اليوم السبت 19 أغسطس 2017 - 4:35 مساءً
أخر تحديث : الأحد 18 مارس 2012 - 10:32 مساءً

تطبيق لإطالة عمر بطارية هواتف أندرويد من “تريند مايكرو” باسم Longevity

تطبيق لإطالة عمر بطارية هواتف أندرويد من “تريند مايكرو” باسم Longevity
1794 قراءة بتاريخ 18 مارس, 2012
Longevity

Longevity

البطارية هي المشكلة التقليدية التي يعاني منها جميع مستخدمي الهواتف الذكية، وليس هواتف أندرويد فقط. فعلى الرغم من تطور المعالجات والشاشات والعتاد بشكل عام، إلا أن تقنية البطاريات المستخدمة في الهواتف لم تتطور. وكل ما تستطيع الشركات فعله الآن هو ابتكار شاشات ومعالجات أقل استهلاكاً للطاقة أو تزويد أجهزتها ببطاريات أكبر.

لهذا تنشط بشكل كبير في سوق أندرويد الكثير من التطبيقات التي تدّعي أنها تساهم في تحسين وزيادة عمر البطارية، وتدعي برامج قتل المهام بأنها تسهم في تحسين عمر البطارية بشكل كبير إلا أن بعض الاختبارات الأخيرة نفت ذلك.

تريند مايكرو Trend Micro شركة كبيرة ومعروفة بإصدارها لتطبيقات الحماية لكل من أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، أطلقت اليوم تطبيق Longevity Battery Saver (Beta) الذي تقول بأنه يسعى إلى إطالة عمر البطارية وإبقاء المستخدم على اطلاع دائم على حالتها بأفضل شكل ممكن.

لم أجرب التطبيق لفترة كافية بعد، لكن على عكس عشرات التطبيقات الصغيرة التي تملأ سوق أندرويد من مطورين غير معروفين، يأتي التطبيق من شركة ذات خبرة ويقدم واجهات وقدرة على التحكم تعطيك فكرة بأن الشركة تدرك ما تفعله بالفعل.

من أهم الميزات التي قدمها التطبيق هي ميزة Just-a-Phone، بتفعيل هذه الميزة يتحول هاتفك إلى “هاتف فقط”، أي تبقى لديك إمكانية التحدث وإرسال الرسائل القصيرة هي المتوفرة فقط بينما يتم تعطيل جميع الميزات الأخرى مثل الواي فاي والثري جي والبلوتوث والمزامنة ويتم إغلاق التطبيقات الفعالة في الخلفية (رغم أن غوغل تقول بأن هذا لا يؤثرعلى البطارية) وبالطبع تخفيض إضاءة الشاشة. على سبيل المثال، عندما قمتُ بتفعيل هذه الميزة أظهر التطبيق بأنه قد تمت إضافة حوالي 50 دقيقة تقريباً من عمر البطارية. وعرض الوقت المتبقي الذي تستطيع فيه البطارية تشغيل الهاتف هو أحد ميزات التطبيق الجميلة.

عدا عن ذلك يقوم التطبيق بتنبيهك عندما تقوم بتحميل أحد التطبيقات التي تقوم باستهلاك الطاقة بشكل كبير، كما يقوم بعرض مخطط بياني يُظهر لك التطبيقات الأكثر استهلاكاً للطاقة في جهازك، حيث تستطيع بسهولة إغلاقها أو حذفها. بالإضافة إلى ذلك يقوم بتوفير خيار Optimize لتحسين أداء البطارية عن طريق إغلاق بعض الخدمات والتطبيقات التي تقوم أنت باختيارها، وعند تحديد كل خيار يظهر لك عدد الدقائق التي ستتم إضافتها في حال قمت بتعطيل هذا الخيار، على سبيل المثال يضيف تعطيل الواي فاي لدي عشر دقائق ويضيف إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية 19 دقيقة. تستطيع بالطبع تحديد التطبيقات التي لا تريد أن يتم إغلاقها بشكل أوتوماتيكي.

يوفر التطبيق بعض الميزات الأخرى مثل معرفة درجة حرارة البطارية وتحديد تنبيهات مختلفة عند نزول مستوى البطارية تحت مستويات معينة.

تستطيع تجربة التطبيق وإخبارنا في حال لاحظت أي فرق. التطبيق ما يزال في مرحلة البيتا ويمكن الحصول عليه من متجر “غوغل بلاي” أو من مخدمات موقع أردوريد بصيغة apk.

المصدر

أوسمة : , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا