اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 4:25 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 18 مارس 2012 - 11:58 مساءً

شاشات مرنة لتوفير شاشات خالية من الحواف السوداء من سامسونج

شاشات مرنة لتوفير شاشات خالية من الحواف السوداء من سامسونج
1509 قراءة بتاريخ 18 مارس, 2012

نعلم بأن سامسونج قامت بتطوير شاشات مرنة قابلة للطي والثني، ونعلم بأن سامسونج صرحت سابقاً بأن هذه الشاشات ستتوفر في أجهزتها التي ستصدر العام 2012، أي أنه يوجد احتمال كبير أن نراها في هاتفها المُنتظر Galaxy S III. لكن مالم نكن متأكدين منه هو طريقة الاستخدام العملية لهذه الشاشات في الهواتف.

صورة تخيلية لـ galaxy-s-iii

صورة تخيلية لـ galaxy-s-iii

من جهة أخرى، سمعنا شائعات قوية بأن هواتف سامسونج القادمة ستحتوي على شاشة ممتدة من الحافة إلى الحافة، بمعنى غياب تلك الحواف السوداء المسماة “بيزل Bezel” عن محيط الشاشات المستخدمة في جميع الهواتف والحواسب اللوحية اليوم.

بماذا يفيدنا هاتف يحتوي على شاشة تغطي جميع الحواف؟ أولاً سيكون الهاتف أجمل من حيث الشكل، وستتحول الجهة الأمامية من الهاتف إلى شاشة عرض كاملة عند مشاهدة الفيديو، كما أن غياب ضرورة وجود الأزرار الخارجية في نسخة أندرويد 4.0 يسمح بتوفير شاشات ذات قياس أكبر مع المحافظة على حجم أصغر للهاتف.

إذاً ما علاقة الشاشات المرنة بالشاشات خالية الحواف؟ الآن بدأت أجزاء الأحجية تكتمل، فبحسب أحد الخبراء من شركة  Normura Group فإن سامسونج ستستخدم الشاشة المرنة التي ستلتف حوالي جوانب الجهاز لإخفاء الحواف السوداء عن الواجهة الأمامية للهاتف بشكل كامل.
ستلتف الشاشة حول جوانب الهاتف لإخفاء المساحة السوداء (صورة تخيلية)

وبحسب الخبير فإن شاشة سامسونج الجديدة مصنوعة من مواد خاصة من البلاستيك تجعل الشاشة أخف وزناً من الأجيال السابقة وأكثر رقة، بالإضافة إلى تمتعها بالمرونة التي تجعلها غير قابلة للكسر وهو ما سيميز منتجات سامسونج بقوة عن بقية المنتجات في السوق (مالم تقم ببيع التقنية لشركات أخرى بالطبع، وهو مالن تفعله خلال الفترة الأولى على الأقل).

كل ما نرجوه الآن هو أن تترفق سامسونج بنا ولا تؤجل الكشف عن Samsung Galaxy S III لفترة طويلة!

[Android Police] – المصدر

أوسمة : , , , ,

إعلان :

انضم الينا