اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 9:58 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 8 أبريل 2012 - 10:34 صباحًا

تأخير إطلاق حاسب غوغل اللوحي حتى يوليو في محاولة لتخفيض سعره

تأخير إطلاق حاسب غوغل اللوحي حتى يوليو في محاولة لتخفيض سعره
1439 قراءة بتاريخ 8 أبريل, 2012
asus

asus

عدا عن تأكيد الرئيس التنفيذي لغوغل العام الماضي بأن غوغل تسعى بالفعل إلى إطلاق حاسب لوحي (من سلسلة نيكسوس ربما) بسعر منخفض ونوعية عالية، عدا عن ذلك التأكيد لا نعرف شيئاً عن الجهاز إلا من الإشاعات، لا شيء رسمي بعد. لكن هذه الإشاعات الكثيفة والمتكررة من مصادر مختلفة جعلتنا نعرف بعض المعلومات التي تبدو مؤكدة.

من الأشياء شبه المؤكدة هو أن غوغل اختارت شركة أسوس المبدعة لصنع الجهاز الجديد. إذ بعد أن أعلنت الشركة عن جهاز MeMo 370T بشاشة سبعة إنش ومعالج رباعي النواة وبسعر 249 دولار فقط، وجدت غوغل أن هذا الجهاز يحقق طموحاتها في طرح الجهاز الحلم، معالج جبار وبهذا السعر المنخفض، وهو ما كانت تطمح إليه غوغل، وبالتالي ألغت أسوس طرح الجهاز واتجهت لتصنيعه بالتعاون مع غوغل.

الإشاعات السابقة ذكرت بأن الجهاز سيكون جاهزاً بحلول أيار/مايو القادم، وهناك من ذكر شهر نيسان/أبريل الحالي، لكن بحسب مصادر موثوقة لموقع The Verge فقد قررت غوغل تأخير طرح الجهاز حتى تموز/يوليو القادم لسببين: الأول هو محاولة تخفيض سعر الجهاز، والثاني هو بذل المزيد من الجهد لتحسين النوعية.

بحسب الإشاعات السابقة فإن غوغل كانت تعتزم طرحه بسعر يتراوح بين 149 إلى 199 دولار، لكن يبدو بأن سعر 249 دولار الذي طرحته أسوس في المرة الأولى مازال حتى الآن هو أخفض سعر يمكن أن يُطرح به الجهاز. شخصياً سأكون أكثر من سعيد في دفع 249 دولار لجهاز من أسوس بمعالج رباعي النواة وشاشة عالية الدقة، لكن غوغل لا تشاطرني الرأي وتريد تخفيض السعر إلى نقطة الـ 200 دولار على الأقل كي تنافس جهاز كيندل فاير من آمازون. وتأخير طرح الجهاز بحسب التقرير الأخير هو في سبيل إيجاد الوسائل لتخفيض السعر.

شكراً أردرويد

أوسمة : , , ,

إعلان :

انضم الينا