اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 4:43 مساءً
أخر تحديث : السبت 17 مارس 2012 - 8:58 صباحًا

بنكهة الآيس كريم تطبيق Boid لتويترعلى الأندرويد

بنكهة الآيس كريم تطبيق Boid لتويترعلى الأندرويد
1541 قراءة بتاريخ 17 مارس, 2012
Boid_Shoityi3Detail

Boid_Shoityi3Detail

لا يوجد نقص في تطبيقات تويتر لأندرويد، بل هناك الكثير من التطبيقات الممتازة التي تتنافس في تقديم أفضل الميزات، في الواقع هناك تطبيقات تويتر لأندرويد ممتازة لدرجة محيرة إذا كنت تفهم ما أعنيه. فمن TweetDeck إلى Plume إلى TweetCaster وغير ذلك، كلها تطبيقات تجعل المستخدم محتاراً في اعتماد الأفضل من بينها.

لكن تطبيقاً جديداً ظهر منذ أيام قليلة، وصفه البعض بأنه يشكل نواة لأفضل تطبيقات تويتر لأندرويد على الإطلاق. إسم التطبيق Boid for Android وهو ما يزال في مرحلة تجريبية مبكرة (ألفا)، وينقصه بعض الميزات الأساسية مثل إمكانية رفع الصور. لكن ما الذي يميز التطبيق؟

ما يميز التطبيق هو أنه أول تطبيق لتويتر مصمم بثيم “هولو Holo”، وهو الثيم الافتراضي لواجهات الآيس كريم ساندوتش، وباتباع خطوط التصميم الافتراضية التي حددتها غوغل في النسخة الأخيرة من أندرويد. أي أن التطبيق لا يعمل إلا على أندرويد 4.0 وما فوق. وبالتالي يظهر التطبيق مندمجاً ومتناسباً بشكل كامل مع واجهات أندرويد الأساسية:

عدا عن جمال التصميم والتكامل مع الآيس كريم ساندوتش، يتبع التطبيق أسلوب البساطة الشديدة من حيث الاستخدام، تستطيع بكل سهولة الانتقال بين الأعمدة المختلفة بالإزاحة من اليمين إلى اليسار، وتستطيع كتابة التغريدات والبحث عنها وإعادة التغريد وغير ذلك من المهام الأساسية بسهولة شديدة، وتستطيع التبديل بين الحسابات المتعددة بسهولة أيضاً، وعبر أيقونات بسيطة وبالغة الوضوح. الآن أفهم لماذا حثت غوغل المطورين على اتباع خطوط التصميم التي حددتها.

وإن كنت تحب التغيير، يوفر التطبيق عدداً من الثيمات بألوان متعددة مثل الأزرق، والأزرق الفيروزي، والداكن (في الصورة أعلاه) والبرتقالي والأحمر. الصورة التالية مثال على اللون الأحمر:

إن كنت تستخدم نسخة أندرويد 4.0، أو ستحصل عليها قريباً، فلا بد أن تحصل على التطبيق، صحيح أنه مازال عبارة عن نسخة تجريبية لكنه ثابت ويعمل بشكل أكثر من ممتاز، وسيتم تطويره قريباً لإضافة الميزات الناقصة وغير ذلك من الميزات كالتحكم بحجم الخط والتنبيهات في الخلفية وويجدت خاص.

يمكن تحميل التطبيق من متجر غوغل بلاي أو من مخدمات موقع أردرويد بصيغة apk.

 

المصدر

 

أوسمة : , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا