اليوم الخميس 21 سبتمبر 2017 - 5:51 مساءً
أخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2011 - 12:34 صباحًا

Amazon تصرح بأنهم يبيعون مليون جهاز Kindle خلال أسبوع

Amazon تصرح بأنهم يبيعون مليون جهاز Kindle خلال أسبوع
1614 قراءة بتاريخ 17 ديسمبر, 2011
Amazon

Amazon

في خِضَم مبيعات موسم الأعياد في الغرب، صرح موقع البيع بالتجزئة Amazon.com اليوم الخميس أنهم يبيعون أكثر من مليون جهاز من أجهزة Kindle أسبوعياً خلال الثلاث أسابيع الماضية.

يذكر أن الشركة لم يسبق لها أن صرحت عن أرقام مبيعات جهازها Kindle قارئ الكتب الإلكترونية منذ أن أطلقت أولى نسخه بالعام 2007، و منذ ذلك الحين نمى الجهاز أو بالأحرى نمت هذه العلامة التجارية لتضم مجموعة من قارئي الكتب الإلكترونية و الأجهزة اللوحية التي تدعى Kindle Fire.

و كانDave Limp نائب رئيس Amazon لشؤون Kindle قد صرح أن Kindle Fire و الذي يبلغ سعره 200 دولار كان أفضل المنتجات مبيعاً خلال 11 أسبوع الماضية، فقد باع ملايين الوحدات كما صرح Dave، من الجدير ذكره أن الشركة بدأت بأخذ الحجوزات للجهاز من نهاية سبتمبر الماضي و تم إطلاقه منتصف نوفمبر الماضي.

يتوقع أن يكون Kindle Fire هو المنافس الأول الحقيقي لجهاز Apple اللوحي iPad بالرغم من أن التوقعات تشير إلى تفوق كبير لجهاز Apple من حيث المبيعات عن أقرب منافسيه مع نهاية العام الحالي، فوفقاً لـGartner Inc مع نهاية العام سيكون مجموع الأجهزة اللوحية التي تم بيعها خلال السنة حوالي 64 مليون جهاز لوحي و لـApple نصيب الأسد منهم بنسبة تصل إلى 73%، مما يعني أن الشركة ستكون قد باعت 47 مليون جهاز وفقاً لهذه النسبة، و يمكن أن نصدق هذه الأرقام فقد كانت الشركة قد باعت مع نهاية سبتمبر الماضي قرابة 25 مليون جهاز و نظراً لأن الربع الأخير يكون الأكثر نشاطاً عادتاً بالأسواق الغربية بسبب موسم الأعياد يتوقع أن تصل Apple إلى هذا الرقم و من يدري قد تتفوق عليه.

و لمحبي أخبار الأسهم و الأسواق المالية نقول أن سعر سهم Amazon قد ارتفع بنسبة 1.5% أي 2.72 دولار في تداولات هذا اليوم ليصبح سعر السهم 182.93 دولار أمريكي.

شكراً الكتروني

أوسمة : , , , , ,

إعلان :

انضم الينا