اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 10:50 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 29 يناير 2013 - 7:03 صباحًا

تابعوا معنا أهم 10 منتجات الكترونية ننتظرها بشغف في 2013

تابعوا معنا أهم 10 منتجات الكترونية ننتظرها بشغف في 2013
11٬407 قراءة بتاريخ 29 يناير, 2013

images

العام 2013 سيكون حافلا بالتقنيات و الإلكترونيات الجديدة و المتطورة، وربما معرض CES 2013 قبل أسبوعين أعطانا لمحات كثيرة عن ما يمكن توقعه. في هذا اليوم سنقوم بعرض مجموعة من المنتجات التي ننتظرها بشغف خلال العام الجديد، و سيكون إطلاقها أمرا حماسيا بكل تأكيد.

Google Glass

ربما نظارات جوجل هذه لا زالت تبدو و كأنها شيء من المستقبل. لمن لا يعرف نظارات جوجل فهي عبارة عن نظارات عادية في المظهر، لكنها قادرة على عرض بعض المعلومات أمام عينيك شبيهة لما يمكن أن تراه في شاشة الهاتف. فمثلا ستظهر لك الشاشة معلومات عن المكان الذي انت فيه، أو معلومات الطقس، و غيرها من المعلومات المفيدة دون أن تحرك يدك أو تمسك بجهاز آخر، لكن فقط عبر عدسات نظارتك. أيضا يمكن لنظارات جوجل الإتصال بالانترنت، و هي تعمل حاليا على نظام أندرويد، و حسب الأخبار فإن المطورين سيحصلون على فرصة العمل عليها في 2013.

Playstation 4

ربما لم نرى الجهاز حتى الآن، لكن الأخبار المتسربة بدأت بالتكاثر، و آخر الأخبار تشير الى كشف رسمي عن الجهاز في معرض المطورين GDC 2013. الجهاز القادم من سوني كان يحمل الإسم الرمزي Orbis و يقال أن سوني عرضته بشكل سري على مجموعة من المطورين المهمين. و حسب الأخبار التي سمعناها فهو يستخدم شريحة AMD Fusion. على كل حال نتوقع أن يتم الكشف بشكل تجاري عن الجهاز في مؤتمر سوني الضخم في E3 2013، و ربما يتم عرض أحد الألعاب الكبيرة لتسويق الجهاز، لكن ما هي يا ترى، سنعرف قريبا.

Blackberry 10

لقد طال انتظار ردة فعل RIM على ما يدور حولها، حتى أصبحت أجهزة بلاكبيري غائبة عن الساحة تماما. الشركة قامت خلال السنتين الماضية بالعمل بهدوء على إحداث نقلة نوعية في تجربة بلاكبيري، و سيكون موعد إكتشاف هذه النقلة قريبا جدا و تحديدا في 30 يناير من هذا العام. الشركة تنوي كشف هاتفين رئيسين سيكونا سلاح RIM في المنافسة على سوق الهواتف الذكية ضد أيفون و جالكسي. لا يمكننا حاليا الا إنتظار منتج بلاكبيري 10 النهائي، و ربما فعلا تكون الشركة قد تمكنت من تجهيز منافس حقيقي على الساحة.

Steam Box

خدمة ستيم غيرت ألعاب الكمبيوتر الشخصي الى الأبد، و أعادتها الى الحياة بعد ان كادت تتحول الى شيء صغير غير مؤثر. مؤخرا بدأت Valve العمل على تحويل ستيم من برنامج خاص للـPC الى جهاز مستقل مشغل للألعاب. الفكرة أن تقوم Valve بتحديد هاردوير معين يصبح موحدا بينا المصنعين، أي أن الجهاز الخاص بهم يمكن لأي شركة أخرى صنعه. في CES قاموا بعرض نسخة تجريبية تحمل برنامج Steam و تعمل على لينكس. الحديث يدور كثيرا عن ما اذا كان Steam Box سيصبح فعلا مستقبلا للألعاب، أم أنه سيكون مجرد فكرة عابرة كغيره الكثير.

OLED TV

بالفعل يسيل اللعاب للطعام، لكن أيضا تسيل الدموع للـOLED. إنها تقنية التلفزيون الأكثر إبهارا الى يومنا هذا. إن كنتم تابعتم تغطيتنا لمعرض CES 2013، ربما رأيتم تلفزيونات OLED المبهرة أثناء جولتنا في جناح سامسونج. الشركات المختلفة التي عرضت OLED وعدت بإصداره في 2012، لكن الوعود لم تتم، و الآن ننتظر مرة أخرى في 2013. التوقعات تشير الى اسعار مرتفعة لهذه التلفزيونات، لكن مصيرها مثل أي تقنية أخرى أن تحصل على تخفيضات كثيرة في السعر مع الوقت. كل ما يهمنا حاليا أن يأتي الوقت في 2013 حتى ندخل أحد المعارض و نشاهد OLED بأعيننا.

Xbox 720

القصة مع جهاز إكس بوكس القادم لا تختف كثيرا عن البلايستيشن 4، فكلاهما يتوقع ظهورهم في معارض GDC و E3 لهذا العام. حاليا الكل يطلق إسم Xbox 720 على جهاز مايكروسوفت القادم، و لكنه ليس رسميا بأي شكل من الأشكال، و لا يوجد وضوح عن الإسم القادم الرسمي. مايكروسوفت مثل سوني ستستخدم شريحة AMD للجرافيكس، و يتوقع أن يركز جهازها كثيرا على خصائص كنيكت و إستشعار الحركة، هذا ليس غريبا خصوصا مع النجاح الكبير الذي حققته الطرفية مؤخرا، لكن هذه المرة ستكون هي أساس الجاهز الجديد و ليس فقط مجرد طرفية.

Galaxy S IV

هاتف سامسونج القادم بدأ يجذب الإهتمامات مباشرة مع اقتراب نهاية العام 2012، الكل يسأل متى يمكن أن نرى هاتف سامسونج الرئيسي القادم Galaxy S IV. في البداية دعونا نجمع الأخبار المسربة الى اللحظة عن الجهاز، و نبدأ مع المعالج. حسب بعض الأخبار فإن معالج جالكسي اس 4 القادم سيكون من نوع Exynos 5 Octa، هذا يعني معالج ثماني النواة، لا أستطيع أن أتخيل قدرات معالج مثل هذا في هاتف صغير. الإشاعة الثانية المهمة هي شاشة 5 انش بكثافة بكسلية تصل الى 440i، و قد عرضتها سامسونج في CES مؤخرا. يتوقع كشف الهاتف في معرض MWC القادم.

Surface Pro

أجهزة مايكروسوفت Surface سببت ضجة كبيرة عند كشفها، و تفائل الكثيرون بأنها ستكون منافسا حقيقيا في السوق. حسنا لقد شهدنا صدور Surface RT السنة الماضية، و للأسف لقد حصل على إنطباعات متفاوتة و لم يحقق نجاحا تجاريا مقبولا. لكن Surface RT كان الجهاز البسيط، بينما Surface Pro هو صاحب العتاد القوي. جهاز Surface Pro من مايكروسوفت سيصدر في بداية 2013، و هناك إنطباعات إيجابية كثيرة عنه متوفرة حاليا. فهل سيتمكن هذا الجهاز من الخروج للأسواق و تحقيق ما أخفق RT فيه. سنرى ذلك قريبا و نحن متحمسون لتجربته بنفسنا.

Xperia Z

هاتف سوني الجديد و قائد لوائها في السوق تم الكشف عنه في معرض CES 2013 قبل عدة أيام من الآن، الكتروني قدم لكم استعراض فيديو للهاتف من المعرض أيضا. الهاتف بدا رائعا و قد أذهلنا أنه يقدم واجهة سوني في أطار سريع و سلس، أمر لم نتعوده سابقا من الشركة. كل شيء يخص الهاتف يبدو رائعا، على الأقل من التجربة السريعة التي أجريناها في المعرض. الآن ننتظر المنتج النهائي، و نتمنى أن تترك سوني عادتها السيئة الأخرى بتأجيل إصدار الجهاز حتى يصبح متأخرا تقنيا، لكن لا شك حاليا أنه من الأجهزة التي وضعناها في قائمة أولوياتنا في 2013.

Apple iTV

قد يعتقد البعض أن تلفزيون أبل هو ذلك الجهاز الذي يشبه الصندوق الصغير، لكن نحن هنا نتحدث عن أمر آخر تماما. نتحدث هنا عن تلفزيون كامل من صنع أبل، و قد يأتي بأحجام مختلفة و يحمل معه نظام تشغيل iOS. ربما يكون التلفزيون قابل للمس، و ربما يتم استخدامه في الجامعات و المدارس كما تم استخدما أيباد في التعليم. ربما أيضا يتم استخدامه في الشركات التجارية و غيرها من المؤسسات المختلفة. لكن كما هو معلوم فربما يكون صنع جهاز كهذا مكلفا لأبل، لكن هذه الشركة تعرف دائما كيف تخرج شيئا مبهرا، و أيضا يدر عليها الأموال الكثيرة في النهاية.

شكراً الكتروني

أوسمة :

إعلان :

انضم الينا