اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 4:45 مساءً
أخر تحديث : الأحد 19 فبراير 2012 - 2:26 مساءً

Remove تطبيق جديد يتيح حذف الخلفيات المشوشة للصور

Remove تطبيق جديد يتيح حذف الخلفيات المشوشة للصور
1677 قراءة بتاريخ 19 فبراير, 2012

 تستعد شركة “سكالادو-Scalado” السويدية المتخصصة في مجال تطوير تكنولوجيا وبرمجيات التصوير والتطبيقات الخاصة بالأجهزة النقالة، لتقديم أحدث تطبيقاتها النقالة للأجهزة المحمولة من هواتف ذكية وكمبيوترات لوحية وكاميرات رقمية، والذي أُطلق عليه اسم “Scalado Remove”، وذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات “المؤتمر الدولي للهواتف المتحركة” التي ستنطلق في الفترة من 27 الشهر الجاري وحتى 1 مارس/آذار بمدينة “برشلونة” الإسبانية، والذي يهدف إلى تقديم وعرض أحدث الرؤى والاتجاهات التكنولوجية التي تطرأ بقطاع الهواتف النقالة في العالم.

ويتسم هذا التطبيق بأنه يتيح المستخدم التقاط صور تخلو من المناظر والخلفيات غير المرغوب فيها.

وتتم آلية هذا التطبيق بكل سهولة، حيث يقوم بحذف الخلفية غير المرغوب فيها من مارة أو سيارات أو أي منظر قد يفسد شكل الصورة، لتقتصر على اللقطات المرغوب الاحتفاظ بها، وذلك من خلال لمس الأشياء المراد حذفها من على الشاشة أثناء التقاط الصورة أو بعدها، واستبدالها بالأشياء الثابتة في المكان أو داخل المنظر المراد التقاطه مثل حائط أو غيره ووضعها في المكان المناسب في الصورة.

وأوضح “سامي نيمي” رئيس قسم التكنولوجيا بالشركة، أنه يبذل كل مافي وسعه هو وفريق عمله للحفاظ على المكانة المرموقة التي تحتلها الشركة كإحدى الرواد في مجال التصوير الفوتوغرافي. وأضاف “أن هذا التطبيق الذي اعتبره أول تطبيق في العالم لإزالة المواد غير المرغوب فيها مخصص للأجهزة النقالة، موجه للسوق ككل وليس مقتصرا على نظام تشغيل معين”.

يُذكر أن شركة “سكالادو” لها تاريخ طويل في طرح أحدث التقنيات الخاصة بالتصوير، ففي الماضي طرحت تطبيقا يحمل اسم “Zero Shutter Lag” يتيح للمستخدمين إمكانية التقاط صور فوتوغرافية متتالية بشكل فوري ومباشر دون الحاجة إلى الانتظار، أي أنها قلصت المدة بين الضغط على مفتاح الكاميرا والتقاط الصورة في الوقت الحقيقي. هذا التطبيق تم تطويره خصيصا للأجهزة النقالة المعتمدة على نظام التشغيل “أندرويد”.

وفي العام الماضي أصدرت العديد من الابتكارات التقنية في عالم التصوير ومنها على سبيل المثال تكنولوجيا “Rewind”، وهي تسمح للمستخدمين التقاط عدة صور متتالية وبشكل فوري ثم اختيار أفضل اللقطات ودمجها داخل صورة واحدة بشكل تلقائي.

وسوف تكشف الشركة التي تتخذ من مدينة “لوند” السويدية عن تفاصيل أكثر فيما يتعلق بتقنيتها الحديثة خلال المؤتمر.

أوسمة : , , ,

إعلان :

انضم الينا