اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 7:43 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 27 نوفمبر 2013 - 12:20 مساءً

حيل و خفايا في IOS

حيل و خفايا في IOS
11٬630 قراءة بتاريخ 27 نوفمبر, 2013

خفايا IOS

نظام أبل به الكثير من الخفايا التي تجعل استخدامك له أسهل وأفضل بكثير، لكن لأنها غير معروفة ولا تعلن أبل عنها لذا فقد يمر على استخدامك للجهاز سنوات ولا تعلمها، وفي هذا المقال نستعرض بعض الخفايا التي تجعل استخدامك للجهاز أسهل وأسرع.

1-أحياناً يكون قفل الشاشة به الكثير من الإشعارات وتريد إزالتهم، لكن أبل لم تضع خيار أو زر لهذا، فيكون الحل هو فتح الهاتف ثم غلقه مرة أخرى، وأحياناً يكون هناك كلمة مرور وتضطر إلى كتابتها ووو. هناك حيله بسيطة وسريعة لإزالة كل الإشعارات الظاهرة في قفل الشاشة وهى أن تقوم بفتح “مركز الإشعارات” ثم غلقه وستجد الشاشة نظيفة.

2-إذا كنت ممن يجعلون إعدادات المنطقة في جهازك إلى أي دولة غربية لكي تظهر الأرقام 1-2-3 “العربية” وليس ١-٢-٣ “الهندية-العربية” فربما تواجهه مشكلة في نسخ ونقل الأرقام في جهازك حيث تجدها تظهر معكوسة عند لصقها في التطبيقات، الحل هو أن تغير اتجاه الكتابة إلى “اليسار” ثم تلصق الرقم فسيظهر بالشكل الصحيح.

3-الآلة الحاسبة رائعة وبسيطة، لكن أحياناً نريد إزالة آخر رقم قمنا بكتابته، الحل هو المسح على الأرقام في أعلى وسوف يمسح الرقم الأخير.

4-الضغط على زري الصوت يقوم بإلغاء صوت الإشعارات، وهذا مفيد إذا جاءك إشعار من أي تطبيق أثناء الاتصال أو حتى لجعل المكالمة الواردة صامتة.

5-لمس شريط الحالة “الذي يوجد به الساعة” داخل المتصفح أو أي تطبيق فهو يذهب بك إلى أعلى الصفحة.

6-مركز الإشعارات في iOS 7 لا يزال يعرض الطقس لكن بشكل جديد وهو كتابة حالة الطقس اليوم ودرجة الحرارة الآن وأعلى درجة متوقعة، يمكنك تفعيل ظهوره في مركز الإشعارات من خلال السماح للطقس بالوصول إلى موقعك من (الإعدادات ثم الخصوصية ثم خدمات الموقع وفعل برنامج الطقس) وستجد مركز الإشعارات يختلف

7-إذا كنت تريد التركيز في التطبيق أو اللعبة أو الأمر الذي تقوم به على جهازك ولا تريد أي مكالمة أو رسالة أو إشعار أن يقطع تركيزك فقم بتفعيل “عدم الإزعاج” وخيار “دائم” وذلك من الإعدادات. وهنا إذا جاءك أي شيء فلن يظهر على الشاشة ولن يقطع تركيزك فيما تقوم به.

8-كل جهاز جديد تم تفعيله بعد 1 سبتمبر 2013 يمكنه الحصول على تطبيقات أبل مثل Pages وKeynote و iPhoto وغيرهم مجاناً، لكن هناك شرط من أبل لم تذكره وهو ترقية الجهاز إلى iOS 7، فمثلاً اشتريت آي باد ميني الجيل الأول وكان جديداً -فعلته لأول مرة- ووجدت نظام التشغيل 6.1.3 مثلاً، فعند فتح المتجر ستجد تطبيقات أبل مدفوعة وليست مجانية، فإذا قمت بالتحديث إلى أحدث إصدار من iOS وفتحت المتجر ستجد رسالة تخبرك بتطبيقات أبل “ومنها المدفوعة” وأنك تستطيع تحميلها مجاناً.

أوسمة : , , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا