقيق الانتشار للمواقع والمنتجات بشكل أوسع وبأحدث الأساليب التقنية.

خبرة بمجال التصميم : يحمل مازن خبرة عمرها 10 سنوات في مجال تصميم المواقع والإعلانات، إضافة لخبرة في مجال تصميم الإعلانات الفلاشية لمدة سنتين في شركة الاتصالات MTN سوريا، حيث قام مازن بتصميم ما لا يقل عن 40 تصميم فلاشي للمواقع لكبرى شركات الاتصالات مستخدماً  : Adobe Photoshop CS5 – Macromedia Flash  – Adobe premiere pro CS4 – Adobe After Effects CS4

خبرة في الإشراف على المواقع وتصميمها وإشهارها ونشرها وهي ما تسمى بخدمة تحسين المواقع SEO  : يحمل مازن خبرة في إدارة المواقع المختلفة، ويعود ذلك لخبرته في عدد من البرامج ولوحات التحكم، لدى مازن مخطط دائم لأي موقع لرفع من سوية ترتيبه العالمي، إضافة لإمكانية نشره في المواقع الالكترونية، هذا ما سيضاعف من ترتيبه ضمن أليكسا ورفع Page rank ضمن محرك البحث العالمي Google.

إعداد برنامج إذاعي أسبوعي، من خلال دراسته واختصاصه الأساسي في الإعلام أعد مازن برنامج MTN Station يذاع كل خميس على إذاعة روتانا ستايل الساعة 6 مساء، وبرنامج آخر على إذاعة المدينة FM يوم السبت الساعة 6 مساء، يتحدث البرنامج عن آخر خدمات شركة الاتصالات سوريا.

خبرة ببرامج تحرير الفيديو والمونتاج : (Adobe Premiere Pro CS4  – Adobe After Effects CS4 ) يقوم مازن بتحرير الفيديو والإعلانات، إضافة لتنفيذ بعض الإعلانات التجارية لعدد من المواقع والشركات الضخمة وفي رصيده ما يزيد عن 12 فيديو احترافي.

خبرة مدة 7 سنوات بمجال التدريب : لدى مازن خبرة في مجال التدريب وإعداد التطبيقات والشروحات الالكترونية، والتي حصد من خلالها عدد من الجوائز، يتميز مازن باعتماده على أسلوبه المميز في طرح المعلومات، إضافة لوسائل التوضيحية المميزة التي يستخدمها والتي تتناسب دوماً وأسلوب الموضوع الذي يتحدث عنه.

محرر الكتروني في عدد من المواقع الالكترونية : يعمل مازن على إضافة أخبار تقنية بشكل دوري لعدد من المواقع الالكترونية (موقع بايتات – موقع مجلة شبابلك  – محرر قسم التحقيقات في مجلة الإبداع – عالم مازن التقني).

وأخيرا .. لدى مازن خبرة في مجالات عمل أخرى في مجال مختلفة (Brand Coordinator – Communication Coordinator – Customer Care Trainer (  وكونها لا تتعلق بالأمور التقنية والإعلامية، وكموقع تقني وددنا فقط عرض المعلومات التي تخص مجالنا.

إصدارات من تأليف مازن عوكه :

أعد مازن غوكه مؤخراً كتيب متخصص بطرق حماية حسابات الفيسبوك الشخصية، إضافة لكيفية استرجاعها في حال سرقتها، الشرح كان بطريقة مبسطة وسلسلة مصورة، أتاحت تحميل الكتيب ما يزيد عن 50 ألف مرة، وخصوصاً أنه كتيب مجاني، يمكنكم الإطلاع عليه من خلال زيارة الموضوع الخاص به على تقنيات، حيث ان الكتيب كان برعاية موقع تقنيات (للإطلاع اضغط هنا).

وكالات إخبارية ومواقع رسمية تحدثت عن مازن غوكه :

  1. مقابلة خاصة مع الوكالة السورية للأنباء سانا
  2. موقع كتب حرة / رابط الكتيب على الموقع
  3. مقابلة مع الوكالة السورية للأنباء سانا بخصوص طرح الكتيب
  4. وكالة الفنار الإخبارية
  5. موقع دي برس \ صفحة دي برس فيسبوك
  6. موقع الإقتصادي السوري + خدمة الإقتصادي جوال
  7. موقع سيريا ناو
  8. موقع الشارع السوري
  9. مدونة عالم الإبداع
  10. مجموعة غيّر – فيسبوك

أخيراً نأمل له كل التوفيق ..

موقع تقنيات

أوسمة : , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا