اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 10:01 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 29 أغسطس 2013 - 11:40 صباحًا

تمتعوا بمحادثات الفيديو عالية الدقة قريباً على Hangouts

تمتعوا بمحادثات الفيديو عالية الدقة قريباً على Hangouts
11٬142 قراءة بتاريخ 29 أغسطس, 2013

google-hangouts-att

بدأت قوقل بدعم محادثات الفيديو عالية الدقة 720p HD بشكل تدريجي على منصة المحادثة Hangouts وذلك لعينة من المستخدمين قبل توسيعها لتتاح للجميع قريباً.

وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار جهود لدعم معايير جديدة مفتوحة المصدر لمحادثات الفيديو بحيث يمكن إجرائها عبر أي متصفح وبدون الحاجة لتنزيل إضافات خارجية. ومن أجل ذلك بدأت قوقل بالإنتقال من ترميز الفيديو H.264 إلى الترميز VP8 المفتوح المصدر المملوك من قبل قوقل تدريجياً.

وبحسب نائب رئيس شركة قوقل لشؤون الهندسة Chee Chew فإن هذا الإنتقال لن يظهر للمستخدمين بشكل ملموس إلا أن آثاره المستقبلية ستبدو واضحة من خلال تقديم صورة أوضح و محادثة فيديو سلسة أكثر.

ومن إحدى إيجابيات ترميز VP8 الهامة هي دعم محادثات الفيديو عالية الدقة على منصة Hangouts وهو ما لم يكن متاحاً على الترميز H.264 خاصة عندما يكون هناك 10 أشخاص يتحدثون معاً بنفس اللحظة وهو ما يتطلب قدرات معالجة كبيرة. لذا أصبح الإنتقال للترميز الجديد ضرورة حتمية لخفض معدل البث ونقل البيانات و خفض الضغط على مخدمات الشركة وتحسين الصورة لاسيما عبر الهواتف الذكية.

وكما نعلم أن قوقل من أكبر الداعمين لمعيار WebRTC من أجل الإتصال المرئي و الصوتي والذي يتم تكامله مع المتصفح سواء على أجهزة سطح المكتب أو الأجهزة الذكية بالتالي لايحتاج المستخدم لتنزيل أية إضافات خارجية من أجل الدردشة المرئية.

وتنوي قوقل نقل كافة المستخدمين إلى الترميز الجديد VP8 خلال الأسبوع القادم و بعدها توسع من دعم إمكانية المحادثة المرئية عالية الدقة لعدد أكبر من المستخدمين.

شكراً عالم التقنية

أوسمة : , , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا