اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 2:36 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 9 مايو 2012 - 7:26 مساءً

ناقشني : خدمة جديدة لتنظيم عملية الحوار والنقاش على الانترنت

ناقشني : خدمة جديدة لتنظيم عملية الحوار والنقاش على الانترنت
1300 قراءة بتاريخ 9 مايو, 2012

naqshny

 

النقاش على الإنترنت أشبه بألف شخص يتكلمون في وقت واحد والمنتديات لاتوفر لك منصة جيدة للنقاش لأنها فوضوية إلى حد ما، لكن أصحاب خدمة ناقشني الجديدة والتي تأتينا من مصر يريدون تغيير ذلك.

أظن أن إسم ناقشني يغطي فكرة الخدمة، فهي منصة للنقاش والتحاور بين الأشخاص، وحين تقوم بالتسجيل أول مرة سيطلب منك الإجابة على بعض الأسألة من أجل أن يتم تحديد لونك، وهذا التقسيم ليس لشيء وهو مجرد طريقة لمعرفة الأشخاص الذي يقتربون من تفكيرك والذين يختلفون عنكن فأنا لوني برتقالي وغيري لونه أزرق وهذا مجرد إشارة غلى إختلاف في وجهات النظر فقط ولايدل على توجهك الفكري أو السياسي.

نأتي إلى النقاشات وهي نوعان، إما نقاش مفتوح او نقاش بينك وبين شخص محدد وحين تقوم بإنشاء نقاش تستطيع أن تختار مابين هذا او ذاك، وكنت أتمنى أن يكون هناك إمكانية تحديد نقاش بين 3 ضد 3 او 4 ضد 4 بدل خيار 1 ضد 1 بحيث تستطيع أن تجمع مجموعة من أهل الخبرة ضد بعضهم دون أن يكون النقاش مفتوحاً لكل من يريد أن يشارك، لأن الخيار الحالي يسمح لك بالنقاش مع شخص واحد فقط او يسمح للجميع بالنقاش وهذا الأخير هو مدخل الفوضى.

النقاشات مفتوحة وبإمكان الكل مشاهدتها ولكن المشاركة مرهونة بنوع النقاش 1 ضد 1 او مفتوح مع إمكانية التصويب لوجهة النظر التي ترى أنها صحيحة.

ناقشني مازالت في طور بيتا ومازال هناك مجال للتحسن ولعل التصميم بحاجة إلى بعض التحسينات الطفيفة، فمثلاً إبراز زر إنشاء نقاش جديد ووضع نص بداخله لدفع الناس للنقاش، كما أنه من الأفضل لو تم وضع قائمة جانبية دائمة للتنقل بين أنواع النقاشات (سياسية – دينية – تقنية) بأسلوب جيميل بدل القائمة المنسدلة لتسهل على المستخدم الوصول الأسرع.

المصدر : تيدوز

أوسمة : , , ,

إعلان :

انضم الينا