اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 1:11 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 10 أبريل 2012 - 5:43 مساءً

كيف يختار الهاكرز ضحاياهم

كيف يختار الهاكرز ضحاياهم
1479 قراءة بتاريخ 10 أبريل, 2012
dont-be-a-victim

dont-be-a-victim

كما في الحياة الواقعية ، هناك من يبتسم إليك طوال الوقت لكن في قلبه حقد دفين لك ، يستطيع عمل اي شيئ للإطاحة بك ، فهكذا كذلك، في العالم الإفتراضي هناك العديد من اوغاد الهاكر من يتربص إستعداد إلى ان ينقض على اول ضحية يجدها امامه . فهو يستطيع ان يعلم جيدا ما إذا كنت سادج او ذكي ، قوي ام ضعيف فقط من خلال تصرفاتك على الشبكة الإجتماعية او عبر الحديث معك إنطلاقا من برامج المحادثة ، حيث في هذه الحالة يمكن ان يضهر لك في شخصيات عديدة ، وبإثقانه لفن الحديث سيجعلك تؤمن له ،لكي يستطيع معرفة المزيد عن شخصيتك . بل وسيتأكد انه حتى في حالة إختراقه لك فإنك لن تستطيع كشفه او متابعته قانونيا . هكذا فور ان يكتشف انك ضحية سهلة الإقتناص لن يتردد في الإنقضاض عليك وإختراقك بكل سهلة.


لا تكن ضحية سهله

في الحياة الواقعية افضل طريقة للضهور بشخصية قوية هو انه يجب عليك ان تثق اولا بنفسك ، هكذا تجعل الاخر يحترمك ويتعامل معك بإحتراس ، وكنتيجة تصبح اقل عرضة للفوضى مع الناس . فكذلك في المنتديات ومواقع الدردشة او على المسنجر عندما تتحدث مع اغراب ، اضهر بعض السمات القوية في شخصيتك ، حتى يتمكن الناس من الحصول على فكرة من انت ، كما يجب عليك التفكير فيما تقول والمعلومات التي تقدمها ، فابتعد عن كل ماهو له علاقة بحياتك الخاصة في حديثك، ولا تقدم اي معلومة خاصة عن جهازك او نظام تشغيلك او حتى البرامج التي تتوفر عليها في حاسوبك مهما كانت بسيطة او تافهة وعند حديثك مع غريب على مواقع الدردشة او على المسنجر ، كن السباق لطرح الاسئلة تأكد جيدا من هوية مخاطبك ، لاتضع نفسك في حالة انت من يجيب على اسئلة الغريب دون امكانية الرد على اسئلتك ، حاول التأكد من كل اجابة وفي حالة كان صديق مداوم على الحديث معك على المسنجر اعلم جيدا انه يمكن ان يتم إختراق حسابه يوما ما ويمكن ان يحادثك شخص اخر غير صديقك على المسنجر فحاول دائما عندما يبلغ الحديث معه إلى مرحلة جرب الدخول إلى هذا الموقع او معلومة حساسة تأكد من هوية صديقك عبر إتصال هاتفي حتى لاتكن فريسة سهلة .

ان تقنيات التحايل على الافراد بهدف الحصول على المعلومات ، اضحت كثيرة ومنها من يدرس بشكل رسمي كالهندسة الإجتماعية ، وكون ان العالم الإفتراضي مايحكمه اكثر هو قانون الغاب ، القوي يأكل الضعيف فإن الإحتراس اضحى من الامور المهمة ، خصوصا مع ازدياد عدد المجرمين الإلكترونين في الاونة الاخيرة . كما ان امر الإحتراس لايستوجب ذرايتك القوية بالجانب التقني فكل ما انت بحاجة إليه هو تحليل كل الامور التي تحدث امامك بشكل جيد .

المصدر

در

أوسمة : , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا