اليوم الأربعاء 28 يونيو 2017 - 2:06 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 21 نوفمبر 2012 - 9:01 صباحًا

النسخة الجديدة من متصفح الفايرفوكس تسمح بمتابعة فيس بوك بدون الدخول إليه !

النسخة الجديدة من متصفح الفايرفوكس تسمح بمتابعة فيس بوك بدون الدخول إليه !
1820 قراءة بتاريخ 21 نوفمبر, 2012

pagespeed

أعلنت موزيلا عن النسخة 17 من متصفح فايرفوكس والذي يأتي بخواص إجتماعية مندمجة فيه مسبقاً.

ويحمل التحديث الجديد خاصيتين هامتين، الأولى هي واجهة API الإجتماعية المتضمنة في المتصفح بحيث يمكن للمطورين الإستفادة منها لتطوير تطبيقاتهم المتكاملة مع فايرفوكس، والأخرى هي أنه بات بإمكان المستخدمين أن يتفاعلوا مع فيس بوك مباشرة من المتصفح بدون الحاجة للدخول إلى موقع الشبكة الإجتماعية.

وقال متحدث بإسم مؤسسة موزيلا أنه تم البدء بهذه الخاصية الإجتماعية مع فيس بوك لأنها الشبكة الإجتماعية الأكبر، كما أن نسبة كبيرة من مستخدميها يستعملون متصفح فايرفوكس في الوصول إلى الشبكة الإجتماعية، بالإضافة إلى أن فيس بوك سيساعد على إنتشار الواجهة البرمجية API بشكل أكبر.

وتأمل موزيلا أن يستخدم المطورون هذه الخاصية الجديدة لتحسين الخدمات الإجتماعية التي يقدمونها لتصبح عن طريق المتصفح مباشرة، مما يسهل على المستخدم تصفح ومتابعة نشاطاته الإجتماعية.

وتفتح موزيلا الباب واسعاً أمام المطورين للإستفادة من مزايا واجهة API سواء بالتطبيقات الإجتماعية والتنبيهات والإشعارات، أو في المواقع الأخرى مثل الأخبار والبريد الإلكتروني والمواقع الرياضية بحيث تجعل المتصفح في متابعة دائمة لآخر المستجدات بدون الحاجة لأن يدخل الموقع.

ويمكن تحميل النسخة الجديدة من موقع المتصفح إن لم يكن لديك مسبقاً، أو كالعادة تحديث النسخة الموجودة لديك.

ويمكن تفعيل الخواص الجديدة لتكامل فيس بوك مع فايرفوكس عبر زيارة الصفحة التالية والنقر على زر تشغيل Turn On ، بعدها ستظهر الرموز في المتصفح كما هي في الصورة حيث يمكن قبول الإضافات والتواصل عبر الدردشة ومتابعة آخر الإشعارات كأنك ضمن فيس بوك بدون الحاجة للدخول إليه.

وتتوفر مجموعة من الإضافات في متجر إضافات فايرفوكس مثل facebook toolbar التي تقدم شريط يضاف إلى المتصفح للتفاعل كلياً مع الشبكة الإجتماعية بدون التواجد عليها وتتضمن حتى إرسال تحديثات الحالة.

شكراً عالم التقنية

أوسمة : , , , , , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا