اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 5:38 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 23 مايو 2012 - 6:30 صباحًا

توقعاتنا من شركة Apple خلال عام 2012

توقعاتنا من شركة Apple خلال عام 2012
1533 قراءة بتاريخ 21 مايو, 2012

apple

آبل من الشركات التي تملك قاعدة “جماهيرية” كبيرة في الوطن العربي و حول العالم أيضا، ما المختلف هذه السنة بالنسبة لآبل؟ عام جديد بدون ستيف جوبز، مالذي سيحمله المستقبل للشركة؟ الكثيرون يرون أن آبل لن تستمر في الإبداع بدون ستيف جوبز و الآخرون يرون أن رحيله سيفتح الباب للوجوه الشابة لتبرز أكثر و تتجدد الدماء.

لنأخد نظرة سريعة حول ما من الممكن أن نراه من آبل هذا العام و هل سيشكل مفترق طرق جديد للشركة أم لا.

سوق اللوحيات

هنا بالتأكيد نتحدث عن الآيباد، الجيل الثالث من الآيباد قد أطلق مسبقا في الأسواق ووصل إلى معظم الأسواق العربية بشكل رسمي في منتصف الشهر الحالي، الجهاز حمل إسم “الآيباد الجديد” أو New iPad عوضا عن الإسم المتوقع iPad3، الغريب أن الكثيرين لم يقتنعوا بالأسم و أرادوا أن يستمر الترقيم في الأسماء بالرغم من أنه ليس بالأمر اللازم.

الجهاز لم يقدم فرقا في الجانب التصميمي، حمل مواصفات قوية تجعله ينافس بقوه هذا العام على عرش الأجهزة اللوحية، شاشة أفضل بكثير، معالج جبار و مكتبة تطبيقات هي الأفضل على الإطلاق و كاميرا محسنة، ماذا نريد أكثر من ذلك؟ ربما كنت تريدSiri‪ ‬ ! نقص سيري أزعج الكثيرين من منتظري الجهاز للأسف.

هل نكون أنتهينا من قسم اللوحيات بما أن آبل أطلقت الآيباد الجديد؟ لا فلا تزال هناك إشاعات كثيرة تحوم في الهواء حول رغبة آبل في تقديم آيباد بحجم 7″ و ذلك لكي “تعكر جو” أمازون و لوحيها كيندل فاير و الذي يحقق أرقاما مجنونة منذ إطلاقه نهاية العام الماضي، لكن هل هذه الإشاعة صحيحة؟

أحدث هذه الإشاعات أن آبل تعمل جاهدة على تقديم تقنيات جديدة لجهاز الآيباد ميني و الذي سيحمل شاشة 7.8″ و ذلك لإطلاقة في الربع الأخير من هذا العام، و لكن هل هذا منطقي؟ أليس من الأفضل أن يطلق مع الآيباد القادم؟ “إذا ما كان حقيقيا”، الإشاعات تقول أن آبل أيضا تعمل على شحن 7 مليون نسخة منه نهاية العام و يتوقع أن يتم بيعه بسعر 200 دولار تقريبا.

سوق الحواسيب

على الرغم من جمال تصاميمها، إلا أنه قد حان الآوان للتغيير، أبل أطلقت الجيل المعروف من الماكبوك برو ‪”‬و الماكبوك إير كذلك” في 2008 و لم يتم يتغيير تصاميمها منذ ذلك الوقت، بالتأكيد آبل تقوم سنويا بتحديث مواصفاتها بشكل يواكب المتطلبات و المعايير و لكن “خلاص” نريد قفزة كبيرة يا آبل.

الإشاعات بدأت تكثر هذه الأيام و نتوقع رؤية الجيل الجديد من هذه الحواسيب في مؤتمر WWDC 12 في يونيو القادم و أن يتم بيع هذه الحواسيب في الأسواق نهاية الصيف، مالذي نعرفه حتى الآن؟ ما نعرفه هو أن الأجهزة إلى حد ما قد تصبح مشابه جدا للماكبوك إير في المفهوم، فعائلة البرو ستتخلى عن مدخل الأقراص و ستزداد نحفا، ستحمل شاشة ريتنا خارقة و مساحة تخزينية من نوع SSD مما سيزيد من سرعة أداء الجهاز، زر إغلاق الجهاز سيكون من ضمن لوحة المفاتيح و تحديدا مكان زر فتح مدخل الأقراص. لماذا تم تغيير مكانه؟ لإستغلال المساحة و تنحيف الأطراف.

على الأقل هذه مواصفات فئة الـ 15″ ولا نعلم هل ستستمر فئة الـ 13 أم أنها ستكون هي ذاتها أجهزة الماكبوك إير لأنه بعد إزاحة مدخل الإقراص فلن يكون هناك فرق جوهري بين الفئتين، فئة الـ 17 إنش يقال بأنها ستكون أكثر قوة و ستحمل مدخل أقراص، من المتوقع أيضا أن تستخدم هذه الأجهزة مادة الليكويد ميتل و التي حصلت آبل على حقوق إستخدامها بشكل حصري لمدة 10 سنوات من الآن، سنتحدث عنها أكثر في قسم الهواتف لاحقا.

أجهزة الـ iMac أيضا تنتظر تحديثا جديدا لها، معالجات أكثر قوة و ذاكرة عشوائية أكبر و كذلك و بالتأكيد شاشة ريتنا التي يبدو أن آبل تريد توفيرها لجميع منتجاتها في ‬2012.

شكراً الكتروني

أوسمة : , , , , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا