اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 4:49 مساءً
أخر تحديث : الأحد 22 ديسمبر 2013 - 4:56 مساءً

كيف تجبر سفاري على حفظ كلمات المرور لكل المواقع ؟ .

كيف تجبر سفاري على حفظ كلمات المرور لكل المواقع ؟ .
11٬914 قراءة بتاريخ 22 ديسمبر, 2013

سافاري تحفظ كلمات المرور للمواقع

يوماً بعد يوم يزداد استخدامنا للإنترنت وبالتالي عدد المواقع التي نستخدمها وكلمات المرور الخاصة بكل موقع، والكثير منا يسعى لعدم تكرار نفس كلمات المرور في كل مواقعه حتى إذا فقدها لسبب أو لآخر فلا يعني ذلك أن يفقد كل حساباته على الإنترنت. لذا يلجأ الكثير منا إلى أن يجعل المتصفح يقوم بتسجيل كلمة المرور ويحفظها له. لكن لأسباب أمنية تطلب بعض المواقع من سفاري عدم تسجيل كلمات المرور. فكيف تجبر سفاري على حفظ كلمات المرور لكل المواقع؟

بعض المواقع التي يتم استخدام الفيزا فيها لشراء بعض السلع أو بعض المواقع التي يوجد بها بيانات سرية خاصة بك تطلب من سفاري عدم حفظ كلمة المرور، وربما يكون الأمر مقنعاً من وجهة نظر القائمين على الموقع بألا يجعلوا بيانات الدخول لهذه الملفات السرية محفوظة في أي مكان، لكنه أيضاً يعد تدخلاً في خصوصيتك فماذا إن كنت موافقاً أن يحفظ الملف أي كلمة مرور لأي موقع مهما كان، لذا أضافت أبل خيار في الإعدادات يمكن المتصفح من حفظ كلمة المرور حتى إذا طلب الموقع عدم تسجيلها، ويمكن تفعيل هذا الخيار كالتالي:

1-اذهب إلى الإعدادات ثم Safari

2-اختر كلمات السر والتدوين التلقائي

3-قم بتفعيل “السماح دائماً” لتجبر المتصفح على حفظ كلمة المرور.

ننصح وبشده أنه إذا فكرت في استخدام سفاري لحفظ كلمات المرور أن تفعيل كلمة المرور لجهازك وحتى إذا اخترت وضعها كل 4 ساعات، فإذا لم يكن جهازك عليه كلمة مرور فيمكن لأي شخص الذهاب إلى الإعدادات ثم سفاري ثم كلمات السر والتدوين التلقائي واختيار “كلمات السر المحفوظة” وسيشاهد كل مواقعك واسم المستخدم وكلمة المرور بسهولة. وقد حذرت أبل من هذا الأمر فإذا حاولت إلغاء كلمة المرور في جهازك ستظهر لك الرسالة التي تفيد بأن كلمات السر ستكون مشاعاً ويمكن لأي شخص الاطلاع عليها.

أوسمة : , , ,

إعلان :

انضم الينا