اليوم الإثنين 21 أغسطس 2017 - 7:49 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 2 أبريل 2012 - 2:31 مساءً

مقارنات IGN لمعالجات A5X و Tegra 3 و A5 فهل أبل صادقة ؟

مقارنات IGN لمعالجات A5X و Tegra 3 و A5 فهل أبل صادقة ؟
1436 قراءة بتاريخ 2 أبريل, 2012
IGN ينشر مقارناته لمعالجات Tegra 3 و A5 و A5X فهل أبل صادقة ؟

IGN ينشر مقارناته لمعالجات Tegra 3 و A5 و A5X فهل أبل صادقة ؟

هل تتذكرون عندما قالت أبل في مؤتمرها للكشف عن الآيباد الجديد ان معالج A5X أقوى بمرتين من معالج A5 و أربع مرات من معالج Tegra 3 رباعي النواة ؟ وقتها عرضت أبل رسم بياني لما تقول و لكنها حتى اللحظة لم تفصح كيف توصلت للنتائج أو حتى قيامها بمقارنة مباشرة، و إن كنت مثلنا مازلت تشك بكلام أبل و تريد التأكد فما عليك سوى إلقاء نظرة على نتائج إختبارات موقع IGN لمعالج A5X للآيباد الجديد و معالج الآيباد 2 A5 و معالج نيفيديا رباعي النواة Tegra 3 و الذي تم فحصه بإستخدام اللوحي Transformer Prime، مع العلم أن أبل قصدت بتفوق معالجها فئة الرسوميات أي انه أقوى من ناحية الرسوميات لذلك لنرى ما حصل أثناء الإختبار .

أول إختبار كان ببرنامج GeekBench لفحص طاقة المعالج و كانت النتائج تشير لتفوق واضح لصالح Tegra 3 و لكن هذا ليس المطلوب فما قصدته ابل هو التفوق بالرسوميات .

الإختبار الثاني كان بإستخدام GLBenchmark و الذي يقيس القدرة الرسومية للمعالج و لكن هنا تفوق معالج A5 على الجيل الأحدث منه و إن كان بفارق بسيط، أما بالنسبة لـ Tegra 3 فهو حل ثالثاً خلف معالج A5X و لكن ليس بفارق يذكر و لا حتى بـ 1% فرق، حتى الآن ابل لا تقول الصدق .

الإختبار الأخير كان بإستخدام GLBenchmark Pro و الذي يقيس قدرة المعالج من الناحية الرسومية أيضاً و لكن دون الأخذ بعين الإعتبار الشاشة المستخدمة و ربما يقدم أدق النتائج لأنه ربما الشاشة تلعب دور بأخذ طاقة ربما لو وجهت للمعالج لادى أداء أفضل .

النتيجة كانت تفوق واضح لمعالج A5x الجديد من أبل حيث تفوق بفرق واضح عن الجيل السابق له A5 و لكن ليس بضعفين كما قالت أبل و تفوق على Tegra 3 بفارق كبير و لكنه لم يصل لحد 4 مرات أكثر، و بهذا و رغم عدم دقة أبل فربما أن الإختبراات ليست دقيقة و لكن لا ننسى أن الإختبار الأخير لم يأخذ الشاشة بعين الإعتبار و بالتالي أن شخصياً أرى الغختبار الثاني هو الأفضل للأخذ بعين الغعتبار .

 

شكرا الكتروني

أوسمة : , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا