اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 12:32 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 1:44 مساءً

معلومات عن تلفاز آبل المستقبلي

معلومات عن تلفاز آبل المستقبلي
11٬072 قراءة بتاريخ 23 ديسمبر, 2011
شكل تخيلي لتلفاز آبل

شكل تخيلي لتلفاز آبل

تُشير الوال ستريت جونرال، بأن آبل تقوم بالبحث ومناقشة إمكانية عمل تلفاز يعمل بالصوت بنفس التقنية التي قدمتها آبل في Siri للآيفون 4 اس وايضاً تحسين خاصية الـ AirPlay وإضافة خاصية التسجيل الرقمي DVR وتكون مرتبطة بشكل مباشر مع الخدمات السحابية الخاصة بآبل، آي كلاود. ايضاً تُشير WSJ بأن آبل قامت بتعيين ايدي كيو، نائب رئيس خدمات الأنترنت في آبل وذلك بسبب خبراته بالتعاملمع قطاع الموسيقى بالسابق.

وتستمر ايضاً، وال ستريت جونرال بالقول بأن التلفاز الجديد سيكون معتمداً بشكل كبير على خدمات السحاب المقدمة من آبل وذلك لإمكانية تحميل الأشياء المطلوبة وايضاً إمكانية بث المحتوى بشكل مباشر للتلفاز. آبل ايضاً تبحث عن طرق تفاعل أخرى مع التلفاز ولكن مع اجهزة المحمولة مثل الآيباد، الآيفون والآيبود تتش وذلك عبر التفاعل بالصوت والحركة ايضاً. التفاعل بالصوت سيكون قريباً لخدمة Siri الموجودة في الآيفون 4 اس ولكن لم يسبق ان سمعنا عن التفاعل بالحركة. المتوقع بالتفاعل بالصوت وخدمة Siri ان يكون للبحث عن محتوى وايضاً تغيير القنوات.

واحدة من الخصائص التي ايضاً يُشاع بأن آبل تعمل على تحسينها هي خدمة الـ AirPlay التي تسمح للمستخدم ببث المحتوى الموجود على جهازه الى جهاز اخر ولكن يتوقع بأن يتم تغيير ذلك الحل وعلى سبيل المثال ان يتم بث فيديو معين لجهاز اخر وإمكانية إكمال ذلك الفديو على جهاز اخرى لنتفرض هو الآيباد. اشار التقرير ايضاً بأن ستيف جوبز اشار الى خيار  إمكانية التحكم بالتفاز عن طريق الآيباد والآيفون كما هو الحاصل مع برنامج Remote للآيتونز والآبل تي في. التقرير يُشير ايضاً بأن شركة Time Warner Cable غير سعيدة بتوجه آبل الجديد للدخول في عالم التلفاز. في نهاية التقرير اشار ايضاً بأن ستكون هناك خاصية التسجيل الرقمي DVR والمرتبطة بخدمة آي كلاود ستكون متوفره لتلفاز آبل.

سمعة وال ستريت جونرال معروفة ولها تاريخ بالتوقعات وايضاً بالمعلومات الداخلية لبعض الشركات. شخصياً اتوقع بأن آبل تسير على هذا المسار وتقدم تلفاز خاص بها وذلك يستغني عن صندوق آبل تي في الحالي. السر المرتبط بهذا التلفاز اشاره الراحل، ستيف جوبز بأن اكتشف السر وراء التلفاز وتقديمه بشكل مغاير ويتماشى مع المعايير الجديدة وايضاً تقديمة بأسلوب آبل المختلف.

ما هي اراؤكم ؟ كثرت الشائعات حول هذا التلفاز وايضاً مع هذه المعلومات يبدوا بأن آبل تعمل على تغيير مفهوم التلفاز، شاركنا برأيك في التعليقات.

شكراً عالم آبل

أوسمة : , , , ,

إعلان :

انضم الينا