اليوم الجمعة 18 أغسطس 2017 - 12:53 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 30 يوليو 2012 - 6:52 صباحًا

كل ما تريد أن تعرفه عن هاتف LG Optimus L7

كل ما تريد أن تعرفه عن هاتف LG Optimus L7
11٬639 قراءة بتاريخ 30 يوليو, 2012

LG-Optimus-L7

التصميم الخارجي
بالعادة تكون هواتف أندرويد المتوسطة مصنعة بمواد عادية، و يتضح عليها الرخص في التصميم الخارجي، لكن هاتف Optimus L7 يحمل تصميما جذابا نوعا ما. من نظرة أولى هو يشبه تصميم جالكسي اس الثاني، بجسم أسود مربع و أطراف حادة، و ظهر بلاستيكي عليه نقش عمودي. الهاتف يحمل أغلب ما يمكن توقعه من هاتف ذكي هذه الأيام في التصميم. هناك فتحة سماعات الرأس في الأعلى مع زر النوم و التشغيل. على اليمين لا يوجد شيء بينما على اليسار يوجد زر التحكم بالصوت فقط. في الأسفل هناك فتحة micro USB، و إن فتحنا الغطاء البلاستيكي في الخلف سنجد البطارية و فتحات لشريحة الهاتف و أيضا microSD. الغريب في الأمر أن الغطاء البلاستيكي لا يوجد به فتحة صغيرة لنزعه منها، و لكن حسب إرشادات LG فيمكن فتح الغطاء عن طريق فتحة USB في الأسفل، و كانت عملية سهلة بكل أمانة.

في الخلف يوجد كاميرا 5 ميجا بكسل تعتبر مناسبة لهذه الفئة من الهواتف. أما في الواجهة هناك شاشة بحجم 4.3 انش، و هي بكل أمانة من المفاجئات التي صادفتنا أثناء تجربة الجهاز. شاشة الجهاز من نوع NOVA و رغم انها لا تحمل تقنية IPS كما تلك في LG 4X HD الا أنها تقدم وضوحا رائعا و زوايا مشاهدة جيدة. السطوع في الشاشة ممتاز، و الألوان زاهية و لكن لا يوجد في الهاتف حساسات للضوء، مما يعني أن الشاشة لن تتحكم بالسطوع بشكل تلقائي حسب مكان تواجدك.

العتاد التقني
نحن نتحدث عن هاتف أندرويد متوسط هنا، لذلك لا يمكن أن نتوقع الكثير من نحاية الهاردوير. في البداية هناك المعالج، و هو من نوع Qualcomm أحادي النواة، و يعتبر هذا المعالج ضعيفا مقارنة بما وصلت اليه الهواتف حاليا. لكن هذا المعالج مناسب لقضاء الإستخدامات البسيطة على الجهاز. ذاكرة الجهاز العشوائية 512 ميجا، أما الذاكرة التخزينية فهي 4 جيجا و قابلة للزيادة عن طريق كرت ذاكرة خارجي. للأسف كان بالإمكان أن أضيف فقرة أيجابية هنا عن خاصية NFC، التي رأت LG أن لا تقدمها في نسخة الشرق الأوسط من الجهاز لدعم NFC الضعيف في المنطقة.

البرمجيات
أحد المزايا المرحب بها بشدة في الجهاز هو نظام أندرويد 4.0 أو أيسكريم ساندويش، و بالعادة لا نجد هذا النظام المتطور في أجهزة بهذا السعر المغري. لكن LG ستضع لمستها الخاصة، حيث هناك واجهة Optimus UI 3.0 و التي تضيف مجموعة من الخصائص الى نظام أيس كريم ساندويش. حسنا هذه الواجهة ليست الأفضل في السوق، لكن LG قامت بالكثير من التعديلات عليها و هي تقدم مجموعة ممتازة من الخيارات للمستخدم. شاشة القفل تقدم وصولا سريعا لأربعة تطبيقات من اختيارك و أيضا عرض ثلاث مواقيت مختلفة. يمكن التنقل بشكل لا نهائي بين الوجاهات الرئيسية، و يوجد زر بحث جوجل في أعلى الواجهة و زر + آخر يتيح إضافة أي ويدجيت أو مجلد للواجهة. أثناء تصفح التطبيقات هناك خيار لجعل كل صف يحتوي 5 تطبيقات بدل أربعة لعرض مجموعة أكبر في كل واجهة. أيضا من الإضافات الخاصة بالواجهة و تحديد في قسم التنبيهات، هناك مجموعة من أزرار الإعدادات السريعة التي يمكن تخصيصها بأزرار إضافية أخرى متاحة، و هذه تشمل التحكم بالواي فاي و البلوتوث و الملاحة و الإضاءة.

الأداء
نظام أندرويد 4.0.3 يتطلب موارد عالية للتشغيل، فمن الصعب أن يتوقع أي شخص أن يكون الأداء في الجهاز سلسا للغاية. هناك تباطؤ من وقت لآخر، و أحيانا نجد لحظات توقف عند فتح القفل أو تشغيل تطبيق جديد، و لا ننسى غياب السلاسة التامة في التنقل بين الواجهات. إنه أمر طبيعي اذا أخذنا مواصفات الجهاز بالإعتبار، لكن ربما لمن يبحث عن أداء سلسل جدا للنظام التوجه الى أجهزة بمعالجات ثنائية النواة على أقل تقدير. لكن حقيقة نحن جربنا أجهزة أخرى تعمل على نظام أندرويد خبز الزنجبيل و كانت تعاني مع معالج أحادي النواة، فمن المثير أن نجد L7 يستطيع تشغيل أيس كريم ساندويش على الإطلاق.

إن تحدثنا عن الكاميرا الأمامية، فهي من نوع VGA، و يمكن أن نتوقع صورة أقل من المتوسطة في أغلب الأحوال، لكن هذا مقبول بحكم أنها تستخدم لإتصالات الفيديو في الغالب. الكاميرا الخلفية بجودة 5 ميجا بكسل، و لكن لا تتامل منه أي جودة عالية. الصور الثابتة تبدو باهتة سواء كان التصوير تحت إضاءة عالية أم منخفضة. تصوير الفيديو محدود على وضوح VGA فقط، و النتيجة النهائية أيضا لا تتعدى مونها متوسطة، يمكنكم رؤية عينات للصور في الأسفل.

عينات التصوير

الهاتف يحتوي على بطارية بقدرة 1,700mAh يمكن نزعها و تغييرها. البطارية ذات القدرة الجيدة من مميزات الهاتف الرائعة، و مع المعالج الأحادي فإن أداء الجهاز لا يستهلك البطارية بشراسة. في الحقيقة إن كنت ممن يستخدمون الهاتف برفق، أي لمجرد إرسال الرسائل و المكالمات و التصفح الخفيف، فيمكن للهاتف البقاء معك لمدة ثلاثة أيام من شحنة واحدة كاملة.

خاتمة

هذا الهاتف يباع حاليا بسعر 1,199 ريال أو 279 دولار، و هو سعر إقتصادي جدا لمن يبحث عن هاتف ذكي. هناك مميزات جذابة لا تجدها بالعادة في أجهزة من هذا السعر، مثل نظام أيس كريم ساندويش مثلا، أو شاشة نوفا الجميلة و الكبيرة. لكن في المقابل هناك كاميرا مخيبة و أداء غير سلس بسبب المعالج المحدود أحادي النواة. هناك منافسين للهاتف في نفس هذه الفئة و يمكن الدخول لصفحة المقارنة لمشاهدة إحداها مع هاتف سوني Xperia U. سياتي دورك هنا لوضع الأولويات الخاصة بك، فإن كنت لا تبالي بعدم سلاسة الأداء في بعض الأوضاع، فربما LG Optimus L7 قد يكون خيارات جيدا إن كانت ميزانيتك محدودة و تبحث عن تجربة أيس كريم ساندويش.

شكراً الكتروني

أوسمة : , , ,

إعلان :

انضم الينا