اليوم الجمعة 18 أغسطس 2017 - 2:31 مساءً
أخر تحديث : الأحد 15 أبريل 2012 - 3:21 مساءً

خبر مميز : تعرف على أكثر عشر منتجات مستقبليه إذهالاً تحت التطوير الآن

خبر مميز : تعرف على أكثر عشر منتجات مستقبليه إذهالاً تحت التطوير الآن
1861 قراءة بتاريخ 17 مارس, 2012

اغلب هذه المنتجات ليست سوى مفاهيم , ففي كل يوم نحن نتقدم في مجال التكنولوجيا، واستكشاف الفضاء، والطب وغيرها , ومن الممكن أن احد هذه المنتجات المستقليه نراها فعلاً فهي الآن تحت التطوير والعمل عليها قائم .

 

1. السيارات الغير مرئيه

سيارات غير مرئية !!

سيارات غير مرئية !!

مرسيدس تجعل إحدى سيارات الميني ڤان خفية بإستخدام إضاءات LED و كاميرا تصور الجهة الأخرى من السيارة , فهي تعتبر سياره صديقه للبيئه حيث ان نظام محركها يعمل بالهيدروجين , وقد توقعت أن هذا الأمر سيتم في عام 2014 , وايضاً قامت بنشر إعلان عن السياره في فيديو :

 

2. مصعد الفضاء

اليابان تتقدم مع فكرة طموحه جداً لخلق المصعد الفضائي، الذي يمتد بكيبلات قوية للغاية من ميناء فضائي على الارض حتى يصل الى محطة الفضاء الدولية في المدار المتزامن مع الأرض،22000 كيلومتر فوق الارض , وقد وضعت اليابان ميزانية مبدئية لهذا المشروع تصل لـ5 مليار جنيه استرليني , كما أن المصعد يقوم بنقل السياح لزيارة الفضاء في ثمان أيام , والمصعد سيكون كالطائره من الداخل لراحة المسافرين للفضاء .

 

3. سائق السيارات

سيارات لديها بالفعل نظام تحديد المواقع، ونظم الإنذار , والخصائص الذاتية لوقوف السيارات الياً , وقد سمعنا ان جوجل بالفعل أرسلت طلباً لبراءة اختراع لتكلونوجيا توقف السيارات ألياً وهي تحت الاختبار .

 

4. الروبوتات المساعدة

تقوم بالمساعده بمهام بسيطه كفتح الباب للمرضى , وقد أصبحت الروبوتات أكثر تقدماً مما مضى , وفي الواقع فإن هناك دراسة تقول بأن كل بيت سيكون به روبوت مساعد لأداء المهام المنزليه , وقد يتم الأمر في خلال العشر السنوات مقبله .

 

5. قاعدة القمر

لإستكشاف مزيد من الحياة على سطح القمر، وكالات الفضاء يبحثون بالفعل في بناء قاعدة دائمة. وهذا يعني تأسيس إما قاعدة على سطح القمر أو إطلاق محطة للدوران حول ذلك.

 

6.  قراءة الأفكار

على مدى السنوات الخمس المقبلة , تأمل شركة IBM لتطوير جهاز الكمبيوتر يستجيب عن طريق أفكارنا , وذلك عن طريق شخص يرتدي سماعة الأذن، والتي يمكن الكشف عن إشارات من الدماغ، وترسلها إلى جهاز الكمبيوتر الذي يأمر الآله  بما يجب القيام به.

 

7. طائرات بدون طيار

بالفعل وقع الرئيس أوباما على قوانين تسمح لادارة الطيران بالسماح لإستخدام طائرات بدون طيار حيث يتم التحكم فيها عن بعد.

 

8. الكهرباء اللاسلكية

يوجد هناك شركات تعمل بالفعل لجعل الهاتف المحمول لاسلكي الشحن، وبعد الهاتف المحمول ستشق جميع الأجهزة طريقها نحو هذه التقنيه , وقد تصبح الأسلاك ستكون شيئاً من الماضي القديم .

 

9. السيارات تقوم بالتحليق والطيران

نكتة طويلة الأمد صحيح ؟ لكن والآن يحدث حقا ! فقد وضعت Terrafugia هذا المفهوم، والتي ستكون متاحة للبيع في معرض السيارات في عام 2012 في نيويورك.

 

10. اللحوم الاصنطاعيه

تعتبر ولادة اللحم الصناعي نصراً للنباتيين وأصدقاء البيئة. فبعد سنوات قليلة، سيخرج اللحم من المختبرات دون المرور بالمزارع والتضحية بالحيوانات .

 

المصدر

أوسمة : , , , , , , , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا