اليوم السبت 19 أغسطس 2017 - 1:10 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 30 يوليو 2012 - 6:22 صباحًا

9 نصائح لتتجنب الرسائل المتطفلة والاحتيال في الفيسبوك !

9 نصائح لتتجنب الرسائل المتطفلة والاحتيال في الفيسبوك !
1954 قراءة بتاريخ 30 يوليو, 2012

نظراً لأن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أصبح يضم الملايين، فمن الطبيعي أن يكون هناك الكثير من محاولات الاحتيال والتطفل في فضاء الموقع الأشهر في العالم. فيمايلي مجموعة من أفضل الطرق لتجنب هذه المحاولات.

1) لا تستجيب للدعوات التي تنتشر في الفيسبوك لتطالبك بنشر فيديو معين أو حتى الضغط على زر “لايك” مقابل الحصول على امتيازات غير متوفرة في الموقع.
2) بعد الضغط على زر “لايك” ستحول إلى مسح سيطلب بياناتك الخاصة، لكن يجب أن تعلم أنه أصبح متوفراً في موقع “الفيسبوك” خيار سيحميك من الضغط على زر “لايك” بسؤالك مرة أخرى إذا كنت “معجباً” بهذا الفيديو أو أي شيء آخر.
3) هناك فيديوهات تنتشر في موقع الفيس تخفي زر “لايك” حتى لا يراه المستخدم فيقوم على سبيل المثال بالضغط على زر تشغيل الفيديو ليكتشف أنه ضغط على زر “لايك” أيضاً.
4) بعض الصفحات المنتشرة في الفيسبوك تطالبك بالضغط مرتين على زر تشغيل أحد الفيديوهات، لتجعلك تقوم بالضغط على زر “لايك” مرتين.
5) لا تثق بأي فيديو أو محتوى يطالب المستخدمين بالضغط مرتين على أي زر به.
6) كن حريصاً أثناء تحميلك أحد التطبيقات فقد يسمح ذلك لأحدهم بالسيطرة على حسابك الخاص، هذه أحد أكثر الطرق انتشاراً في الفيسبوك.
7) لا تقم بنسخ أي شيء على شريط العنوان في صفحتك، فهذا قد يسمح لأحدهم بالتطفل عن طريق حسابك.
8) لا تنقاد وراء أي بوست مثير للفضول يستخدم جملة كفيلة بإغراء أحدهم لمعرفة محتواه مثل جملة “لن تصدق هذا” فهذا المحاولات تهدف إلى السيطرة على حسابك أو مجرد إزعاجك.
9) احذف أي شيء بذيء المحتوى ومتواجد على صفحتك، إذا شعرت بأن أحدهم سيطر على حسابك قم بتغيير كلمة السر.

أوسمة : , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا