اليوم الثلاثاء 23 مايو 2017 - 6:41 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 25 نوفمبر 2013 - 11:48 صباحًا

آبل تبدأ ببيع الآي باد ميني ريتنا في متاجرها الإلكترونية حول العالم .

آبل تبدأ ببيع  الآي باد ميني ريتنا في متاجرها الإلكترونية حول العالم .
1783 قراءة بتاريخ 25 نوفمبر, 2013

ريتنا آي باد

قامت أبل بشكل مفاجئ الأسبوع الماضي ببدء بيع الآي باد ميني ريتنا في متاجرها الإلكترونية حول العالم وقد حظى الجهاز بإقبال كبير على الشراء ينافس به الآي باد Air وذلك لأن الجهاز أصبح يضم نفس مواصفات شقيقه الأكبر حجماً، مما جعل الكثيرين يتساؤلون “هل نشتري الآي باد ميني ريتنا؟”

شاشة ريتنا:

الآي باد ميني كان الجهاز المحمول الوحيد الذي تبيعه أبل بدون شاشة ريتنا، فالآي فون والآي بود تاتش والآي باد الكبير لديهم شاشة ريتنا منذ فترة طويلة، وحان الآن أن يحمل الآي باد ميني نفس الشاشة الريتنا بل ويتفوق على الآي باد كبير الحجم في كثافة الألوان وذلك لصغر حجم الجهاز، فالآي باد Air كثافة الألوان هى 264ppi أما الميني ريتنا فهى 324ppi وهى أعلى شاشة في فئة الأجهزة أقل من 8 بوصة.

معالج A7 الرائع

الجيل الأول من الآي باد ميني كان يعمل بالمعالج A5 وهو الخاص بالآي باد 2، وهو معالج ثنائي النواة 1 جيجا. لكن في النسخة الريتنا أصبح المعالج 1.3 جيجا ثنائي النواة بمعمارية 64Bit مما سبب تحسناً كبيراً في الأداء وصل إلى 5 أضعاف السرعة في أداء التطبيقات و8 أضعاف الجرافيكس كما أشارت اختبارات الأداء والتي أوضحت أداءاً ضعف الآي باد 4 تقريباً

السعر:

قامت أبل بزيادة سعر الآي باد ميني ريتنا 70$ عن النسخة السابقة له في سابقة جديدة، فالآي فون والآي باد الكبيرين عندما أصبحا ريتنا لم تزد أبل سعرهما. وإذا قمنا بالمقارنة مع الأجهزة المنافسة نجد أن سعر الآي باد ميني ريتنا يبدأ من 399$ ويصل إلى 829$ مما يجعله أغلى جهاز لوحي في العالم في فئته فجهاز جوجل نيكسس 7 وأيضاً أمازون كيندل فاير 7 الجديد يبلغ سعر كل منهما 229$، أما جهاز LG Pad 8.3 وسامسونج نوت 8 فسعرهم 350$ مع الأخذ في الاعتبار أن جهاز سامسونج يدعم الشبكات أي مماثل للنسخة 529$. وهذه الأمور تجعل الآي باد ميني ريتنا هو أغلى جهاز في فئة الـ 7 و8 بوصة في العالم وبفارق سعري قد يزيد عن 150$ أحياناً.

نقاط متفرقة:

  • زاد وزن الآي باد ميني ريتنا 29 جراماً والسمك 0.3 مم عن الجيل الأول.
  • شبكات الجيل الرابع في الآي باد ميني ريتنا أكثر تطوراً ودعم عالمي من الموجودة في الآي باد ميني العادي.
  • يتوفر في الآي باد ميني ريتنا سعة 128 جيجا وهى غير موجودة في الجيل الأول.
  • تم إضافة مايكروفون إضافي في الآي باد ميني ريتنا لتحسين جودة الصوت في مكالمات الفيس تايم.
  • يأتي الآي باد ميني ريتنا مزود بـ 2 إنتنا للواي فاي.

في النهاية :

ترقية: إن كنت ممن يشكل جودة الشاشة فارقاً بالنسبة لك أو تقرأ كثيراً كتب إليكترونية أو تعشق أحدث الألعاب فالآي باد ميني الجديد بالشاشة الريتنا والمعالج الجديد سوف يقدم فارقاً كبيراً بالنسبة لك.

لا ترقي: أما إن كنت اشتريت الميني حديثاً ولا تحتاج إلى تحمل عبءاً مادياً جديداً وخاصة مع زيادة سعر الجهاز، أو ممكن يستخدمون الآي باد ميني استخدام عادي وألعاب ليست فائقة الجودة ولا تشكل الشاشة عاملاً حاسماً.

أوسمة : , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا