اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 10:03 صباحًا
أخر تحديث : السبت 23 نوفمبر 2013 - 10:20 صباحًا

12 طريقة لتحسين أداء البطارية مع نظام ios 7

12 طريقة لتحسين أداء البطارية مع نظام ios 7
11٬272 قراءة بتاريخ 23 نوفمبر, 2013

ios-7-battery-life

قبل أشهر  أصدرت أبل النسخة النهائية من نظام iOS 7 وقد حصل عليها مئات الملايين حول العالم، وهى تضم الكثير من المزايا التي شرحناها تفصيلياً وأيضاً قدمنا دليل للترقية، لكن وصلتنا مئات الشكاوى من سرعة نفاذ البطارية في النظام الجديد. وهو من الأمور المتوقعة لأن الإعدادات تعود إلى الوضع الافتراضي ويوجد بعض المزايا الجديدة التي تستهلك الطاقة، وأخيراً لأن نظام جديد يدفعك إلى زيادة فترات استخدام الجهاز وبالتالي الشعور بسرعة نفاذ البطارية، فإن كنت من هؤلاء فهذه بعض الحيل التي ربما تحسن من أداء البطارية.

كثير منا يضبط الإعدادات في النظام ويوقف بعض الخدمات وغيرها من الإعدادات التي تساعد على تقليل استهلاك الطاقة، لكنه يحمل نظام جديد وينسى أن يتأكد من أن الإعدادات التي ضبطها بقيت كما هى. وفي النقاط الـ 12 التالية سوف نذكر جميع الحيل الخاصة بأنظمة iOS السابقة بالإضافة إلى الجديدة في iOS 7

1-تأكد من أن الواي فاي والبلوتوث والواي فاي مغلقين إلا في حالة استخدامهم، ويمكن في iOS 7 إغلاقهم بشكل سريع من مركز التحكم.

2-خدمة AirDrop مغلقة لأن بفتحها فهى تعمل طوال الوقت على البحث عن شخص لتشاركه الصور، تأكد أنها مغلقه وفعلها عند الحاجه فقط، ويمكنك تفعيلها وإيقافها من مركز التحكم عبر السحب من أسفل الشاشة إلى أعلى.

3-تأكد من خدمات الموقع وأي التطبيقات الذي يمكنه الوصول إلى موقعك وذلك بالذهاب إلى الإعدادات>الخصوصية> خدمات الموقع وأغلقها من أمام أي تطبيق لا ترى فائدة من وصوله لمكانك.

4-تأكد من أن خدمات النظام التي لا تحتاجها لا تستخدم موقعك، وذلك بالذهاب إلى الإعدادات> الخصوصية> خدمات الموقع وفي الأسفل ستجد “خدمات النظام” فقم بإيقافها من أمام أي خدمة لا تحتاجها – ننصح بإغلاقها جميعاً عدا معايرة البوصلة “Compass Calibration”ـ.

5-هناك ميزة جديدة في نظام iOS 7 تسمى “المواقع المتكررة” وهى تمكن الجهاز من تتبع موقعك والتعرف على أكثر الأمكان التي تزورها من أجل تقديم خدمات أفضل، وننصح بغلقها إن كنت لا تحتاجها.

الإعدادات> الخصوصية> خدمات الموقع> خدمات النظام> المواقع المتكررة

ننصح بتفعيل “أيقونة شريط الحالة” لأنها ستمكنك من معرفة أن هناك تطبيق يستخدم موقعك وبالتالي تعلم أن البطارية يتم استنزافها.

6-تحديث التطبيقات في الخلفية يؤدي إلى زيادة في استهلاك البطارية حيث تعمل التطبيقات على تحديث محتواها وإغلاق الخدمة يحسن في البطارية كما تذكر أبل في النظام.

7-لخلفيات الديناميكية رائعة لكنها أيضاً تعتبر حملاً زائداً على الجهاز، يمكنك تغيرها واختيار خلفية ثابته لتقليل الطاقة.

اذهب إلى الإعدادات>عام>تجديد التطبيقات في الخلفية

8-تسعى أبل لجعل النظام مبهر عبر بعض التأثيرات الحركية على الأيقونات والتنبيهات، هذه التأثيرات تسبب زيادة في استهلاك الطاقة، ويمكن الحد منها عبر الذهاب إلى

الإعدادات> عام> إمكانية الوصول> تقليل الحركة ثم تفعيلها -تكون مغلقة بشكل افتراضي فقم بتفعيلها

9-في الإعدادات هناك ميزة تقوم بزيادة تباين الألوان لتحسين الوضوح على بعض الخلفيات، لم نشعر بأن هناك فارق كبير في تفعيلها لذا يمكنك إغلاقها. إذهب إلى الإعدادات> عام> إمكانية الوصول> زيادة التباين

10-قم بإغلاق التتبع الإعلاني، وذلك بالذهاب إلى الإعدادات>الخصوصية>الإعلانات

11-لا تنس أنه يمكنك إغلاق الـ 3G/4G إذا كنت لا تتصفح الإنترنت والاكتفاء بالداتا لتوفير الطاقة كما نصحت أبل في النظام، فهذا سيبقيك على اتصال بالإنترنت لكن باستهلاك طاقة أقل، وتستطيع عند رغبتك في التصفح بشكل سريع تفعيلها مرة أخرى. لإغلاقها اذهب إلى الإعدادات>خلوي واغلقها

12-الشاشة تستهلك في كثير من الأحيان نصيب الأسد من طاقة الجهاز، لذا فتقليل الإضاءة سيؤدي إلى تحسن عمر البطارية.

أوسمة : , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا