اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 9:35 مساءً
أخر تحديث : الأحد 9 سبتمبر 2012 - 12:32 مساءً

الأجهزة اللوحية الجديدة من أمازون كيندل فاير و قارئ إلكتروني الآن بين يديك

الأجهزة اللوحية الجديدة من أمازون كيندل فاير و قارئ إلكتروني الآن بين يديك
1581 قراءة بتاريخ 9 سبتمبر, 2012

kindle-fire و أخيراً كشفت الأمازون النقاب عن جهاز لوحي جديد يدعي Kindle fire HD بحجمين 7 إنش و 8.9 إنش، و جهاز لوحي Kindle Fire 2، و قارئ إلكتروني جديد يدعى Kindle Paperwhite .

نبداً باللوحي المميز Kindle fire HD و الذي يملك العديد من المميزات و الخصائص التي تميزه عن سابقه فقد جاء بحجم 8.9 إنش و حجم 7 إنش و بمعالج ثنائيى النواة OMAP 4470 بسرعة 1.5 غيغا هيرتز ( يعد أقوى معالج تيجرا 3)، و شاشة بكثافة 1920×1200 و درجة وضوح عالية 1080p، و يعمل اللوحي على نظام التشغيل الاندرويد .

كما أنه اللوحي يملك سماعات Dolby Digital Plus، و يأتي اللوحي بمميزة جديد غير موجودة في أس لوحي في العالم و هي عدد الانتينا أو اللاقط فهو  يأتي بلاقطين الاثنين لخدمة الإتصال اللاسلكية فتأتي الاول بسرعة 5 غيغا هيرتز و اللاقط الثاني تأتي بسرعة عادية 2.4 غيغا هيرتز . مما يساعد في تسريع عملية الأستجابة في الإتصال اللاسلكي بشكل كبير .

و يأتي اللوحي أيضاً بمدخل HDMI ،و مدخل USB، كما أنه مزود تقنية البلوتوث، و مع إمكانية الإتصال بشبكات الجيل الرابع 4G LTE.و يأتي مع كاميرا HD لم يتم الاعلان عن مواصفاتها.

و سيكون متوفر بمساحة تخزينية تصل إلى 32 غيغا بايت، و يمكنك شراء النسخة ذات حجم 7 إنش بـ200 دولار أمريكي و النسخة 8.9 إنش بـ 300 دولار أما اذا أردت شراء النسخة التي تدعم شبكات الجيل الرابع فبـ 500 دولار أمريكي، أما اذا اردت شراء اللوحي ضمن عقد فهو بسعر 50 دولار أمركي فقط .

سيتم شحن اللوحي في الـ 20 من شهر نوفيمبر القادم .

قارئ إلكتروني Kindle Paperwhite

كما أن أمازون أعلنت عن قارئ كتب إلكتروني جديد يدعى Kindle Paperwhite و يأتي القارئ بمواصفات مميزة أولها الشاشة المميزة و التي تعمل  بتقنية Paperwhite و  التي ستوفر لك وضوح أفضل بكثير من الشاشات الاخرى أي أنها مريحة للعين بشكل كبير و لا ترهقق في القراءة.

كما أن الشاشه تدعم تقنية اللمس المتعدد Capacitive Touch، و بكثافة البيكسلات 212ppi و بدرجة وضوح أعلى بنسبة 62 بالمئة من الشاشة العادية. و يأتي القارئ ببطارية يمكن أن تعمل حتى 8 أسابيع متواصلة، و يبلغ سمك القارئ 9.1 مم .

ويأتي أيضاً مع خاصية جديدة مميزة تدعى Whispersync و هي خاصية تساعدك على إكمال القراءة الذاتية من حيث إنتهى القارئ الإلكتروني بتعليم أين إنتهيت في الاخر مرة .

أما بالنسبة لسعر القارئ فيأتي بنسختين الاول العادية بـ 119 دولار أمريكي و الثانية مع خدمة دعم شبكات الجيل الثالث فهي بـ 179 دولا أمريكي، و سيوفر في الأول من شهر أكتوبر .

لوحي Kindle Fire 2

أعلنت أيضا أمازون عن نسخة ثانية جديدة من اللوحي كيندل فاير، تعتبر هذه النسخة محدث أ مطورة عن النسخة السابقة بحيث أبقت أمازون بعض المواصفات كما كانت منها حجم شاشة التي تبلغ 7 إنش و الشكل أو التصميم الخارجي، اما بالنسبة للتغيرات فهي في المعالج الثاني النواة TI OMAP4430 بسرعة 1.2 غيغا هيرتز، و بذاكرة عشوائية 1 غيغا بايت، و بمساحة تخزينية 5.5 غيغا بايت .

موعد إصدار الللوحي هو يوم 14 من شهر الجاري، و بسعر 159 دولار امريكي .

 

شكراً عالم الابداع

أوسمة : , ,

إعلان :

انضم الينا