اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 7:43 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 21 أكتوبر 2013 - 6:34 صباحًا

ما هي سياسة و مراكز الصيانة لمنتجات آبل في الشرق الأوسط

ما هي سياسة و مراكز الصيانة لمنتجات آبل في الشرق الأوسط
11٬307 قراءة بتاريخ 21 أكتوبر, 2013

applecare-logo-300x150العديد من المستخدمين لأجهرة الآيباد والآيبود لا يعرفون سياسة خدمات مابعد البيع سوى أن الجهاز عليه ضمان لمدة سنة من تاريخ البيع لكن ماذا يشمل ضمان الجهاز ؟ وماهي السياسة المتبعة في الصيانة ؟

لا يمكن صيانة أجهزة الآيباد والآيبود في أي مركز خدمة فصيانة الجهاز تكون فقط عن طريق متاجر آبل الرسمية ومراكز صيانة آبل المعتمدة في المنطقة، لا توجد قطع غيار رسمية لأجهزة الآيبود والآيباد ومنها الشاشات والبطاريات وغيرها فكلها غير معتمدة وليست رسمية من آبل، وأي عملية فتح للجهاز تعد غير رسمية فالجهاز لم يصمم لكي تتم عليه عمليات صيانة.

تتحمل آبل تكلفة إستبدال أجهزة الآيبود والآيباد بالكامل خلال فترة الضمان ضد الأعطال الفنية وفي ظروف الإستخدام العادي فإذا تعرض جهاز المستخدم لخلل في المهام الأساسية للجهاز أو أحد التطبيقات الرسمية المقدمة من آبل يتم إستبدال الجهاز تحت رقم تسلسلي جديد وتستمر فترة ضمان الجهاز المستبدل على نفس فترة الجهاز السابق.

ضمان أجهزة الآيبود والآيباد لا يغطي الحوادث وسوء الإستخدام مثل تعرض الجهاز للخدوش، الكدمات، الكسور، الحروق والسوائل إذا ثبت وجود إحدى هذه الحوادث على الجهاز لا يتم إحتساب الجهاز تحت الضمان، تقدم آبل خدمة إستبدال الأجهزة خارج الضمان سواء تعرض جهاز المستخدم لحادث أو إنتهت فترة الضمان وذلك بدفع قيمة معينة حسب الجهاز ويتم إستبداله بجهاز جديد مقابل الجهاز المعطل.

  سياسة ضمان أجهزة iPod   iPad لدى آبل ومراكز الخدمة المعتمدة في الشرق الأوسط

Apple Care Protection Plus 

تقدم آبل خدمة ضمان تشمل الأعطال الفنية والحوادث عن طريق شراء هذه الحزمة،  علماً بأن حزمة آبل لضمان الحوادث تغطى فقط في أمريكا، كندا و اليابان.

إذا تمت عملية صيانة غير معتمدة على جهاز المستخدم مثل فتح الجهاز أو تغيير أحد المكونات الداخلية للجهاز فإن المستخدم يفقد ضمان الجهاز و أي خدمة إستبدال خارج الضمان ويحق لآبل ومراكز الصيانة المعتمدة رفض الجهاز كلياً،  تستطيع عزيزي القارئ في الشرق الأوسط البحث عن أقرب مركز خدمة معتمد عن طريق الموقع الرسمي لمراكز خدمة آبل المعتمدة في الشرق الأوسط هنا.

شكراً عالم آبل

أوسمة : , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا