اليوم الخميس 22 يونيو 2017 - 2:24 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 20 نوفمبر 2013 - 2:22 مساءً

تعديل على دردشة الفيسبوك تظهر الجهاز المتصل به المستخدم

تعديل على دردشة الفيسبوك تظهر الجهاز المتصل به المستخدم
11,058 قراءة بتاريخ 20 نوفمبر, 2013

facebookLogo

حصلت دردشة فيس بوك على تعديل بسيط في التصميم بحيث أصبحت تظهر نوع الجهاز المتصل به المستخدم على الشبكة سواء كان عبر الهاتف الذكي أو عبر الويب أي الكمبيوتر الشخصي.

وكانت فيس بوك قد بدأت بإختبار هذا التعديل من فترة قريبة لكن يبدو أنه الآن أصبح معمم على الجميع و معتمد رسمياً.

facebook-chat1

سيفيد هذا التعديل البسيط لتعرف بسهولة الجهاز المتصل به صديقك بالتالي لو كنت سترسل له رسالة أو رابط أو ملف لايمكن أن يفتحه على هاتفه فلن تضطر لأن تسأله ما الجهاز المتصل بواسطته لأن نافذة الدردشة ستخبرك بذلك مباشرة.

يبدو أن التصميم الجديد مع مستخدمي فيس بوك باللغة الإنكليزية لا مشكلة فيه لكن مع اللغة العربية أصبح مزعجاً فكلمة ( الهاتف المحمول ) تأخذ مساحة كبيرة وتغطي جزء من اسم المستخدم بدلاَ من عرض كامل الأسم وتغطية جزء من الكلمة، كان الأجدى ربما استخدام أيقونة صغيرة مثل أيقونة الهاتف التي تظهر عندما كان المستخدم متصلاً عبر الهاتف، لما لا تضع فيس بوك أيقونة أخرى كجهاز كمبيوتر للدلالة على الويب مثلاً.

من الواضح أن فيس بوك بدأت تتحمس أكثر لتطوير خدمة الدردشة والتواصل وقامت بتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية مؤخراً مع دعم الرسائل النصية القصيرة حيث يمكنك بواسطته تلقي الرسائل من مستخدمي التطبيق الذين لايستخدمون فيس بوك، لكن المزعج لدى البعض هو درجة اللون المستخدمة فيه حيث تبتعد كثيراً عن درجة اللون الأزرق المستخدمة في تطبيق و موقع فيس بوك، لكن ركزت أكثر الشبكة الإجتماعية على اعتماد التصميم المسطح فيه.

شكراً عالم التقنية

أوسمة : , , , , ,

إعلان :

انضم الينا