اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 1:48 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 17 مايو 2012 - 6:49 صباحًا

apple تنوي الكشف عن جهاز MacBook Pro جديد في مؤتمرها القادم

apple تنوي الكشف عن جهاز MacBook Pro جديد في مؤتمرها القادم
1466 قراءة بتاريخ 17 مايو, 2012

mbpheader1

كشف مصدر لموقع بلومبيرغ الإخباري أن شركة أبل بصدد الإعلان عن نسخة جديدة من أجهزة MacBook Pro، وقال المصدر أن شركة أبل ستكشف عن هذا الجهاز خلال مؤتمرها القادم WWDC 2012 المقرر عقده بتاريخ 11 يونيو القادم.

وقد ذكر التقرير المنشور في موقع بلومبيرغ الإخباري بأن جهاز MacBook Pro سيكون أكثر نحافة من الجهاز الحالي، و كذلك سيحتوي الجهاز على شاشة عالية الدقة. وسيحتوي الجهاز أيضاً على ذاكرة فلاش تقلل من استهلاك موارد الجهاز مع إطالة بشكل أكبر من السابق لعمر البطارية، و كذلك سيتم دعم منافذ USB 3 فائقة السرعة للجهاز.

تصميم جديد

بحسب مصادر لموقع 9to5mac فإن التغيير سيشمل الشكل الخارجي للجهاز ، حيث سيتم دمج زر التشغيل الذي يقع بجانب الشاشة مع كيبورد الجهاز

macbook pro keyboard أبل تنوي الكشف عن جهاز MacBook Pro جديد في مؤتمرها القادم

وكذلك سيتم تغيير توزيع المخارج الجانبية للجهاز لتصبح موزعة على اليمين و على اليسار

mpb bothsides أبل تنوي الكشف عن جهاز MacBook Pro جديد في مؤتمرها القادم

شاشة Retina

من الأشياء المتوقع الكشف عنها في جهاز الماك الجديد هو شاشات Retina فقد تسربت عدة أخبار من الشرق الأقصى وهي المنطقة التي يتم فيها تصنيع أجهزة أبل بأن أجهزة الماك القادمة ستحتوي على شاشات Retina ولعل الجميع يتذكر كيف أن أبل أبهرت العالم بشاشة الريتينا في أجهزة الآيفون 4 و من ثم عادت و أبهرت العالم مرةً أخرى بشاشات الريتينا ولكن على أجهزة الآيباد ، فكيف سيكون مدى الإبهار على شاشات جهاز MacBook Pro بحجم 15 بوصة !؟

mpb retinadisplay2 أبل تنوي الكشف عن جهاز MacBook Pro جديد في مؤتمرها القادم

و مما يرجح وجود شاشة الريتينا في أجهزة الماك القادمة هي سلاسل البرمجيات التي توصل إليها المبرمجين في نظامي Lion 10.7.4 و Mountain Lion .

منافذ USB 3

إضافة جديدة لجهاز MacBook Pro وهي دعم منافذ USB 3 فائقة السرعة حيث كانت هنالك اختبارات عديدة من أبل لهذه المنافذ ليتم إضافتها بشكل رسمي الذي من المرجح سيكون مع أجهزة MacBook Pro القادمة.

و قد ذكرت مصادر من داخل الشركة أن السبب في تأخر دعم شركة أبل لمنافذ USB 3 هو دعمها السابق لمنافذ Thunderbolt التي تتمتع بسرعة عالية في نقل البيانات بواسطتها مع معالجات إنتل الحديثة.

و قد تبين دعم أبل لأجهزة الماك بمنافذ USB 3 من خلال البرمجيات لنظام  Mountain Lion و نظام Lion 10.7.4 من خلال المبرمجين الذين اكتشفوا ذلك.

9to5usb3two أبل تنوي الكشف عن جهاز MacBook Pro جديد في مؤتمرها القادم

كل هذا سنتأكد منه مع وقائع مؤتمر أبل القادم WWDC 2012 فكونوا معنا بالموعد.

شكراً عالم آبل

أوسمة : , , , , ,

إعلان :

انضم الينا