اليوم السبت 19 أغسطس 2017 - 4:41 مساءً
أخر تحديث : الأحد 18 مارس 2012 - 11:29 مساءً

آبل ترغب بـ 15 دولار عن كل هاتف أندرويد تبيعه سامسونج وموتورولا

آبل ترغب بـ 15 دولار عن كل هاتف أندرويد تبيعه سامسونج وموتورولا
1578 قراءة بتاريخ 18 مارس, 2012
آبل تريد الحصول على ما يصل إلى 15 دولار عن كل هاتف أندرويد تبيعه سامسونج وموتورولا

آبل تريد الحصول على ما يصل إلى 15 دولار عن كل هاتف أندرويد تبيعه سامسونج وموتورولا

في حلقة مثيرة من حلقات مسلسل الدعاوى القضائية والمحاكم، الذي لم تترك فيه آبل شركة على الكرة الأرضية إلا ورفعت عليها قضية إلى أن وصل بها الأمر لمحاكمة سامسونج لأنها تصنع أجهزة مستطيلة، قررت الشركة تقديم تنازل تكف بموجبه عن رفع القضايا على كل من موتورولا وسامسونج، والاستغناء عن فكرة تدمير أندرويد، لكنها تريد الحصول على مقابل.

المقابل هو التوصل إلى تسوية، تتوقف بموجبها الشركة عن شن الحرب القضائية الشعواء، مقابل الحصول من موتورولا وسامسونج على مبلغ يتراوح بين 5 إلى 15 دولار عن كل جهاز يتم بيعه.

آبل تتهم الشركتين بمجموعة من الاتهامات، منها صنع أجهزة مشابة لأجهزتها (في حالة سامسونج) ومنها ما يتعلق ببراءات اختراع الشاشة اللمسية وفتح قفل الشاشة عن طريق السحب slide to unlock، بالإضافة إلى بعض التفاصيل البرمجية الأخرى التي توفرها تلك الشركات في واجهاتها.

الطريف هو أن موتورولا طالبت آبل أيضاً منذ فترة بالحصول على نسبة 2.5% عن كل آيفون أو آيباد يتم بيعه ويحمل تقنية الثري جي، بعد أن حكمت محكمة ألمانية بأن آبل تنتهك بالفعل براءات اختراع تعود لموتورولا. أما آبل التي لم يعجبها الحكم بالتأكيد فقامت بتقديم شكوى إلى الاتحاد الأوروبي تفيد بأن براءات الاختراع تلك تعتبر من التقنيات القياسية المستخدمة في الثري جي ومن المفترض أن قوانين الاتحاد الأوروبي تمنع مثل هذا الاستغلال لبراءات اختراع قياسية وذلك وفقاً لقوانين منع الاحتكار.

إذاً آبل ترفض أن تتم محاكمتها بتهمة انتهاك براءة اختراع أساسية تعود لموتورولا مثل تقنية الثري جي، لكنها لاتجد ضيراً من محاكمة موتورولا لأنها تنتهك براءة اختراع سخيفة (slide to unlock).

يبدو أن القصة تعقدت بالفعل، سننتظر رد كل من سامسونج وموتورولا، هل سيقبلون التفاوض مقابل إنهاء الحرب القضائية المنهكة؟ أم سيرفضون؟

[Android Police] – المصدر

أوسمة : , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا