اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 9:21 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 8 مارس 2012 - 7:09 مساءً

إطلاق توتير بالعربية

إطلاق توتير بالعربية
1707 قراءة بتاريخ 8 مارس, 2012
twitter-arabic

twitter-arabic

أطلقت إدارة موقع “تويتر” خاصية الدعم الكامل لموقعها باللغة العربية وذلك منذ ساعات الصباح الأولى من هذا اليوم الأربعاء، واستجابت بهذا الإجراء مع مطالب عشرات الملايين من الأعضاء الناطقين باللغة العربية  في الوطن العربي ومن أنحاء العالم.

وفيما يبدو من النظرة الأولى تجاه الموقع بحلته الجديدة المعتمدة للواجهة العربية وبالتنقل عبر الروابط المتفرعة من الموقع فقد طبق دعم اللغة العربية على أغلب محتوياته عدا بعضها ومن أبرزها مركز المساعدة الذي لم يشملها ترجمة العربي، أما بنود الشروط والأحكام وخصوصية الاستخدام وإن كانت باللغة العربية إلا أن القائمين على”تويتر” يؤكدون أن النسخة الإنجليزية هي الملزمة على الجميع قانونياً.

مركز الترجمة من لمجتمع تويتر الذي يضم نحو 360 عضوا متطوعاً للترجمة منتسبين من عدة دول حول العالم.

مركز الترجمة من لمجتمع تويتر الذي يضم نحو 360 عضوا متطوعاً للترجمة منتسبين من عدة دول حول العالم.

وقد تزامن مع إطلاق دعم اللغة العربية في “تويتر” إطلاق دعم بلغات الأخرى منها الأوردو والفارسي؛ ورغم أنها تأخرت كثيراً في تقديم الدعم للغة العربية إلا أنها في بر آمن من المنافسين حيث لم تنطلق خدمات منافسة لهم وإن كانت شبكة “لينكدإن” LinkedIn أقوى المتواجدين ولكنها لم تطبق دعم اللغة العربية وهذا وضعهم في موقف مريح إلى حد ما، ومن هذا التجديد بتطبيق دعم اللغة العربية يمكن لـ “تويتر” أن يجد فرصته ليستقطب عددا أكبر من المغردين الجدد لشبكته.

الواجهة الرئيسية لموقع "تويتر" ويظهر الدعم لخاصية اللغة العربية مع عبارة "مرحبا بك في تويتر".

الواجهة الرئيسية لموقع "تويتر" ويظهر الدعم لخاصية اللغة العربية مع عبارة "مرحبا بك في تويتر".

وكانت إدارة”تويتر” اعتمدت على حشد من الأعضاء المتطوعين منذ فترة طويلة للمساعدة إلى جانب جهود القائمين على الموقع في الترجمة من خلال مركز تويتر للترجمة عبر مجتمع من المتطوعين من جميع أنحاء العالم. والذي تصفهم بالقول:” إن مركز الترجمة يغذى من جهود المجتمع النابض والنامي والذي يزيد عدد أعضائه حاليًا على 350 ألف مستخدم متحمس؛ فقد أثبت بالفعل أنه لا غنى أبدًا عن جهود المستخدمين في إطار جهودنا لجعل تويتر مُتاحًا لجميع الناس في مختلف أنحاء العالم. وبفضل مساعدتهم وعملهم الدؤوب، استطعنا أن نُطلِق تويتر بالصينية التقليدية, الكورية, اليابانية, النرويجية, الدنماركية, السويدية, الفلبينية, الهندية, الألمانية, الإندونيسية, الفرنسية, الانجليزية، العربية”.

ويحتاج المستخدم لعمل إجراءات بسيطة للتحويل إلى واجهة الدعم باللغة العربية للقيام على تعديل خاصية اللغة الإنجليزية من حسابه ثم إدخال كلمة مروره لتنشيط واجهة المستخدم إلى اللغة العربية، وقد يكون هناك بعض أجهزة الحاسوب يتطلب ضبط إعدادات الواجهة الرئيسية لموقع “تويتر” إلى اللغة العربية.

بقي أن لا نستعجل الحكم على جودة خاصية الدعم باللغة العربية؛ ومع قادم الأيام سيظهر العديد من الملاحظات والتي تنتظرها إدارة “تويتر” للتعامل معها وتنفذها من أجل تحسين أداءها واستخدام أسهل لأعضائها الناطقين باللغة العربية.

شكرا aleqt.com

أوسمة : , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا