اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 8:49 مساءً
أخر تحديث : السبت 31 مارس 2012 - 5:46 مساءً

موقع اسأل طبيب خدمة متخصصة عربية جديدة

موقع اسأل طبيب خدمة متخصصة عربية جديدة
1599 قراءة بتاريخ 31 مارس, 2012
موقع إسأل طبيب

موقع إسأل طبيب

اسأل طبيب هو موقع متخصص في الإجابة على الإستفسارات الطبية دون التطرّق للتشخيص أو العلاج، يُجيب على الأسئلة نخبة من طلبة الطب وأطباء العالم العربي، وهو مشروع تطوّعي طبّي توعوي غير ربحي، ويضمن لك مصادر المعلومات من مراجع موثوقة بإذن الله.

يهدف المشروع لرفع المستوى الثقافي للمجتمع العربي، والقضاء على الشائعات والخرافات الطبّية المنتشرة على مدّ الأجيال، السؤال والإجابة يكونان عن طريق الموقع، بحيث تكون هوية السائل مجهولة (لا يتطلب الموقع التسجيل) ، والإجابة قد تكون من أكثر من طبيب أو مُختص، فريق الإجابة مكون من عدة مختصين في المجال الطبي، كأخصائي التغذية وأطباء الأسنان والتمريض وطلبة الطب قريبي التخرّج، وسيصلك تنبيه عند الإجابة على ايميلك (اختياري) لكي تعلم الإجابة دون عناء الرجوع للموقع.

يحاول الموقع كسر الحاجز بين الطبيب والمريض بحيث لا يحتاج أن يذهب للعيادة أو المستشفى لمعرفة معلومة مهمة قد تؤثر على صحته، بالإضافة إلى تشجيع المرضى والمُعتلّين للذهاب للمستشفى والطبيب المُختص لتلقّي العلاج المُناسب لحالاتهم والحصول على الخدمات المستحقة لهم والتي لا يعلمها الكثير من الناس.
وقد حصل موقع اسأل طبيب على ١٠ آلاف زيارة وتمت إضافة ١٤٠ سؤال وتمت الإجابة على ١٠٠سؤال خلال ٢٤ ساعة من افتتاحه وفريق العمل لم يتجاوز ٢٠مُختصًّا حتى الآن، ١٠ منهم أطباء يزاولون المهنة، ٣ أخصائيون في التغذية، و٧ طلاب طب على حافة التخرج.
كيف يستفيد فريق الإجابة من الأسئلة؟
المنفعة المتبادلة بين السائِل والمُجيب هي رأسُ مال اسأل طبيب، فيزيد عِلمُ المّجيب ببحثه عن الإجابة وتنقضي حاجة السائل بمعرفة السليم من المريض. اسأل طبيب هو مشروع كلّ طبيب يريدُ أن يخلّد عِلمه ومعلوماته وثقافته وينقلها للأجيال، فيتعدى صداها عياداته ومرضاه، تكون صدقةً جاريةً له ولمن بعده خالدةَ على مرّ  السنين.
رابط الموقع: ASK-Dr.com

أوسمة : , , , ,

إعلان :

انضم الينا