اليوم الأحد 17 ديسمبر 2017 - 3:48 مساءً
أخر تحديث : السبت 28 أبريل 2012 - 11:51 مساءً

هل ينهي جوجل درايف حقبة مايكروسوفت أوفيس؟

هل ينهي جوجل درايف حقبة مايكروسوفت أوفيس؟
1457 قراءة بتاريخ 28 أبريل, 2012
gdrive-sync

gdrive-sync

 

في مقالة لريف نيدلمان على موقع CNET تطرق الكاتب إلى الطريقة التي تستطيع بها جوجل أن تقتل حزمة أوفيس المكتبية عبر خدمة جوجل درايف التي أطلقتها مؤخراً.

البديهي في الموضوع هو أن جوجل درايف سيمكنك من الوصول إلى ملفاتك من أي مكان وتحريرها وتعديلها وتنزيل نسخة منها دون الحاجة إلى الجلوس على جهازك الشخصي، حيث مازالت تطبيقات أوفيس تعيش في عصر تخزين الملفات على جهازك وليس على السحابة ورغم وجود خيارات مزامنة ملفات إلا أنها ليست متكاملة بالطريقة التي تقدمها جوجل.

أمر ثاني تطرق له الكاتب هو أن مكتبة جوجل درايف البرمجية تسمح للمطورين بإضافة تطبيقاتهم البرمجية إلى الخدمة، ولنفترض أنك قمت برفع ملف أوتوكاد او أي ملف أخر لاتدعمه تطبيقات جوجل، مع وجود خيار Open With تستطيع فتح هذا الملف عبر أي خدمة موجودة على الإنترنت دون الحاجة إلى تنزيل التطبيق على جهازك.

أمر أخر تحدث عنه الكاتب وهو أن جوجل عبر إستضافتها لكمية كبيرة من الملفات والبيانات تستطيع أن تخدم المستخدم بشكل أفضل وفهم ما الذي يقوم به.

مايكروسوفت تستطيع أن تواجه هذا المد الجديد عبر التحول الحقيقي من نظام بيع البرامج والرخص (على الأقل لأوفيس) والتركيز وبقوة على دفع خدمات مثل سكاي درايف وأوفيس 365 ودمجهما بشكل أفضل من السابق وإلا ستبدأ مايكروسوفت في خسارة السوق.

المصدر : تيدوز

أوسمة : , , ,

إعلان :

انضم الينا