اليوم الإثنين 24 يوليو 2017 - 12:33 مساءً
أخر تحديث : الأحد 4 نوفمبر 2012 - 4:35 مساءً

انشأ شبكتك المنزلية في Windows 8 بسهولة

انشأ شبكتك المنزلية في Windows 8  بسهولة
بتاريخ 4 نوفمبر, 2012

من أكثر الفوائد التي يحملها Windows 8 هي السهولة في أعداد شبكة اتصال , إذا كنت تمتلك شركة عمل صغيرة او عدة حواسيب في المنزل وكنت ترغب بانشاء شبكة خاصة بها يمكنك استخدام مقدرات إعداد الشبكة المنزلية أو ما يعرف بـ Homegroup والتي ستمكنك بسهولة من انشاء اتصال بين عدة حواسيب و الاجهزة الأخرى كالهواتف الذكية أو الطابعات أو محولات الوسائط لتبادل البيانات والمعلومات.

في هذا المقال سأقوم بسرد خطوات أنشاء  الشبكة المنزلية HomeGroup في windows 8  خطوة بخطوة  .

قبل البدء فان حاسوبك يجب ان يكون متصل بشبكة اتصال , الشبكة قد تكون بواسطة كبل  Caple أو بطريقة لاسلكية Wireless  , تاكد اولاً انك متصل بشبكة  عن طريق الراوتير Router اموجود في المنزل أو االمكتب الخاص بك

1 – بالنقر على مفتاح رمز Windows  في لوحة المفاتيح أو على شعار Windows في الـ Charm اليساري ستظهر لك شاشة البدء  ابدأ بكتابة لوحة المفاتيح Control Panel  سوف يظهر لك رمز لوحة التحكم  ( او يمكنك الوصول اليها من خلال رمز جهاز الكمبيوتر والنقر على لوحة التحكم )

357948-feat1

 

 2- انقر على رمز لوحة التحكم ثم أختار المجموعة  (الانترنت و شبكة الاتصال )Network and Internet  ثم انقر على الشبكة المنزلية Home Group , ثم انقر على انشاء شبكة منزلية Create HomeGroup .

357949-feat2

نموذج انشاء شبكة الاتصال المنزلية HomeGroup

 

3- سوف يفتح معالج انشاء شبكة الاتصال المنزلية , انقر التالي Next , سيقوم المعالج بعرض انواع الملفات التي يمكن مشاركتها بواسطة الشبكة المنزلية قم بتحديد انواع الملفات التي ترغب بمشاركتها و مستوى الآمان لكل منها .

357950-feat3

معالج الانشاء و انواع الملفات التي يمكن مشاركتها

4- أنقر التالي المعالج سيقوم باعداد الاتصال والماركة وتحديد مستويات الامان التي اخترتها , بعدذلك سيقوم المعالج بتحديد كلمة السر او الرمز الذي يجب ان يتم كتابته في أي حاسوب يريد الاتصال بالشبكة المنزلية , لا تقلق أذا كنت ترغب في تغير كلمة السر يمكنك فعل ذلك لاحقاً ولكن الان قم بنسخها ووضها في ملف نصي واحفظها , ثم انقر انهاء .

357943-feat4

كلمة السر لانشاء اتصال مع شبكتك المنزلية في حواسيب اخرى

5- بذلك تكون قد انهيت كل الخطوات لانشاء الشبكة المنزلية خاصتك ,

يمكنك العودة الأن ألى لوحة التحكم ثم الانترنت والشبكة ثم الشبكة المنزلية HomeGroup لاستعراض الملفات والأجهزة التي تمت مشاركتها في هذه الشبكة . كما يمكنك تغير اعداد الشبكة اضافة اجهزة جديدة او مشاركة ملفات جديدة .

ملاحظة : في كل جهاز تضيفه ستظهر رسالة على الجهاز الأخر تفيد بمحاولة الاقتران أو الاتصال ويجب عليك ادخال كلمة السر التي أعطاك اياها المعالج لتتم عملية الاقتران.

يمكنك الان ايضا تغير كلمة السر عن طريق change Password و تغير الاعدادت المتقدمة و مستويات الامان.

 

357942-feat5

تعديل اعدادت الشبكة المنزلية

 

حتى تقوم بمشاركة الملفات مع باق الاجهز او الغاء هذه المشاركة يمكنك الدخول إلى الأعدادت المتقدمة Change Advanced Sharing  و وتحت مسمى الخصوصية  Praivacy

يمكنك تفعيل او الغاء تفعيل مشاركة  الملفات Turn on file and printer sharing

يمكنك أيضا تفعيل ميزة اكتشاف الاجهزة للشبكة Turn on network discovery

357945-feat6

لوحة الاعدادت المتقدمة

 

 

 

أوسمة : , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا