اليوم الإثنين 21 أغسطس 2017 - 9:53 مساءً
أخر تحديث : الأحد 22 أبريل 2012 - 4:00 مساءً

اضافات جديدة على البنية التحتية لشركة غوغل

اضافات جديدة على البنية التحتية لشركة غوغل
1385 قراءة بتاريخ 22 أبريل, 2012
GoogleOpenFlowWAN

GoogleOpenFlowWAN

 

نحن نعرف مسبقاً بأن جوجل تقوم ببناء مزوداتها بنفسها لتلائم العديد من متطلبات الشركة من ناحية إستهلاك الطاقة وإنبعاث الحرارة وحتى تقليل التكلفة، لكن المسؤول عن بنية الشركة التحتية كشف مؤخراً أن جوجل تقوم أيضاً ببناء عتاد شبكتها الخاص.

حين يكون لديك شبكة كبيرة وبيانات تتجاوز أحجامها البيتابايتات (البيتابايت = 1000 تيرابايت = 1000,000 جيجابايت) فإنك ستحتاج إلى عتاد موثوق وهذا ليس كل شيء، فحين تقوم جوجل بعمليات تحديث كبيرة لفهرسة الصفحات مثلاً فإن هذه التحديثات يجب أن تنعكس بسرعة على الكثير من المزوادت المنتشرة حول العالم وعتاد الشبكات الحالي لايوفر مثل هذه المميزات.

لذلك قررت جوجل أن تتبنى تقنية Open Flow التي تم تطويرها في جامعة ستانفورد.

مايميز تقنية Open Flow هو أنها تعطيك تحكم كاملاً في الشبكة ونظرة كاملة بحيث تعرف أفضل الطرق وأسرع الطرق لنقل البيانات، وكل هذه الأمور تساعد جوجل على دفع التحديثات على منتجاتها بشكل أسرع كما أن يمكن الشركة من محاكاة مالذي سيحدث حين تقوم ببدأ نقل البيانات وذلك لأخذ الحيطة.

جوجل بدأت العمل على عتاد الشبكة منذ مدة ولكن في 2010 بدأت الشركة بأخذ الأمور بجديثة أكبر مع Open Flow ومنذ ذلك الحين والشركة تقوم ببناء عتاد شبكتها الخاص الملائم لمتطلباتها، كما أن أصبحت جزءاً من مجموعة Open Network Foundation التي تدعم جهود تطوير نظام Open Flow.

المصدر : تيدوز

أوسمة : , , , ,

إعلان :

انضم الينا