اليوم السبت 21 أكتوبر 2017 - 3:09 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 21 يونيو 2012 - 7:54 صباحًا

قفزة نوعية في عالم الهواتف الذكية من سامسونج “رقاقات TecTiles”

قفزة نوعية في عالم الهواتف الذكية من سامسونج “رقاقات TecTiles”
1611 قراءة بتاريخ 21 يونيو, 2012

TecTiles

كم مرة تنسى ظبط المنبه قبل النوم وتستيقظ متأخراً عن عملك؟ هل مللت من تكرار تغيير إعدادات الضبط في هاتفك الذكي؟ هل تشعر بالإحراج عندما يرن هاتفك في الإجتماعات؟

شركة سامسونج تتيح لك ابتكار جديد يمكنه أن يوسع خدمة هاتفك المحمول ويجعل ضبطك لإعداداته تلقائي مع تغير مكانك!

فمع إصدارها هاتف جالاكسي S3، أعلنت الشركة عن لصقات جديدة تسمى TecTiles لتجعل الحياة أكثر سهولة وتفتح أبواباً جديدة لإستخدام الهواتف المحمولة!

هذه اللصقات هي عبارة عن رقاقات NFC (رقاقة اتصال قريبة المجالNear Field Communication) في حجم طابع البريد تحفظ أي إعدادات يمكن ظبطها لهاتفك الذكي ، يمكنك لصقها في المكان الذي تريده في منزلك أو سيارتك أو مكتبك، وعندما يقوم الهاتف بلمس هذه اللصقات فإن إعداداته تتغير تلقائياً حسب الإعدادات المسبقة المناسبة لمكانك!

فمثلاً إذا كنت تمتلك اتصال لاسلكي بالإنترنت في منزلك فيمكنك لصق إحدى هذه الرقاقات على باب منزلك أو غرفتك، وعندما تدخل إلى منزلك أو يزورك أصدقائك فليس عليهم إلا أن يلمسوا الرقاقة بهواتفهم حتى يتصلوا بشبكة الإنترنت اللاسلكية على الفور دون الحاجة لإجراء أي عمليات بحث للشبكات!

وأيضاً يمكنك لصق واحدة منها على الكومود بجانب سريرك أو على المكتب في عملك حتى تقوم بظبط منبهك أو تغيير الهاتف للوضع الصامت فور دخولك إلى مكتبك! كما يمكن أن تسجل على الرقاقة رسالة ترسل إلى أهلك لتطمئنهم كلما عدت إلى المنزل أو خرجت منه!

كما أن إحداها في سيارتك يمكنها أن تشغل الموسيقى أو تشغل البلوتوث إذا كنت تستخدم سماعة لاسلكية أثناء القيادة.

يتم تشغيل هذه الرقاقات عن طريق تطبيق يتم تنصيبه على الهاتف، ومن ثم تقوم ببرمجة البطاقة بالإعدادات التي تريدها عن طريق هاتفك

 

وما يميز هذه الرقاقات هي أن تطبيقاتها غير محدودة فيمكن ابتكار أفكار جديدة لاستخداماتها، كما أن أي تطبيق على نظام تشغيل أندرويد للهواتف الذكية يمكنه أن يعدل إعداداته بسهولة ليتوافق مع هذه الرقاقات.

الجميل أيضاً أن سعرها مناسب جداً ، فمجموعة من 5 رقاقات ستكلفك 15 دولار فقط، ويمكنك شرائها وتحميل التطبيق على هاتفك من هذا الرابط: TecTiles

 

شكراً عالم الابداع

أوسمة : , , ,

إعلان :

انضم الينا