اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 6:09 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 18 مارس 2012 - 5:27 مساءً

طبخ الأرز أصبح أيضاً من اختصاص هاتف الأندرويد ؟؟

طبخ الأرز أصبح أيضاً من اختصاص هاتف الأندرويد ؟؟
1445 قراءة بتاريخ 18 مارس, 2012
هاتفك الأندرويد أصبح قادراً على طبخ الأرز أيضاً

هاتفك الأندرويد أصبح قادراً على طبخ الأرز أيضاً

اعتدنا أن نرى هواتف أندرويد تتحكم بطيف واسع من الأجهزة، من أجهزة التلفاز إلى الأنظمة الترفيهية في السيارات، وصولاً إلى جلايات الصحون. غوغل كانت أعلنت سابقاً عن ميزة Android@Home التي ستسمح لك بالتحكم بكل شيء في منزلك، بدءاً من الغسالة وفرن الغاز وانتهاءاً بالإضاءة ودرجة الحرارة.

لكن باناسونيك ذهبت أبعد من هذا، ويبدو بأن عشق اليابانيين للأرز لا ينتهي وعشقهم لدمج التكنولوجيا المتطورة مع تراثهم العريق لا ينتهي أيضاً. لهذا قامت الشركة بصنع طباخة الأرز SR-SX2 الذكية والمتطورة والتي تستطيع طبخ الأرز بعدد كبير ومختلف من الطرق ويمكن التحكم بها عن طريق تطبيق خاص بهواتف أندرويد، ويبدو بأن التطبيق متطور جداً ولا يقتصر دوره على العمليات الأساسية فحسب.

يستطيع الجهاز التواصل مع هواتف أندرويد التي تحتوي على شريحة FeliCa الذكية، أما ما هي الشريحة هذه فهي أحد اختراعات كوكب اليابان (من تطوير سوني) والتي لا تجدها في أي بلد آخر، تسمح هذه التقنية للأجهزة بالتواصل مع بعضها عبر نظام تعريف موجات الراديو RFID وهو مقياس عالمي معروف، في الواقع تقنية NFC التي يدعمها أندرويد مبنية على RFID، لكن FeliCa أكثر تطوراً ويسمح بالمزيد من التحكم على ما يبدو.

لهذا، عند حصولك على هاتف أندرويد بالمواصفات المطلوبة (لن تجده إلا في اليابان طبعاً) وعلى جهاز طبخ الأرز، تستطيع تحميل تطبيق خاص للتحكم بإعدادات الجهاز الأساسية كنوع الأرز ودرجة الحرارة المطلوبة والزمن والمزيد من الخيارات.

لكنك لست مضطراً للتحكم بالإعدادات يدوياً، إذ يوفر التطبيق وصفات جاهزة لطبخ الأرز يمكن تحميلها من الإنترنت حيث تستطيع اختيار الوصفة المطلوبة وسيقوم الجهاز بإعدادها لك على أكمل وجه.

الخبر السيء هو أن سعر الجهاز 1075 دولار، لا أحد يريد شراء طبّاخة أرز مع هاتف خاص متوافق معها إلا إذا كان يابانياً أصيلاً أو عاشقاً للثقافة والطبخ اليابانيين بجنون. لكن ربما يعطينا هذا الجهاز لمحة عن نوعية الأجهزة التي تنتظرنا بعد أن تنتشر الأجهزة التي تدعم تقنية Android@Home، فقط لو يخترعون جهازاً يستطيع طهي طبخة كاملة وليس الأرز فقط!

[Engadget] – المصدر

أوسمة : , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا