اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 10:15 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 5 أبريل 2012 - 10:27 صباحًا

مشكلة تظهر في شاشة “إكسبيريا إس”، وسوني تُصلح الأجهزة المتضررة مجاناً

مشكلة تظهر في شاشة “إكسبيريا إس”، وسوني تُصلح الأجهزة المتضررة مجاناً
1596 قراءة بتاريخ 5 أبريل, 2012

تعتبر شاشة هاتف Xperia S من أفضل شاشات الهواتف الموجودة في السوق، وأعلاها من حيث كثافة البيكسل. فمع دقة 720×1280 وحجم 4.3 إنش نحصل على 342 بيكسل في الإنش، تجعل الشاشة رائعة بالفعل، و حسب الأقوال فقد تفوقت شاشة الجهاز بسهولة على شاشة “ريتينا” في الآيفون، وتفوقت أيضاً بفارق ضئيل على شاشة Super AMOLED HD الموجودة في الجالاكسي نيكسوس.

لكن مع بدء وصول الجهاز إلى أيدي المستخدمين، ظهرت مشكلة لدى البعض تؤدي عند ارتفاع حرارة الهاتف فوق الـ 40 درجة مئوية (سيلسيوس) – وهذا قد يحدث عند تشغيل الألعاب الضخمة أو التطبيقات التي تحتاج إلى استهلاك كامل طاقة المعالج، يؤدي هذا أحياناً إلى ظهور اصفرار في ألوان الشاشة، يختفي هذا اللون الأصفر عند انخفاض الحرارة مرة أخرى، لكنه يعود عند ارتفاعها.

من جهتها اعترفت سوني بالمشكلة، لكنها قالت بأنها لم تحدث إلا مع جزء صغير من الزبائن، وذكرت بأنها تفادت هذا الخطأ التصنيعي في خط الإنتاج، وقالت بأنه ليس على من يواجه المشكلة إلا الذهاب إلى موزع سوني الرسمي في مدينته وسيتم إصلاح المشكلة مجاناً.

جيد أن سوني اعترفت بالمشكلة وعرضت إصلاحها مجاناً، المشاكل التصنيعية تحدث لكن المشكلة الحقيقية تكون في تهرب المصنّع أو في كون المشكلة غير قابلة للإصلاح وهذا أمر شاهدناه سابقاً مع بعض الشركات الكبرى. من سوء حظ سوني أن تحدث هذه المشكلة في أول جهاز تطلقه بعد انفصالها عن إريكسون، لكن أعتقد أنها تداركت الموضوع بشكل جيد.

أعتقد بأنك إن كنت تفكر في الحصول على هذا الجهاز تحديداً، فمن الأفضل أن تشتريه من الموزع الرسمي المعتمد تحسباً لأي طارىء.

أوسمة : , ,

إعلان :

انضم الينا