اليوم الأحد 17 ديسمبر 2017 - 7:24 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 12:26 صباحًا

شرح تقنية iCloud من آبل

شرح تقنية iCloud من آبل
11٬731 قراءة بتاريخ 20 ديسمبر, 2011
icloud

icloud

نزولاً عند رغبة أحد أهم قرآء موقع تقنيات الأنسة رولا حباب خصصنا هذه المقالة لنشرح بشكل مبسط تقنية الـ iCloud من apple

خاصية iCloud هي عبارة عن تقنية تحدث بشكل أوتوماتيكي ودون أي مجهود. إن هذه الخاصية تم دمجها بسلاسة في البرامج لتتمكن من الولوج إلى المحتويات من أي من أجهزتك، وهذه الخاصية تأتي بشكل مجاني مع نظام تشغيل iOS 5.  و ستسمح لك من تخزين المحتويات وإعادة إرسالها إلى أجهزتك من منتجات apple في اي وقت وفي اي مكان.

كلمة سحابية قد تكون غريبة بالنسبة للبعض… هل تخزن معلوماتي في السماء وعلى السحاب؟ ، كلمة سحابية مقصود بها الانترنت حيث أن معلوماتك تنتقل مشفرة عن طريق الانترنت الى خوادم آبل العملاقة وتسمى هذه الخدمة وغيرها من الخدمات السحابية لأنها اختصار الحوسبة السحابية بحيث تكون البرامج والمعلومات على الخوادم وليس على جهازك.

ولكي اضرب لك مثال بسيط يقرب لك الصورة انت في الماضي او مازلت تستخدم برامج اوفيس لتكتب وتحرر الوثائق، وهذا يعني انه يجب ان تشتري البرنامج وتقوم بتثبيته على جهازك وتخزن الملفات على جهازك. الأن ومع الحوسبة السحابية برنامج جوجل لتحرير المستندات موجود على خوادم جوجل وبالتالي انت لا تحتاج الى ان تثبت البرنامج على حاسبك فقط ارفع المستند وحرره ثم قم بحفظه على السحابة وبالتالي اذا ذهبت الى حاسب اخر ستجد نفس المستند وايضاً يمكنك تحريره وهكذا. نتمنى بهذا الشرح ان تفهم معنى كلمة السحابة واعلم ان المستقبل كله سيعمل بهذا الشكل وربما لن تحتاج الى قرص صلب وكل معلوماتك ستذهب معك اينما كنت عن طريق الانترنت.

مع كل الحب و الاحترام لجميع قرآنا الكرام

أوسمة : , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا