اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 12:32 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 27 نوفمبر 2013 - 12:26 مساءً

كاميرا شبيهة بكاميرا كنكت للآي باد

كاميرا شبيهة بكاميرا كنكت للآي باد
1827 قراءة بتاريخ 27 نوفمبر, 2013

كاميرا شبيهةب كنكت

يعتبر من أسرار نجاح جهاز ألعاب “إكس بوكس” هو كاميرا كينكت الخاصة به حيث جعلت الكاميرا تفاعلك مع الألعاب تجربة غير مسبوقة وذلك لأنها تصورك وتنقلك محيطك ليكون داخل اللعبة. ولأننا اعتدنا على أن أجهزة أبل قادرة على فعل أي شيء، فقد سعى فريق من المطورين إلى تصميم كاميرا وحساس يعمل مثل كينكت وينقل تجربتها إلى عالم الآي باد.إن الكاميرا يتم تثبيتها على الآي باد من الخلف وهى تقوم بتصوير أو إن شئنا الدقة فهى تقوم بمسح للذي نريد تصويره وتقدر الأبعاد وكل شيء لتحول بعد ذلك إلى صور “3D”. الملحق كان قد عرض من قبل في موقع كيك ستارتر لجمع 100 ألف دولار دعم وتمكن في نهاية عرضه من جمع 1.29 مليون دولار، ويمكن مشاهدة هذا الفيديو الذي يوضح الكاميرا وطريقة عملها وفائدتها والذي نشروه وقت جمع الدعم في كيك ستارتر.

إن الحساس والكاميرا يمكنهما تصوير أي شيء بالزوايا والأبعاد ويستطيع التعرف على العمق وبعد وحجم كل جسم وفي النهاية يكون لديك مجسم ثلاثي الأبعاد للشيء الذي تريده وهذا الأمر يمكن الاستفادة منه في العديد من الأمور منها:

ألعاب واقعية: يمكن إنشاء لعبة سباق سيارات وتكون الحلبة هى منزلك، فتقوم بتصوير الغرفة وتحدد الأماكن التي بها نقط إضافية “بونص” وتبدأ السباق وتدور وتتحرك وتقفز بالسيارة التي تظهر على شاشة الآي باد في غرفتك. سيظن من يراك أنك “مجنون” لكن إن نظر إلى شاشة جهازك سوف يرى سباق سيارات يدور بالفعل في الغرفة.

أغراض المنزل: أحياناً تريد شراء طاولة أو سرير في المنزل فتبدأ بأخذ المقاسات وغيرها، لكن بهذا الملحق تستطيع تصوير غرفتك وتذهب إلى المتجر وعندما تشاهد ما تريد شراءه تخرج الآي باد وتصوره هو الآخر وتضيفه في غرفتك لترى هل هو مناسب حقاً أم لا وتستطيع تحريكه يمين ويسار للتأكد.

الملحق يضم بطارية خاصة به تمكنه من التصوير لمدة 4 ساعات وهو بذلك لا يعتمد على بطارية الآي باد، كما يمكنه تقدير الأبعاد والمسافات من 40 سم حتى 3.5 متر، ويمكنه التصوير حتى في الظلام وذلك باستخدام الـ IR. وقد أعلنت الشركة أنها تدعم الآي باد 4 وأيضاً Air وكذلك الآي باد ميني ريتنا الجديد. وأنهم سوف يقدموا الـ SDK للمطورين كي يتمكنوا من تصميم ألعاب وتطبيقات تعتمد عليه. الكاميرا متوفرة الآن للحجز من موقع الشركة  وذلك بمبلغ 349$ والشحن في أبريل القادم.

أوسمة : , , , , , ,

إعلان :

انضم الينا