اليوم السبت 25 نوفمبر 2017 - 5:52 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 13 سبتمبر 2012 - 5:59 صباحًا

كل ما تريد أن تعرفه عن آيفون 5 من Apple

كل ما تريد أن تعرفه عن آيفون 5 من Apple
11٬211 قراءة بتاريخ 13 سبتمبر, 2012

iphone-5

إنتهى قبل ساعات مؤتمر ابل الذي عقد في سان فرانسيسكو. و قد أعلنت شركة ابل عن الكثير من المفاجأت و أهمها الجيل السادس من هاتفها المميزة الأيفون 5 و من ثم أعلنت عن جيل جديدة من الايبود نانو …

سنبدأ ملخصنا بهاتف الايفون الذي طال إنتظاره الايفون 5، ربما إنتقد الكثيرون الهاتف لكنه رائع بمميزاته و مواصفاته التي دائماً ما تكون جديدة و حصرية لدى شركة ابل..

هذه المرة أيضاً قد صدقت معظم الاشاعات حول الايفون 5 كما حصل في اللوحي الايباد 3 فقد كان التصميم نفس التصميم الذي تم نشره منذ اسابع، كما ان حجم الشاشة كذلك و تصميم السماعات أيضاً ..

جاء الايفون 5 بمواصفات مميزة فقد جاء بمعالج A6 الجديد الذي يعتبر أسرع بمرتين و أصغر بنسبة 22% من معالج A5 السابق كما أنه أفضل بالضعف بمعالج الرسوميات الذي أصبح قريب جداً بمعالجة جرافيك التي في الحواسيب ، و سيأتي بشاشة ريتنا المميزة بحجم 4 إنش بدرجة وضوح عالية 640×1136، و التي تعد أفضل و أعلى شاشة بالدقة على مستوى كل شاشات الهواتف المحمولة، كما أنها قامت بإشباع الألوان بشكل زاد بمقدار 44% (و هذا يجعلها مميزة أيضاً) .

أما بالنسبة للكاميرا المميزة فسيأتي كاميرا الايفون بدقة 8 ميجا بيكسل (نعم 8 ميجا بيكسل) لكن ما المميزة بها ؟ لا يذبل حماسك فهي مميزة فقد تم تسميتها بـiSight و ستأتي بحجم أصغر من كاميرا الأيفون 4 أس بمقدار 25 %، و بالطبع هي أقوى من كاميرا الايفون 4 اس و التي ستعمل بقوة خمسة عدسات مع إمكانية إلتقاط خمسة صور بسرعة أكبر من 40٪ من كاميرا ايفون 4 اس، و مع خاصية الألتقاط بشكل أفضل في الظلام و مع خاصية ثبات مع الإهتزاز في التصوير بالتأكيد.

و مع خاصية التصوير بانورامية الجديدة، والتي تمكنك من تصوير صورة كاملة تصل قوتها وجودتها إلى 28 ميجا بيكسيل للصورة الواحدة. ومع إمكانية تصوير و تسجيل فيديو بدرجة وضوح عالية 1080p.

و يأتي الهاتف أخف بحجم 20‪%‬ من سابقه، و بوزن يبلغ 112 جرام، و يأتي بسمك 7‪.‬6 و هو أنحف بنسبة 18‪%‬ من الايفون 4 اس.

كما أن ابل قامت بتحسني خدمة المساعد الشخصي Siri إذ أنها ممكن أن تعطيك نتائج المباريات بسرعة كبيرة و تعطيك نصيحة لمشاهدة فيلم جديد في السينما

 

و أعلنت ابل أيضا عن سماعات أذن جديدة تصميم مميز أمضت ثلاث سنوات في العمل عليها و التي تحمل إسم EarPods و التي تم تصميمها لتريح اذنك و تناسب الجميع و تأتي مع الايفون 5 و الايبود تتش و الايبود نانو، و يمكنك شرائها بشكل منفصل بـ29 دولار أمريكي .

و يأتي الهاتف أيضاً بذاكرة عشوائية بسعة 1 غيغا بايت، و بذاكرة تخزينة من 16 حتى 64 غيغا بايت، و باللونين الابيض و الاسود كالعادة كما أنه سيعمل بتقنية GPS و تقنية البلوتوث لم يتم ذكر أن كان على البلوتوث 3، و سيأتي بثلاث مايكرفونات إثان من الأمام و واحد من الخلف

و سيدعم إتصال شبكات الجيل الرابع 4G ,LTE ،بالتأكيد سيعمل بنظام iOS 6 الذي سيصل في 19 من الشهر الحالي لجميع الاجهزة السابق (الايباد و الايفون) ، و سيكون بنفس سعر الايفون 4 اس 199 و 299 و 399 دولار أمريكي و الايفون 4 بشكل مجاني و الايفون 4S بسعر 99 دولار أمركي ضمن العقد.

 و أعلنت ابل عن أسعار الايبود iPod shuffle الذي سيكون بـ50 دولار، و الايبود نانو بـ150 دولار، و الايبود تتش 16 غيغا بايت بـ200 دولار أمريكي، و سيدعم تقنية البلوتوث و سيدعم خدمة سيري و سيأتي بـ 5 ألوان متعددة. و التي ستتوفر في شهر أكتوبر القادم .
 

الايبود نانو الجديد

كما و أعلنت شركة أبل عن الجيل جديد من الأيبود نانو و الذي تأتي بشاشة حجم 2.5 إنش،و الذي سيكون أنحف من السابق بنسبة 38% و بسمك 3.5 ملليمتر >

كما أنه يخنوي على بطارية أكبر و و أقوى و تدوم لوقت أطول من النسخ السابقة، و سيدعم تقنية البلوتوث، و سيأتي بعدة ألوان مختلفة .و سيتوفر بسعر 300 دولار أمريكي في شهر أكتوبر القادم .

كما أنه سيأتي مع بزر Home كباقي أجهزة ابل .

أوسمة : , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا