اليوم الجمعة 18 أغسطس 2017 - 11:37 مساءً
أخر تحديث : الأحد 18 مارس 2012 - 5:54 مساءً

أرسل رسائل مجانية لكل دول العالم عبر Pinger Textfree على الأندرويد

أرسل رسائل مجانية لكل دول العالم عبر Pinger Textfree على الأندرويد
1723 قراءة بتاريخ 18 مارس, 2012
pinger-textfree

pinger-textfree

لبرامج التواصل والمحادثة أشكال عديدة وكثيرة، ولكن هذا يعتبر من أفيدها بالنسبة لي، حيث بإمكاني وبكل بساطة، تسجيل حساب، والحصول على رقم جوال خاص بي، وإرسال رسائل مجانية غير محدودة، لأي رقم في العالم، نعم أرقام حقيقية لهواتف أصدقائي، تصلهم الرسائل برقمي الخاص الذي حصلت عليه من اشتراكي، لهذا هو الأفضل بالنسبة لي.

Pinger Textfree هو برنامج مخصص لإرسال الرسائل النصية والصور باستخدام شبكة الإنترنت، وذلك عبر إشتراك بموقع Pinger Textfree، الإشتراك مجاني طبعاً، وعند إنشاء اشتراك جديد، يطلب منك وضع zip code لمنطقتك، بامكانك وضع أي رقم مؤلف من 5 منازل، ولنفرض أننا وضعنا 12345، نتابع فتظهر لنا أرقام، نختار الرقم الذي سيصبح رقمنا على Pinger، ونتابع الخطوات، يطلب منك إن كنت ترغب بمشاركة رقمك عبر الفيس بوك بين أصدقائك، بإمكانك تجاهل هذا الخيار، ومن ثم ينقلك إلى واجهة الرسائل، طبعاً أنت بحاجة إلى تأكيد البريد الإلكتروني حتى يبقى الحساب ملكك.

بهذه البساطة أصبح بإمكانك إرسال الرسائل لأي رقم جوال في العالم، ولكن هناك بعض المساوئ التي قد تواجهك وهي:

  • البرنامج لا يدعم إيصال الرسالة بالشكل العربي، أي إذا قمت بكتابة رسالة باللغة العربية، فهي ستصل بشكل غير مفهوم للمستلم (في حال أرسلت الرسالة إلى رقم Pinger آخر،  فإنها ستصل بالشكل الصحيح).
  • في حال عدم إرسال رسائل من رقمك لمدة حوالي الشهر، فإن الرقم سيذهب، وستحتاج لاختيار رقم جديد آخر.
  • مشكلة نادرة الحدوث، وهي عدم التمكن من إرسال الرسالة لرقم شخص محدد، مهما حاولت واشتركت من جديد فإن هذا الرقم لن يتم إرسال الرسائل له (المشكلة تحدث في سوريا غالباً، وعلى شبكة MTN معظم الأحيان).
  • يجب أن تنتبه لوضع رمز النداء الدولي قبل الرقم المطلوب، وإلا لن تصل رسائلك، ويجب تجنب وضع (+) في الرمز، بل وضع (00)، مثال في سوريا: (00963) ومن ثم الرقم المطلوب مباشراً دون (0) طبعاً  .

هذا أغلب ما واجهني وواجه غيري، ومع ذلك فاستخدام البرنامج أساسي لدي، إما أن أكتب باللغة الإنكليزية، أو “العربليزي”، hek y3ni  .

 

البرنامج أكثر من رائع، وأنصح الجميع بتجربته، وهو متوفر أيضاً لأصحاب الآيفون (منافسنا الشرس)، كما ويمكنك أيضاً الإشتراك من متصفح الإنترنت أو عبر الجوال بشكل مباشر، وبإمكان أي شخص استخدام البرنامج عبر الإنترنت على حاسبه الشخصي، دون الحاجة لوجود جهاز يملك نظام الأندرويد حتى (والصور السابقة هي لإشتراك عن طريق الحاسب)، ولكن تبقى متعة الكتابة وإرسال الرسائل من الجوال وأصحاب الأندرويد أينما كانوا أفضل بكثير  .

لتحميل textfree من متجر “غوغل بلاي“، أو من 1Mobile، أو عن طريق مخدمنا من هنا: Pinger Textfree 1.2.4.

ما هو رأيك بهذا التطبيق؟ هل سبق واستخدمته؟ هل هناك مشاكل واجهتك؟ شاركنا رأيك

المصدر

أوسمة : , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا