اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 3:44 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 2 أبريل 2012 - 1:23 مساءً

أخبار منوعة :Google Voice يفهم لغة الحيوانات، وآبل تحصل على براءة اختراع المستطيل .. و المزيد

أخبار منوعة :Google Voice يفهم لغة الحيوانات، وآبل تحصل على براءة اختراع المستطيل .. و المزيد
1525 قراءة بتاريخ 2 أبريل, 2012

عندما قاضت آبل سامسونج لأنها تصنع أجهزة مستطيلة لم تكن تمزح، واليوم ذهبت في صراعها في سبيل تدمير أندرويد إلى أبعد من ذلك وحصلت على براءة الاختراع رقم 1,042,012 والتي هي باختصار براءة اختراع الشكل المستطيل، هذا سيؤدي إلى اختفاء جميع الحواسب اللوحية في العالم عدا الآيباد.

لكن لحل هذه المشكلة ابتكرت توشيبا اختراعاً سيثير غيظ آبل بالطبع، إذ كشفت اليوم عن حواسب لوحية بنظام أندرويد تحمل إسم SHAPES وتقدم أشكالاً هندسية مختلفة، فهناك حاسب على شكل قلب وآخر على شكل دائرة وغير ذلك كما هو واضح من الصورة. أعتقد أن الآيس كريم ساندوتش يبدو رائعاً حتى في هذه الأشكال.

وتماشياً مع الاختراعات العجيبة التي ظهرت اليوم كشفت غوغل عن خدمة Google Voice خاصة بالحيوانات، وهي عبارة عن قلادة تستطيع تعليقها على عنق الكلب أو القطة، حيث تقوم بالتقاط وتسجيل الأصوات الصادرة عن الحيوان الأليف وإرسال هذه الأصوات لاسلكياً إلى حساب Google Voice الخاص بك خلال ثوانٍ حيث ستصلك الرسالة كبريد صوتي إلى هاتفك الأندرويد، وبفضل خوارزميات غوغل المعقدة وآلاف التجارب التي جرت على الحيوانات الأليفة، أصبح بإمكان الخدمة ترجمة الأصوات الصادرة عن الحيوان الأليف إلى اللغة الانكليزية حيث أصبح بإمكانك فهم الرسالة التي تريد قطتك أو يريد كلبك إرسالها. للأسف حالياً اللغة الانكليزية هي المدعومة فقط ولا حديث عن دعم العربية بعد. فيما يلي صورة للتطبيق:

ونبقى مع أندرويد، حيث أطلقت غوغل اليوم لوحة مفاتيح لغة إشارات مورس Morse Keyboard، لماذا تزعج نفسك بعشرات الحروف بينما تستطيع الكتابة باستخدام حرفين فقط؟ هذه اللوحة تحتوي على حرفين فقط هما النقطة والشَرطة. لكن عليك أولاً تعلم لغة مورس، ثم بشيء من التمرين ستصبح محترفاً في كتابة الرسائل ضمن تطبيق جيميل على أندرويد بسهولة وسرعة كبيرة.

اللوحة متوفرة للتحميل مجاناً من متجر غوغل بلاي.

نبقى مع غوغل التي كشفت اليوم عن نسخة 8-بت من خرائط غوغل Google Maps متوفرة بشكل شريط (كارتردج) لأجهزة نينتندو القديمة التي ما زالت تمتلك شعبية لا بأس بها حتى اليوم. تقول غوغل بأن الكارتردج يعمل بشكل جيد لكنك قد تحتاج للنفخ فيه وإعادة تثبيته أحياناً. طبعاً ستظهر الخرائط بدقة منخفضة لكنها جميلة. إن كنت من جيل الننتندو الأولى و (الأتاري) فستعجبك النسخة الجديدة دون شك، لكن إن كانت البلاي ستيشن هي أول ما فتحت عينيك عليه فقد تجد الابتكار سخيفاً. شاهد الفيديو للمزيد.

 

لحسن الحظ، حتى لو لم تمتلك جهاز نينتندو، ما زال بإمكانك مشاهدة نسخة الـ 8-بت من خرائط غوغل بالتوجه إلى maps.google.com والضغط على الأيقونة المسماة Quest في الزاوية العليا اليمنى من الخريطة.

لم يقتصر الأمر على الخرائط فقط، بل نالت خدمة Street View نصيبها أيضاً، حيث دخلت غوغل إلى الغابات الاسترالية وأتاحت لك التجول مع حيوانات الكنغر. لكن المشكلة أن استخدام تقنية غوغل المعتادة للالتقاط الصور بـ 360 درجة كان صعباً ضمن الغابات، لهذا طورت كاميرا خاصة ثبتتها على رأس عدد من حيوانات الكنغر الذين قاموا بالتقاط صور رائعة ستتم إضافتها قريباً إلى الخدمة.

اليوم لا تصدق كل ما تقرأه على الانترنت، فهو كما تعلم يصادف الأول من أبريل يوم الكذب العالمي. سواء اتفقنا أو اختلفنا مع هذه العادة إلا أنها عادة موجودة وما تزال ناجحة إلى حد كبير في خداع الكثير من القراء أحياناً على الانترنت. وطبعا تعتبر غوغل من الشركات الشهيرة بالمساهمة في هذا اليوم بكذب تبذل فيه أحياناً كثيرة جهداً كبيراً يستهلك وقتاً لا بأس به من وقت مهندسيها الذين يعتبرون الأفضل في العالم، مازلت حتى الآن غير مصدق كيف قامت الشركة بالفعل بعمل نسخة 8-بت من الخرائط لجميع أنحاء العالم وعلى جميع مستويات الزووم من أجل كذبة أبريل. هذه ليست مجرد مزحة، إنها استعراض عضلات برمجية!

شكراً أردرويد

أوسمة : , , ,

إعلان :

انضم الينا