اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 7:45 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 20 مايو 2013 - 1:56 مساءً

الجوائز التي حصدتها السعودية في معرض إنتل

الجوائز التي حصدتها السعودية في معرض إنتل
1810 قراءة بتاريخ 20 مايو, 2013

KSA

بفريق ضم 22 طالب و طالبة حقق طلاب السعودية الذين يمثلون وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع ”موهبة” ثماني جوائز في معرض إنتيل الدولي Intel ISEF 2013 و الذي أقيم في ولاية أريزونا في مدينة فينيكس في الولايات المتحدة الأمريكية.

قدم الطلاب 18 بحث في 12 مجال علمي مختلف، و قد فاز عبد الله بوخمسين و هو من مدارس الظهران الأهلية بالمركز الثاني حيث كان بحثه في مجال النباتات و مان المشروع ”بناء وتقييم بروتينات TALEs للتعديل الجيني في المحاصيل الزراعية” و حصل الطالبان خالد كزمان وحسن خضري عن مشروعهما  ” النانو والطفيل القاتل’ في مجال الكمياء الحيوية على المركز الثالث و هما من مدارس منارات الرياض.

و تمكنت  ريم الربيعة من الحصول على المركز الرابع مع بحثها ”تأثير البيئات المختلفة على تكوين البيوفيلم في البحر الأحمر” و هو بحث مختص  في مجال علوم البيئة، و تمكن الطالب  محمد الديجاني في تحقيق المركز الرابع أيضاً في مجال الطب و كان بحثه عن ”التغيرات في العمليات الأيضية الناتجة عن عدوى التكسوبلازما جوندياي” و هو من مدارس الظهران الأهلية في الشرقية، و لا ننسى ذكر الطالبتين سارة آل عبد اللطيف ورند عصام توفيق من مدارس الظهران الأهلية في الشرقية و حصلتا المركز الرابع في مجال هندسة المواد والهندسة الحيوية عن مشروعهما ”استخدام جزيئات النانو لتقليل معامل الانكسار في حقول النفط لتحسين الدراسات الزلزالية”.

الجدير بالذكر أن هذه هى الدفعة الثانية التي قامت بتمثيل المملكة، و قامت موهبة بالإحتفاء بالخريجين الجدد في حفل جرى في فندق الريتز كارلتون تحت رعاية الأمين العام لموهبة الدكتور خالد بن عبد الله السبتي.

عدد المدارس التي شاركت في مبادرة الشركة وصل إلى 53 من : الرياض، جدة، الدمام، الخبر، الجبيل، الظهران، مكة المكرمة، المدينة، أبها، وتبوك.

الكتروني

أوسمة : , , ,

إعلان :

انضم الينا