اليوم السبت 16 ديسمبر 2017 - 1:03 مساءً
أخر تحديث : السبت 7 أبريل 2012 - 2:53 مساءً

تطبيق Instagram على هواتف أندرويد يثير استغراب مستخدميه

تطبيق Instagram على هواتف أندرويد يثير استغراب مستخدميه
1662 قراءة بتاريخ 5 أبريل, 2012
instagram

instagram

قد تحتاج هذه إلى خبير نفسي لتحليلها وتفسيرها، لكن لسبب ما، أبدى عدد كبير من مستخدمي آيفون مشاعر عبروا عنها على تويتر تتراوح بين الانزعاج والسخرية والمفاجأة من توفر تطبيق Instagram على هواتف أندرويد. أعتقد بأن جزءاً كبيراً منهم لم يمسك هاتف أندرويد من قبل، أو ما زال يعتقد بأن iOS هو النظام الوحيد القادر على تشغيل مثل هذه التطبيقات الشهيرة، غير عالمين بأن أندرويد يمتلك منذ فترة طويلة تطبيقات أفضل بكثير من إنستاغرام، من حيث الفلاتر وليس من حيث الشبكة الاجتماعية بالطبع.

البعض تفاجأ قائلاً: “هل حقاً حصل أندرويد على إنستاغرام؟”، وآخر طلب من مستخدمي إنستاغرام على أندرويد عدم متابعته، وقال آخر: “لماذا يجب على مستخدمي أندرويد أن يحصلوا على إنستاغرام؟” وقال آخر بأنه لا يحب فكرة أن يرى صوراً من أندرويد على إنستاغرام، واعتبر آخر بأن إنستاغرام كان الشيء الوحيد الذي يميز آيفون عن أندرويد. واعتقد آخر بأن وصول إنستاغرام إلى أندرويد سيجعل منه مكاناً مزدحماً. واعتقد البعض بأن إنستاغرام على أندرويد سيؤدي إلى انخفاض نوعية الصور.

ردة الفعل هذه غريبة ولا أدري لماذا ظهرت حول إنستاغرام بالذات، مع العلم بأن عدد كبير من التطبيقات التي كانت بنفس الشهرة أو أكثر توفرت لاحقاً لأندرويد بعد أن كانت حصرية في iOS. كما لا أدري لماذا يعتقد بعض مستخدمي آيفون -ولا نقول الكل بالطبع- بأنه يتوجب على الشركات تجاهل منصة مثل أندرويد يستخدمها أكثر من 50 بالمئة من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم؟ ربما مازال البعض يعتقد بآن الآيفون هو قطعة للتباهي وإبهار الأصدقاء المساكين الذين لا يستطيعون شراء الهاتف مرتفع الثمن بالتطبيقات التي يمتلكها الهاتف وغير الموجودة في الهواتف الأخرى، شخصياً أعرف ممن يشترون الآيفون لهذا السبب، وهذا طبعاً عيب في الأشخاص وليس في الآيفون. وهنا أؤكد بأنني لا أعمم.

المشكلة أن هؤلاء لا يعرفون تطبيقات مثل Camera360 و Pixlr-o-matic و MyTubo و Streamzoo على أندرويد التي تقدم فلاتر أكثر وأجمل وإمكانيات تحكم وتحرير إضافية، وواجهات أكثر فاعلية. كما قلنا نعترف بأن قوة إنستاغرام هي في الشبكة الاجتماعية لكنه من الناحية التقنية البحتة ليس متفوقاً إلى هذه الدرجة التي تستحق كل هذه الضجة.

لا نريد تحويل النقاش إلى مهاترات ونقاشات لا طائل منها حول أندرويد وآيفون، لهذا دعنا نعرف رأيك بإنستاغرام على أندرويد، وهل تعتقد بأنه أفضل من تطبيقات التصوير الأخرى؟

شكراً أردرويد

أوسمة : , , , ,

إعلان :

انضم الينا