اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 7:30 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 15 ديسمبر 2013 - 6:44 مساءً

نبتون، أول ساعة ذكية حقيقية

نبتون، أول ساعة ذكية حقيقية
11٬783 قراءة بتاريخ 15 ديسمبر, 2013

neptune-pine

في الآونة الأخيرة بدأ التوجه بشكل كبير إلى إنتاج ساعة يد ذكية لتقدم المهام الأساسية التي تحتاج إليها في اجهزة الموبايل الذكية وبالفعل ظهر العديد من الساعات الذكية مثل سامسونج التي قامت بإصدار ساعتها الذكية “جالاكسي جير-Galaxy Gear” التي تسهل على مستخدميها الكثير من المهام مثل قراءة الرسائل والتنبيهات الواردة في برامج التواصل الاجتماعي، كما قدمت كاميرا مدمجة. لكن كل برغم كل هذه المزايا فإن ساعة سامسونج ستبدو كساعة لعبة بجوار “نبتون” والتي ربما تعد أول ساعة ذكية حقيقية.

في البداية وقبل أن نتحدث عن الساعة الجديدة يجب أولاً التذكير بعيب خطير في ساعة سامسونج ومعظم الساعات الذكية في الأسواق وهو أنها لن تغنيك مطلقاً عن متابعة الهاتف الذكي حيث تقوم بالاتصال بالجهاز لتحصل منه على البيانات، فساعة جير مثلاً لكي تستخدمها يجب أن تملك هاتف وليس من أي نوع بل يجب أن يكون S3 او S3 أو Note 2 أو Note 3 -حتى الآن- لكي تتزامن معها وتستخدمها، أي أنها لن تكفي تكون بديلة عن الهاتف، وأيضاً عليك شراء نوعيات معينة لتعمل معها. هذا يجعلها جهاز غير عملي على الإطلاق.

لكن مع “نبتون-Neptune” الأمر يختلف تماماً حيث تعمل بجهاز وهاتف كامل المزايا في يدك حتى أنه يمكنك وضع شريحة اتصال فيها لتتصل بمن تشاء وأيضاً تدخل على الإنترنت. كما أنها من ناحية الشكل والتعامل لا تختلف عن الهاتف الذكي فهي تعمل بنظام أندرويد “Jelly Bean” النسخة 4.1 بكامل مزاياها حيث تقوم بالاتصال بأصدقاءك ويوجد بها واي فاي للدخول إلى الإنترنت كما يمكنك تحميل أي تطبيقات مفضلة لديك مثل واتس أب وفايبر وسكايب وفيس بوك، وأيضاً تحتوي على كاميرا 5 ميجا بيكسل لالتقاط الصور وذاكرة داخلية 16 جيجا أو 32 جيجا، وغيرها من المزايا.

من مزاياه الأخرى الجميلة أنها تملك GPS أي يمكنك استخدام تطبيقات الخرائط من الساعة وتعمل بمعالج ثنائي النواة 1.2 جيجا من نوع “Qualcomm Snapdragon S” وتحتوي على بطارية تستمر 8 ساعات تكلم أو 7 ساعات تصفح و 120 ساعه في وضع الانتظار. الساعة تضم شاشة كبيرة بالمقارنة بأي ساعة أخرى وهى بحجم 2.4 بوصه من نوع TFT بدقة 320*240 وتدعم بدعم 48 لغة وبلوتوث 4. الرائع أيضاً فيها أنها يمكنك فصلها واستخدامها ككاميرا مستقلة للتصوير وخاصة لأن العدسة 5 ميجا بيكسل وتضم فلاش أمامي وخلفي، وأخيراً تتميز بأنها ضد الماء والصدمات أيضاً.

تعد الساعة “نبتون” هى أول ساعة ذكية يمكنها أن تغنيك عن حمل هاتفك النقال طوال الوقت فعلى الرغم من عيوبها مثل حجمها الكبير الذي يفوق أي ساعة اعتيادية لكن هذا الأمر طبيعي لكثرة المزايا التي توفرها، وربما تحتاج إلى الاستعانة بسماعة الراس للرد على المكالمات. الساعة معروضة لجمع التمويل في موقع كيك ستارتر وكان الهدف هو الوصول إلى 100 ألف دولار كندي لكنهم تمكنوا حتى الآن من جمع 655 ألف -متبقى 6 أيام إضافية-، ويبدأ سعر الساعة من 249 دولار كندي ـتساوي 235 دولار أمريكي- وذكر المصنع أن سعرها بعد انتهاء كيك ستارتر سوف يكون 316$ أمريكي (أي ستزيد 81$)

أوسمة : , , , ,

إعلان :

انضم الينا