اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 1:48 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 4 يوليو 2012 - 6:35 صباحًا

نصائح هامة لتنظم حسابك الشخصي على موقع Facebook

نصائح هامة لتنظم حسابك الشخصي على موقع Facebook
11٬246 قراءة بتاريخ 4 يوليو, 2012

 

facebook

من منا لا يملك حساب شخصي على موقع التواصل الإجتماعي الأكبر في العالم Facebook، بالطبع الأغلب يملك واحد و يستخدمه ساعات طويلة يومياً للتواصل مع الأصدقاء و نشر الأفكار الجديدة و متابعة الأخبار و لكن هل سألت نفسك يوماً ما كيف يبدو حسابك عند الآخرين، هل هو جذاب و مرتب و يقدم معلومات كافية عنك و يعبر عن شخصيتك ؟ حسناً مهما كان جوابك و إعتقادك فنحن هنا في إلكتروني سوف نقدم لكم مجموعة من النصائح لتحصل على حساب شخصي مرتب و إحترافي و يمكنك تطبيق النصائح على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي التي تشترك بها .

النصائح التي سنقدمها اليوم ستكون مقسمة لعدة أقسام و هي صورك الخاصة و معلومات الشخصية و من ثم نتجه للخصوصية و في النهاية سنتحدث عن إهتماماتك و ما تريد أن تراه، نتمنى أن نفيدك و تخبرنا عن مدة فاعلية نصائحنا و بدلاً من المزيد من الكلام لننطلق في رحلة تجهيز حساب شخصي إحترافي مع إلكتروني .

الصور

تمثل الصور كل ما قمت برفعه على الموقع الإجتماعي أو إستخدمته كصورة للملف الشخصي و ما تم الإشارة إليك به من قبل شخص آخر، و مع مرور الزمن سوف تلاحظ أنك رفعت المئات من الصور و تم الإشارة إليك بأضعاف ما رفعت و إن أراد أحد ما مشاهدة صورك ربما يضيع في الألبومات التي قمت بعملها بدون ترتيب لفترات طويلة  لذلك إليك هذه المجموعة من الخطوات للحصول على ملف يملك صور مرتبة و سهلة الوصول :

1- إفحص كل صورك و قم بإزالة الصور الغير مهمة و التي لا تعبر عن فترة مهمة في حياتك و الصور التي تشعر بأنها لا تملك تلك الأهمية أو الشعبية .

2- تخلص من الألبومات العشوائية و التي تنشأ أيضاً عن بعض تطبيقات الفيسبوك و قم بنقل الصور المهمة منها إلى ألبوم جديد مؤقت .

3- قم بإعادة تسمية الألبومات لتصبح معبرة عن هدف و قم بإضافة وصف يعبر عن ما يحتويه الالبوم .

4- لا مانع من الإشارة في الصور لبعض الأشخاص إن كانو موجودين في الصورة أو تريد مشاركتهم الصورة .

5- امسح صور حسابك القديمة و الغير مهمة و أبقي على عدد منها للذكرى و التبديل بينها .

6- أضف في العنوان لبعض الألبومات تاريخ الصور إن كانت تعبر عن رحلة أو ذكرى مميزة كعرس او تخرج إلخ .. .

المعلومات الشخصية

يقدم فيسبوك المزيد من الخيارات حول المعلومات الشخصية و ربما حصرها هنا أمر غير مفيد و لكن معرفة ما يجب ان تقوم بملئه مفيد جداً ربما يسهل الوصول إليك و التعبير عن شخصيتك و لما لا يدقم لك بعض الحلول إن كنت تبحث عن عمل أو شيئ من هذا القبيل، إليك مجموعة نصائح إلكتروني للمعلومات الشخصية .

1- أكتب إسمك الحقيقي بحروف إما عربية واضحة دون رموز أو إنجليزية واضحة و صحيحة لتسهيل الوصول إليك

2- يمكنك إضافة عملك إلى إسمك من خلال إضافة إسم بديل كما يتيح الفيسبوك و لكن ليست ضرورة .

3- توجه للمعلومات الخاصة بك و توجه في البداية إلى العمل و قم بإضافة عملك الىن و إن كنت طالب لا مانع من تركه فارغاً أفضل من كتابة أي شيئ عشوائي .

4- أكتب مكان دراستك و إن تعددت الاماكن مع تاريخ التخرج و الدخول لكل مكان و إن كنت بالجامعة أكتب تخصصك بتفصيل و سنة الدخول و التخرج .

5- في خانة “About You” لا أعلم ما هي في اللغة العربية و لكن قم بإضافة معلومات عنك بطريقة مرتبة بحيث تكتب إسمك الرباعي و تاريخ الميلاد و مكان الولادة و دراستك بإختصار و بعض هواياتك و أفكار عامة عنك و لكن بإختصار لأنها ربما تظهر لغير الأصدقاء الذي لا يرون المعلومات كاملة .

6- قم بإضافة مكان سكنك و مكان سكنك السابق إن توفر

7- معلوماتك الأساسية مثل تاريخ الولادة و الديانة و غيرها أضفها دون أي إضافات أخرى .

8- قم بإضافة طرق التواصل معك مثل البريد الإلكتروني و رقم هاتفك حيث ستكون مفيدة للإتصال معك إن أراد أحدهم محادثتك لشي ضروري و لم يجدك .

الخصوصية

أحد أكثر الأشياء التي يتخوف منها الناس هو مدى صلاحية الآخرين لرؤية حسابهم، و من هنا علينا أن نقدم لك بعض النصائح حتى تقدم حساب واضح المعالم و محدود الصلاحيات للآخرين و لا تفقد فرص ذهبية من أشخاص مجهولين .

1- إجعل ما تكتبه و تنشره مرئياً للجميع و تذكر أنه إذا أردت أن تكتب شيئ لا يراه إلا أشخاص معينين أو أن تحجبه عن أشخاص معينين فيمكنك ذلك من خلال إعدادات كتابة الحالة أو إضافة المشاركات نفسها و لا يجب وضع الخصوصية على كل شيئ و ذلك حتى لا تكون شخص غامض جداً فأنت في النهاية تعبر عن رأيك و تحاول إقناع العالم به .

2- معلوماتك الشخصية ملك لك و لكن تذكر أنه إذا أردت أن تكون شخصية مؤثرة فعلى الأقل إجعل معلوماتك الأساسية ظاهرة و نبذة عنك .

3- أصدقائك ملكك لا تدع لأحد القدرة على معاينتهم فهم يمثلون شخصيتهم لا أنت فلا تدعهم يؤثرون عليك بطريقة ما .

4- ما تشارك الآخرين به على مشاركاتهم ليس ملكك وحدك فهو أيضاً جزأ من شخصيتك و عندما تجعل الىخرين يرونها فإنك تنشر فكرك بطريقة ماكرة و مصرحة، خذها نصيحة .

5- الخصوصية هي ملكك و نصائحنا ليس سوى مجرد آراء في النهاية و انت وحدك تعرف ما الأصلح لك و لكن لا تهمل هذه النقطة (الخصوصية) نهائياً .

إهتماماتك

ربما أنك تنزعج من الصفحة الرئيسية عندما ترى مشاركات من صفحات أخرى لا تهمك و تزعجك و تشكل ثقل بدون فائدة لذلك نقدم لك مجموعة نصائح ترتيبية :

1- أزل إعجابك عن الصفحات التي لا فائدة لك منها و لا تعتبرها مهمة .

2- أزل التطبيقات الغير مهمة من لائحة التطبيقات و أنسحب منها .

3- لا تكثر من المجموعات التي تشترك بها و إنما فقط ما تحتاجها بالفعل .

هذه مجموعة بسيطة من النصائح اتمنى أن تكون مفيدة لكم، في النهاية هي تعبر عن وجهة نظر و ربما أنت تملك وجهة نظر أفضل، لا تبخل علينا برأيك و نصائحك لنا أيضاً مع تحيات فريق تقنيات.

 

شكراً الكتروني

 

أوسمة : , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا