اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 7:08 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 9 مايو 2012 - 6:26 صباحًا

HTC ستحل مشكلة الشبكة اللاسلكية بعد تحديث أندرويد 4.0.3 في سوريا

HTC ستحل مشكلة الشبكة اللاسلكية بعد تحديث أندرويد 4.0.3 في سوريا
11٬028 قراءة بتاريخ 9 مايو, 2012
HTC Syria

HTC Syria

بعد أن حصلت أجهزة HTC Sensation و HTC Sensation XE على نسخة الآيس كريم ساندوتش (أندرويد 4.0.3) في سوريا، لاحظ المستخدمون عدم تمكن أجهزتهم من الاتصال بالشبكات اللاسلكية بعد التحديث. في الواقع تحصل هذه المشكلة عند وضع بطاقة SIM سوريّة، ويلاحظ اختفاء المشكلة وعمل الجهاز بشكل طبيعي في حال تم عمل ضبط حالة المصنع للجهاز وتشغيله دون وضع البطاقة.

هذه المشكلة ليست بجديدة إذ ظهرت سابقاً لأصحاب Nexus S عند التحديث إلى أندرويد 4.0.3 وهي مشروحة هنا، وقامت غوغل بحلها في الإصدار 4.0.4. المشكلة من نسخة أندرويد نفسها وليست من HTC، كما أنها ليست خاصة بسوريا إذ ظهرت في عدد من الدول منها دول أوروبية على بعض الشبكات، لكن يبدو بأن سوريا هي الدولة الوحيدة عربياً المتأثرة بهذه المشكلة.

قمنا وقام بعض القراء بمراسلة الشركة وجاءنا الرد الموحّد التالي:

لقد بدأنا بالفعل في العمل على تحديث لهاتفك. سيتم إطلاق التحديث في أقرب وقت ممكن. سيصلك تنبيه بالتحديث إلى هاتفك فورَ توفر التحديث. تستطيع الاتصال بالانترنت لتلقي التحديث من خلال شبكة الهاتف/GPRS أو عبر ميزة internet pass through.

للتأكد من وصول التحديث اتبع الخطوات التالية:

Menu -> settings -> about phone -> system software updates -> check

تبقى نقطة كيفية الحصول على التحديث عبر الانترنت في الحين الذي لا يمكن فيه للمستخدم الاتصال بالشبكة اللاسلكية وهو ما شرحته الشركة بشكل سريع ونعيد توضيحه الآن: الحل الأول هو وضع شريحة الثري جي والاتصال بالانترنت من خلالها، أو الاتصال عبر GPRS من خلال الشريحة العادية، لا أعتقد بأن حجم التحديث سيكون كبيراً وبالتالي قد يكون من المقبول تحميله عبر GPRS.

لكن الحل الثاني والأفضل هو استخدام ميزة Internet Pass Through الموجودة في أجهزة HTC والتي تسمح لك بالحصول على الانترنت من خلال أي جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت عن طريق وصل هاتفك بالكمبيوتر عبر وصلة USB. هذه تحتاج إلى وجود برنامج HTC Sync Manager على جهاز الكمبيوتر، ثم عند وصل الهاتف بجهاز الكمبيوتر قم باختيار Internet Pass Through من ضمن خيارات الوصل التي تظهر لديك في الهاتف.

قم باتباع أحد هذه الطرق مرة أو مرتين يومياً للتأكد من وصول إشعار التحديث.

نتمنى ألا تتأخر الشركة بالتحديث وسنُبقيكم على اطلاع حين توفره.

المصدر

أوسمة : , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا