اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 6:40 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 18 مارس 2012 - 11:42 مساءً

أهلاً غوغل بلاي ووداعاً أندرويد ماركت

أهلاً غوغل بلاي ووداعاً أندرويد ماركت
1863 قراءة بتاريخ 18 مارس, 2012
google-play

google-play

شهد سوق أندرويد العام الماضي تغييرات كبيرة، نقلته من مجرد كونه متجراً لبيع تطبيقات أندرويد، إلى مركز متكامل يمكن من خلاله شراء الأفلام والموسيقى والكتب، ويبدو بأن غوغل شعرت بأن إسم “سوق أندرويد Android Market” لم يعد يعبر بالشكل الكافي عمّا يقدمه المتجر من كافة أنواع الوسائط، إذ مازال إسم “سوق أندرويد” مرتبطاً بالتطبيقات فقط لدى معظم المستخدمين.

لهذا أعلنت غوغل اليوم عن تغيير أساسي يعكس الطبيعة الحقيقية لسوق أندرويد في شكله الحالي، وقامت بتغيير الإسم من Android Market إلى Google Play.

إذاً ما الجديد الذي يقدمه “غوغل بلاي”؟ من الناحية العملية لا جديد، سوى تغيير الإسم وتعديل بسيط في تصميم سوق أندرويد يركز بشكل أساسي على إظهار المواد الأخرى المتوفرة في المتجر بالإضافة إلى التطبيقات، وبشكل خاص الأفلام والأغاني. في السابق كانت هذه الأقسام تحتل حيزاً صغيراً من الروابط أعلى الصفحة يسهل عدم الانتباه له، الآن أصبحت الوصلات أكبر وأوضح.

بالإضافة إلى تعديل نسخة الويب، سيتم أيضاً تعديل تطبيق الماركت في الهاتف ليحمل إسم Google Play، وستقوم غوغل بتطبيق التعديلات على جميع تطبيقاتها، على سبيل المثال فتطبيق تشغيل الموسيقى سيحمل إسم Google Play Music.

وكانت غوغل قد سجلت منذ فترة مجموعة من أسماء النطاقات الجديدة التي تحمل جميعها جملة “GooglePlay”، وساد الاعتقاد بأن هذا قد يكون إسم الحاسب اللوحي الذي يُعتقد أن غوغل تستعد لإطلاقه وإن كان ليس من المستبعد أن يحمل الحاسب هذا الإسم أيضاً، ويبدو بأن غوغل ستطلق هذه التسمية على معظم منتجاتها المتعلقة بأندرويد، وربما أيضاً على نظام الترفيه المنزلي الذي تعمل عليه.

من الآن فصاعداً هناك مهمة صعبة علينا الاعتياد عليها، وهي نسيان مصطلح “سوق أندرويد” واستخدام “غوغل بلاي” عوضاً عنه.

[TechCrunch] – المصدر

أوسمة : , , , ,

إعلان :

انضم الينا