اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 10:04 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 18 نوفمبر 2013 - 3:03 مساءً

هل يجب غض النظر عن خطورة تقنية مستشعر البصمات من APPLE ?

هل يجب غض النظر عن خطورة تقنية مستشعر البصمات من APPLE ?
11٬040 قراءة بتاريخ 18 نوفمبر, 2013

آيفون

 

إنها مسألة الحديث الفريد قبل تلاحم التكنولوجيا Apple الجديدة، والذي تستخدم تقنية ID التي تعمل باللمس من خلال بصمة الاصبع لتسهيل دخولك لل IPhone، ومن هنا نفتح موضوع زيادة التركيز على تدخل الحكومة ومراقبة رسائلالبريد الإلكتروني والاتصالات، كما هو الحال في فضيحة وكالة الأمن القومي الأمريكي.وتمكن هذه التقنية من خزنالمعلومات وبيانات البصمات الفردية وتبقيها مشفرة “داخل جيب آمن.”

لكن هناك بعض الاسباب التي يجب ان نقف عندها والتي تثير القلق،منها:

١.الثقة بتقنيات التشفير

الاشياء المشفرة تعطى جرعة إضافية من الأمان. لكن التقرير المشترك الذي نشر من قبل ، The Guardian و The New York Times اقترح بأن NSA وجدت طريقة للالتفاف حول هذه المسألة . ” على مدى العقد الماضي أدت NSA جهد متعدد الجوانب العدوانية لكسر تقنيات التشفير الإنترنت المستخدمة على نطاق واسع”و NSA مقر الاتصالات في المملكة المتحدة.

وأن “قدرات Cryptanalytic القادمة عبر الإنترنت؛هي عبارة عن كميات هائلة من البيانات المشفرة للإنترنت التي تم التخلص منها هي الآن قابلة للاستغلال “.

٢.Icloud هل سيكون المرة القادمة..؟؟!!

تقول Apple أن لبيانات البصمة لن تكون في متناول iCloud ، ولكن نحن لسنا بعيداً من التكنولوجيا التي تستخدم بصمات الأصابع في كل شيء، واستبدال كلمة مرور بها. في حين بصمات الأصابع يمكن تخزينها محليا على الهاتف ولا تحتاج الى الولوج الى الإنترنت، لأنها لا تأخذ قفزة كبيرة من ناحية البيانات البيومترية المأسورة في قاعدة بيانات الأكثر عالمية.

قاعدة البيانات هذه هي عرضة للخطر. Apple نفسها هي واحدة من الشركات التي كان المغذية لبرنامج PRISM الحكومي. هذا البرنامج الملغوم بدردشات، رسائل البريد الإلكتروني والصور والوثائق.

٣.تقنية بصمات الاصابع ليست فريدة كما تظن..!!

قد تعتقد أنه لا يهم أن شخص ما لديه بصمات أصابعك. فتقنيات بصمات الاصابع موجودة،في المطارات،المصارف،هناك بصمات تستخدمها دول معينة لسلامة الاطفال.لكنها تختلف عن تقنيات المستخدمة في معرفة مرتكبي الجرائم لكن المشكلة، قد تكون هذه البصمات مثبتة ضمن قاعدة بيانات حكومية.

٤.هناك بالفعل الكثير من المعلومات عنك هناك

تمتلئ قواعد البيانات مع المعلومات و التي هي أقل كمية وأكثر نوعية.تحتوي أجهزة Apple على تقنية البصمات ، ولكن Facebook لديها تقنية التعرف على الوجوه من خلال وجهك الموجود في صورة او فيديو ما منتشر في قاعدة بيانات الشركة.

ولكن تقنية البصمات المستخدمة في IPhone لاتشكل قلقاً كبيراً ويمكن النظر لجهاز IPhone 5s من جهة اخرى من ناحية سرعة الجهاز،وتقنيات الكاميرا والالوان الجديدة وتعتبر هذه نظرة أيجابية للشركة وتقدم تكنولوجي ملحوظ.

 

أوسمة : , , , ,

إعلان :

انضم الينا