اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 4:26 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 12 سبتمبر 2012 - 8:28 مساءً

كل تفاصيل مؤتمر أبل سبتمبر 2012 حول الأيفون والأيباد والأيتيونز والأيبود واكسسوارتهم

كل تفاصيل مؤتمر أبل سبتمبر 2012 حول الأيفون والأيباد والأيتيونز والأيبود واكسسوارتهم
11٬057 قراءة بتاريخ 12 سبتمبر, 2012

المواصفات الكاملة لجهاز الايفون 5

iphone 5

iphone 5

كشفت أبل قبل قليل عن هاتف الايفون 5 في المؤتمر ، ويتميز الهاتف بالمواصفات التالية :

  • أنحف وأخف من هاتف الايفون 4 اس بنسبه 20%
  • شاشة بمقاس 4 بوصة  ، حيث ان عرض الشاشة هو نفس العرض ولكن الشاشة اطول من النسخ السابقه للجهاز والابعاد هي 1136 في 640 مع دعم لتقنية الريتنا وزيادة في الألوان بنسبه 44%
  • اصبح عدد صفوف التطبيقات في الواجهة 5 صفوف بدلا من اربع بسبب طول الشاشة
  • الجهاز يدعم جميع انواع الاتصالات من بينها الجيل الرابع او LTE
  • الجيل الرابع في الجهاز سيعمل في جميع دول العالم
  • سرعه الاتصال اللاسكلي في الجهاز يصل الى 150 ميقا
  • معالج جديد بأسم A6 أسرع من المعالج السابق بمرتين و أيضا اسرع مرتين في معالجة الرسوم
  • تحسينات في بطارية الجهاز
  • كاميرا 8 ميقا بكسل
  • معالج صور أفضل من السابق لتقليل التشويش واصبح إلتقاط الصور أسرع بنسبه 40% من الايفون 4 اس
  • عدسة أصغر بنسبة 25%
  • دعم إلتقاط صور البانوراما
  • تصوير فيديو 1080p
  • الكاميرا الأمامية تدعم التصور ب 720P
  • 3 فتحات للمايكرفون
  • منفذ جديد للكيبل بأسم Lightning أصغر من المنفذ السابق وستقوم أبل بتوفير قطعه للمنفذ الجديد للتوافق مع سلك الشحن الحالي
  • الجهاز ستوفر باللون الأبيض و الأسود

الأسعار الرسمية للـ iPhone 5

iphone 5 price

iphone 5 price

وصلنا لفقرة الأسعار و هي المهمة حقيقةً، مع عقد السنتين كالعادة نجد 16GB بسعر 199‪$‬ و نسخة 32GB بسعر 299 و نسخة 64GB بسعر 399‪$‬. و الآن مع العقد السنوي يأتي الايفون 4 بشكل مجاني و الايفون 4S بسعر 99$. يذكر بأن سعر الايفون 5 هو السعر الرسمي للايفون 4S.

Apple تكشف عن موعد الطلب المسبق وإطلاق الـiPhone 5 رسمياً

iPhone5 14Sep

iPhone5 14Sep

بعد أن كشفت أبل عن الأيفون 5 الجديد وعن مميزاته، أعلنت الآن عن موعد طرح الهاتف بشكل رسمي، حيث يمكنك الطلب المسبق على الهاتف بدءاً من يوم 14 من الشهر الحالي.

وخلال يوم 21 من الشهر الحالي سيتوافر الهاتف بشكل رسمي في كلاً من الولايات المتحدة، كندا، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، أستراليا، والعديد من الدول الأخرى يوم 28 من نفس الشهر.

وسيصل الهاتف إلى أكثر من 100 دولة حول العالم، وأكثر من 240 مزود خدمة في جميع إنحاء العالم بحلول شهر ديسمبر 2012.

الأيفون 5 مقبل في ديسمبر القادم إلى الشرق الأوسط

iphone 5

iphone 5

وصلتنا معلومة من مصدر خاص عن أن هاتف الايفون 5 سيتم أطلاقه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شهر ديسمبر القادم وبالتحديد في أول أسبوع  ولم يذكر لي المصدر السعر المتوقع للجهاز ولكن لا اتوقع ان يزيد السعر عن سعر جهاز الايفون 4 اس الموجود حاليا في اسواق منطقتنا ، و أعلنت أبل عن جهازها الجديد اليوم وذكرت بأنها ستطلقه في 9 دول في 21 من شهر سبتمبر الحالي و 20 دولة أخرى في الشهر القادم، وكنت اتوقع ان يكون الأصدار في أسواق منطقتنا أقرب من الموعد المذكور.

16 سبتمبر  موعد إطلاق نظام ios 6 وأهم مواصفات النظام هي :

ios6

ios6

أعلنت أبل بأن النسخة السادسة من نظام ios ستتوفر لجميع المستخدمين في 16 من شهر سبتمبر الحالي ، وهنا قائمة بأهم مميزات النظام:

  • تحسين تطبيق الكاميرا وتوفير وظيفه التقاط صور البانوراما والتي يصل حجمها الى 28 ميقا بكسل ، وتم تحسين تصوير الفيديو و توفير ميزة التعرف على الوجوه
  • نظام خرائط جديد خاص بأبل بالتعاون مع شركة tomtom  ويوفر النظام خرائط ثلاثية الأبعاد ، ملاحة صوتيه وتكامل مع خدمة yalp للمطاعم والعديد من المميزات الأخرى
  • تكامل النظام مع الفيس بوك وكذلك ايضا مع تويتر
  • توفير تطبيق Passbook والذي يوفر ميزة تخزين الكوبونات و تذاكر الطيران
  • تحديث خدمة المساعد الصوتي سيري ، حيث اصبحت الخدمة تعطي نتائج المباريات الرياضية و تحجز مواعيد المطاعم ، امكانية تشغيل التطبيقات من خلالها وايضا امكانية نشر التحديثات صوتيا في تويتر و الفيس بوك
  • مزامنة التاب الخاصة في متصفح السفاري بين اجهزة Ios 6  و نظام الماك
  • امكانية مشاركة الصور المخزنة في الايكلاود مع المستخدمين الأخرين و مشاركتها بين اجهزة أبل او لأي شخص على الانترنت
  • امكانية استخدام الفيس تايم من خلال شبكة الهواتف
  • زيادة خيارات الرد على الاتصال مثل امكانية الرد برسالة

ويمكن معرفة المزيد من المعلومات عن النظام من خلال زيارة هذا الرابط

Apple تكشف عن المعالج A6 الموجود في الآيفون 5

iPhone5_A6

iPhone5_A6

كشفت Apple عن المعالج A6 و الذي إستخدمته في هاتف iPhone 5، حيث تكلمت عن المعالج بكشل مفصل و بينت التحسينات التي طرأت عليه مع مقارنة بينه و بين معالج A5 الموجود في iPhone 4S. أول ما تكلمت عنه هو حجم المعالج حيث أنه أصغر من السابق بنسبة 22%، و تكلمت أيضاً عن سرعة المعالج مقارنة بالسابق و قالت أنه أسرع من A5 بمرتين و عرضت جدول تبين تفاصيل تفوق المعالج على A5 في مختلف العمليات التي يتم إجراؤها على الأيفون مثل فتح الصفحات و حفظ الصور و غيره من العمليات و كلها كانت تقريباً بحدود ضعف السعرة. كما تكلمت عن معالجة الجرافيك في المعالج و قالت أنه أيضاً أفضل بمقدار الضعف عن المعالج A5، و قام أحد الأشخاص من EA بإستعراض لعبة Real Racing 3 على الأيفون 5 و وضح كيف تطور الجرافيك كثيراً و أصبح قريب جداً من جرافيك الحواسيب،و من الخصائص الجديدة في المعالج بالتأكيد هو دعم المعالج لتقنية الجيل الرابع و التي تكلمت Apple عنها بسخاء في المؤتمر و لكن للأسف حتى اللحظة لم تكشف أبل عن عدد الانوية في معالجها الجديد.

Apple تكشف عن قوة كاميرا هاتف 5 iPhone الجديد

iPhone5_iSight

iPhone5_iSight

كشفت أبل إثناء مؤتمرها المنعقد حالياً عن كاميرا هاتف الأيفون الجديد، والتي تأتي بجودة 8 ميجا بيكسيل، والتي أسمتها بأسم iSight.

الكاميرا الجديدة تأتي مشابها لهاتف الأيفون 4 أس، ولكن بالطبع ليس بقوتها حيث تأتي بحجم أصغر من الأيفون 4 أس بنحو 25 في المئة، ومع ذالك تستطيع أن تلتقط صوراً أسرع بنسبة 40 في المئة عن القديمة، أيضاً تمتع الهاتف بمعالج A6، يعطي للكاميرا الأفضلية في إلتقاط صوراً أفضل، وخاصة في الأماكن المظلمة، مع الحد من التشتيت في الصورة.

أيضاً أضافت أبل وضع بانوراما جديد كلياً، والتي تجعلك تقوم بتصوير صورة كاملة تصل قوتها وجودتها إلى 28 ميجا بيكسيل للصورة الواحدة.

وبنسبة للتصوير الفيديو لم تنسى أبل إضافة العديد من المميزات، حيث يستطيع الهاتف إلتقاط فيديو بجودة 1080p  مع تحسين كامل لجودة الصورة، وإستقرار الكاميرا أثناء الإهتزاز والتصوير، أيضاً يمكنها التعرف على الوجهة كما يمكنك إلتقاط صور ثابتة إثناء تصوير الفيديو.

الكشف عن خصائص شاشة iPhone 5 المذهلة

iPhone5_Screen

iPhone5_Screen

قدمت Apple هاتفها الجديد و الممسى iPhone 5 في مؤتمرها الخاص، و كان من أبرز ما تحدثت عنه الشركة هو شاشة الهاتف و التي قالت أنها الأفضل في عالم الهواتف الذكية، حيث قامت بإستعراض بعض من تقنيات الشاشة . بحجم 4 إنش إعتبرت أبل أنها شاشة مناسبة للتحكم بيد مناسبة و قالت أن الشاشة تملك أعلى دقة من بين كل الشاشات الحالية للهواتف المحمولة كما أن أبل أزالت طبقة كاملة و زادت من دقة عملية اللمس و جعلت الشاشة حادة أكثر، بالإضافة لذلك فإن إشباع الألوان زاد بمقدار 44%، اما دقة الشاشة فهي 1136× 640 بيكسل.

أكثر من 700 الف تطبيق في متجر الايتونز ، وبيع اكثر من 400 مليون جهاز ios

IOS

IOS

تواصل أبل ذكر الارقام الكبيرة التي حققتها ومنها تجاوز عدد التطبيقات في متجرها 700 الف تطبيق ، وذكرت الشركة بان 90% من هذه التطبيقات يتم تحميلها شهريا من المتجر ، وبلغ عدد التطبيقات الخاصة بالايباد 250 الف تطبيق. من ناحية أخرى ذكرت الشركة بانها استطاعت الأن بيع اكثر من 400 مليون جهاز ios منذ انطلاقه الايفون في عام 2007.

بيع أكثر من 17 مليون جهاز ايباد  في الربع الاخير

ipad

بدأ تيم كوك بذكر أهم الأرقام التي تخص الشركة وذكر ان الشركة استطاعت ان تبيع اكثر من 17 مليون جهاز ايباد في الربع الأخير ، و استطاعت الشركة رفع حصتها في سوق الأجهزة اللوحية الى 68% من قيمة السوق وتبلغ نسبة تصفح الانترنت من جهاز الايباد 91%.

الكشف عن الـ iPod الجيل الخامس

iphone 5

كشفت Apple عن الايبود بجيله الخامس و هو يأتي بنحف مرعب جدا و يصل الى 6‪.‬1 مم فقط و بوزن 88 جرام. و يأتي بمعالج ثنائي النواة A5 أسرع من المعالج السابق و معالج رسوميات ثنائي النواة.

بطارية الايبود تستمر لأربعين ساعة في وضع السماع للموسيقى و كاميرا تأتي بوضوح 5 ميجا بكسل مع فلاش LED و مع تقنية iSight و تركيز تلقائي، و كاميرا أمامية من نوع FaceTime بوضوح 720p. يأتي بتقنية البلوتوث 4‪.‬0 و سرعة إتصال لا سلكي 2‪.‬4GHz تصل الى 150Mbps.في زاوية الايبود اليسرى من الخلف تملك دائرة من نحاس تستطيع إرفاق بها سوار مطاطي لجعل الايبود في يدك مع إغلاق الفتحة لضمان عدم سقوط الجهاز.

Apple تعلن عن الجيل الجديد من iPod Nano

iPod Nano

iPod Nano

أعلنت أبل عن الجيل الجديد من الأيبود نانو والذي يأتي بحجم أكبر وأطول قليلاً عن الجيل القديم، ويمتلك أيضاً زر الهوم التقليدي لإجهزة أبل.

الأيبود نانو الجديد سيأتي أنحف من القديمة بنسبة 38 في المئة، بحجم 3.5 ملليمتر فقط،وسيمتلك شاشة بحجم 2.5 أنش، ويدعم البلوتوث، أيضاً يأتي بالعديد من الألوان المختلفة، أيضا يمكنك يمكنك التحكم في الموسيقى كتغيرها أو وقفها مؤقتاً، عن طريق الضغط منتصف أزرار تحكم الصوت، أيضاً يحتوي الأيبود الجديد على بطارية أكبر وتدوم وقت أطول من النسخة السابقة.

Apple تكشف عن أسعار وموعد الـiPod touch و iPod nano

iPod nano

iPod nano

 مؤتمر أبل : بعد أن كشفت أبل عن الجيل الجديد للأيبود تاتش والأيبود نانو، كشفت عن أسعار كلاً منهم وهي كالتالي.
iPod shuffle, $49 . iPod nano, $149 . iPod touch, 16GB at $199 . New iPod touch, 32GB, $299 أعلنت أيضاً أبل عن موعد طرح الأيبود تاتش الجديد والأيبود نانو الجديد، حيث سيتاح خلال شهر أكتوبر القادم.

Apple تكشف عن سماعة أذن EarPods الجديدة

EarPods

EarPods

نعم، هناك سماعة جديدة من أبل لإجهزتها الجديدة، السماعة تأتي بنفس الشكل الذي تم تسريبه مسبقاً، السماعة تم تصميمها بشكل إحترافي، فهي مصممة لضخ الموسيقي إلى الأذن بشكل صحيح ومباشر، حيث تعمل على توصيل جميع طبقات الصوتيات بدقة متناهية إلى الأذن بشكل مباشر. السماعة متاحة مع جميع أجهزة أبل الجديدة أيفون 5، وأيبود تاتش ,وأيبود نانو، أيضا يمكنك شراء تلك السماعة كملحق من المتاجر وهي متوفرة اليوم، لم تحدد أبل سعرها.

Apple تتحدث عن الـ iTunes 11

iTunes 11

iTunes 11

وفقا لآبل فإن متجر الـ iTunes أصبح متوفر الآن في 36 دولة حول العالم، كما أن كما ثلثي عمليات التحميل تأتي من أجهزة الـ iOS.

عرضت آبل تصميما جديدا للآيتونز، و سيكون موحدا لقسم التطبيقات و الكتب و الأغاني … إلخ، المميز أيضا أن الفيسبوك أصبح متوافقا في كل جزء حيث تستطيع مشاركة ما يعجبك مباشرة، من الإضافات الجديدة للآيتونز في نسخة الحاسب هو أنك بمجرد لمس صورة الغلاف ستظهر نافذة تريك مالذي بالداخل تماما كالفولدرات في نظام الـ iOS5.

نافذه عرض الأغنية الحالية ستريك الأغاني التي ستبدأ بالعمل بعدها مباشرة، الستور في نسخة الحاسب أصبح يشبه تلك في نسخة الـ iOS بشكل كبير.

بعض صور لأيفون 5 الجديد :

 

 

 

 

أوسمة : , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا