اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:38 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 22 نوفمبر 2013 - 8:41 مساءً

شرح مبسط عن التسويق باستخدام Google adwords

شرح مبسط عن التسويق باستخدام Google adwords
11٬927 قراءة بتاريخ 22 نوفمبر, 2013

google-adwords

ان التسويق باستخدام جوجل ادوردز لاقى اعجاب الكثير من المسوقين عبر الانترنت نظرا لقدرته على استقطاب مستخدمي الانترنت المهتمين بالمنتج او الخدمة التي تقدما الشركة او الموقع الالكتروني وذلك اعتمادا على العديد من الامور اهمها كلمات البحث التي يستخدمونها في جوجل والتي تعتبر الدليل القوي على معرفة اهتماماتهم. وبالتالي فاننا نتحدث عن دقة كبيرة في استهداف السوق المراد التسويق له.

يحتوي على اكثر من اداة استهدافية تستطيع من خلالها الوصول الى الفئة المهتمة بما يقدمة موقعك من خدمات او منتجات. ومن هذه الادوات الاستهدافية:

الاستهداف في جوجل ادوردز

  1. تحديد المنطقة الجغرافية
  2. تحديد الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها المهتمين بمنتجك في محرك البحث جوجل.
  3. تحديد نوع الجهاز الذي تستخدمه الفئة المستهدفة (حاسوب محمول، كمبيوتر لوحي، هاتف ذكي)
  4. اللغة.

كما ويمكنك الادوردز من تحديد نوع الجهات المراد التسويق فيها:

  1. اما من خلال محرك البحث جوجل والمحركات المرتبطة به.
  2. او من خلال شبكة جوجل الاعلانية، حيث تمكنك هذه الشبكة من وضع اعلانك في المواقع التي يزورها الزبائن المتوقعين، وهناك عدة امور مرتبطة بهذا الخيار، حيث تستطيع بناء حملتك على الكلمات المفتاحية فقط، او بناءها اعتمادا على اسماء نطاقات محددة او من خلال الدمج بين الاداتين معا في الاستهداف.

عناصر جوجل ادوردز

ينقسم جوجل ادوردز الى عدة عناصر:

  1. الحملات Campaigns : وهي القالب الذي يحتوي بقية العناصر الاخرى في الحملة الاعلانية وتنقسم الحملة الواحدة الى عدة مجموعات اعلاتنية AD Groups  وتستطيع كمسوق ان تقوم بانشاء حملة اعلانية واحدة او عدة حملات اعلانية في نفس الوقت ولكن في حالة قيامك بعدة حملات في نفس الوقت فان ذلك من شأنه ان يؤدي الى تشتت التركيز على كل حملة.
  2. المجموعات الاعلانية AD Groups: وهي مجموعات تحتوي كل منها على الكلمات المفتاحية والاعلانات المرتبطة بموضوع معين، وعلى عكس الحملات فان انشاء اكثر من مجموعة اعلانية في نفس الحملة امر ضروري، لانه يساعدك على استهداف العديد من المواضيع (الاهتمامات لدى المستخدم) وبالتالي توسيع نطاق الكلمات المفتاحية ذات العلاقة بالحملة وتنويع الاعلانات التي يتعرض لها المستخدم.
  3. الكلمات المفتاحية: ان الكلمات المفتاحية هي من اهم الامور التي تسيطر على الجانب المادي للحملة، فاختيارك لكلمات مفتاحية ذات اسعار عالية يزيد من فعالية تحويل الزائر الى زبون ولكن يقلل من عدد الزبائن الكلي، لذلك عليك اختيار كلمات اقل سعرا واثبتت جدواها في موقعك في التحليلاتك السابقة، ودعنا لاننسى هنا اهمية الفرص التي تطرحها لك شركة جوجل باستمرار حيث توافيك باكثر الكلمات جدوى لاعلانك. يجب ايضا الحرص على تنسيق مهمة اختيار الكلمات المفتاحية مع تحسين محركات البحث، لانك بهذا التنسيق توفر النقود الكثير، فليس هناك اي داعي لاختيار كلمات انت موجود فيها في الصفحات الرئيسية للبحث بشكل مجاني.
  4. الاعلانات: هناك ضرورة قسوى لتنسيق الاعلانات لكي تتناسب مع الكلمات المفتاحية وصفحات الهبوط، حيث ان شروط جوجل صارمة في هذا الصدد، من حيث تشابه النطاق في الحملة ككل والعدد المحدود من الكلمات التي تستطيع ان تضعها في الاعلان. وهناك ايضا ضرورة كبيرة لك كمسوق وهي وضع اكثر من اعلان لتجنب العواقب من وراء تكرار اعلان واحد باستمرار.

 إن أهم أمر في هذا الموضوع هو عمل مراجعة كاملة لكل حملة منتهية قد قمت بها، لأن المعلومات التي تعطيك إياها شركة جوجل على كل حملة منتهية هي بمثابة الجواهر التي تساعدك على التعلم من أخطائك المبدئية بالاضافة الى تحديد مدى جدوى الكلمات المفتاحية التي قمت باختيارها ومدى فعالية جميع الادوات الاستهدافية التي استخدمتها. ومن هنا تبدأ خبرتك في التسويق عبر الادوردز بالنمو شيئا فشيأ

شكراً عالم التقنية

أوسمة : , , , ,

إعلان :

انضم الينا