اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 2:51 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 9 يوليو 2012 - 7:05 صباحًا

جيش من المبرمجين تعده وكالة الحماية الوطنية الأمريكية

جيش من المبرمجين تعده وكالة الحماية الوطنية الأمريكية
1471 قراءة بتاريخ 9 يوليو, 2012
وكالة الحماية الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية

وكالة الحماية الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية

طلبت وكالة الحماية الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية من بعض الجامعات المختصة في علوم الكمبيوتر والبرمجيات بالتركيز على الجرائم الرقمية وكيفية مكافحتها.

لدى وكالة الحماية الوطنية هدفان أساسيان هما : حماية شبكات الكمبيوتر التي تعمل عليها المؤسسات والدوائر الحكومية الأمريكية و جمع خبراء الكمبيوتر والانترنت من مختلف أرجاء العالم وضمهم إلى الوكالة.

وتقول الوكالة انه يجب أن يكون لدينا جيش جاهز من المبرمجين والخبراء المتميزين في مجالات الحماية على شبكة الانترنت لمواجهة هذه الموجة القوية من قراصنة الانترنت المنتشرة في كافة أنحاء العالم، كما تقول : “نعم يجب أن نجهز هؤلاء الخبراء الآن كما يجب على الجامعات أن تزودهم بالخبرات ضمن هذه المجالات بالإضافة إلى تكثيف جهودهم على الطلاب المتميزين”.

وتضيف : “يجب أن يكون لدى خبراء الانترنت الجدد والمبرمجين علم بكيفية عمل قراصنة الانترنت وكيفية مكافحة هذه الجرائم قبل حصولها”.

تزايدت هجمات قراصنة الكمبيوتر حول العالم والتي استهدفت العديد من المراكز والدوائر والمؤسسات الحكومية مما ألحق الضرر بالعديد من الموظفين هناك لما تم سرقته من كلمات مرور ومعلومات شخصية كالحسابات المصرفية، وكانت أخر الهجمات التي قام بها القراصنة على المؤسسات الحكومية الأمريكية تلك التي استهدفت وكالة الفضاء الدولية “ناسا”، حيث تم سرقة العديد من كلمات المرور الخاصة بالعاملين هناك بالإضافة إلى أرقام الحسابات المصرفية.

وكان قد وجه الرئيس الأمريكي الحالي “باراك اوباما” دعوات إلى العديد من الجامعات الأمريكية للتركيز على مجالات حماية شبكات الانترنت وتقديم الدعم الكافي للطلاب المتفوقين، لما تواجهه الولايات المتحدة من هجمات مكثفة على دوائرها الحكومية والخاصة.

المصدر : ITP

أوسمة : , , , , , , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا